الجزائر تُدين الفعل الصارخ لانتهاك قنصليَّتها العامَّة في الدار البيضاء
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

استدعت المكلَّف بالأعمال المغربيَّة لديها لتقديم احتجاج رسميٍّ

الجزائر تُدين الفعل "الصارخ" لانتهاك قنصليَّتها العامَّة في الدار البيضاء

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الجزائر تُدين الفعل "الصارخ" لانتهاك قنصليَّتها العامَّة في الدار البيضاء

شاب يقتحم مقر القنصلية الجزائرية في مدينة الدار البيضاء
الجزائر – نور الدين رحماني

الجزائر – نور الدين رحماني أكَّدَ الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية عمار بلاني أن الجزائر تدين الفعل "الصارخ" لانتهاك مكاتب قنصليتها العامة في الدار البيضاء، الجمعة، من طرف شخص كان ضمن مجموعة من المتظاهرين يرفعون شعارات معادية للجزائر ولمسؤوليها الرفيعين، فيما تم استدعاء المكلف بالأعمال للمملكة المغربية، مساء الجمعة، في مقر وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، حيث تمّت مطالبته بتقديم "توضيحات مفصلة" في هذا الشأن.
وأوضح بلاني "أن هذا الشخص الذي تسنى له نزع العلم الجزائري من عموده لم يتم توقيفه إلا بعد ارتكابه لفعله من قبل الشرطة، التي يبدو وأن حماية مكاتب وموظفي القنصلية الجزائرية لا تُعَد من مهامِّها ذات الأهمية القصوى".
وأشار "باستياء إلى أن العلم الجزائري تعرَّض للتدنيس في هذا اليوم المقدَّس المصادف للأول من تشرين الثاني/ نوفمبر الذي يرمز لوحدة الشعوب المغاربية إبّان حرب التحرير الجزائرية"، مضيفًا أن "الجزائر تأمل في أن لا يتكرر مثل هذا الفعل الخطير مستقبلاً".
وأكَّد بلاني في هذا الشأن كذلك "أن هذا الفعل الخطير ما كان ليرتكب لولا هذا الهيجان من الحقد والتهجم، الذي تؤججه أطراف من الطبقة السياسية والصحافة المغربية في وسط المواطنين المغربيين ضد الجزائر".
وأعلن بلاني "أن وزارة الشؤون الخارجية تؤكِّد المسؤولية التي تقع على عاتق البلد المضيف في حماية الموظفين والمكاتب الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية، بموجب القانون الدولي".
وأشار الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية إلى أنه "وفي هذا السياق تم استدعاء المكلف بالأعمال للمملكة المغربية، مساء الجمعة، في مقر وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، حيث تمّت مطالبته بتقديم توضيحات مفصلة"، في هذا الشأن.
ويأتي ذلك على خلفية قيام مغاربة، الجمعة، بالاحتجاج أمام مقر القنصلية الجزائرية في الدار البيضاء وهم يهتفون بحياة الملك محمد السادس، ويُردِّدون عبارات مناوئة للجزائر، ليقوم أحد المحتجين بالقفز من فوق سور الباب الخارجي للقنصيلة، ويصعد فوق سطحها، ويقوم بإنزال العلم الجزائري، ورميه للمحتجين لتمزيقه.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجزائر تُدين الفعل الصارخ لانتهاك قنصليَّتها العامَّة في الدار البيضاء الجزائر تُدين الفعل الصارخ لانتهاك قنصليَّتها العامَّة في الدار البيضاء



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab