منظمة التحرير بريطانيا ارتكبت جريمة تاريخية بحق شعبنا الفلسطيني والإنسانية
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

استذكرت وعد "بلفور" المشؤوم وما جره من ويلات لاتزال آثارها قائمة

منظمة التحرير: بريطانيا ارتكبت جريمة تاريخية بحق شعبنا الفلسطيني والإنسانية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - منظمة التحرير: بريطانيا ارتكبت جريمة تاريخية بحق شعبنا الفلسطيني والإنسانية

منظمة التحرير الفلسطينية
رام الله - وليد ابوسرحان

اتهمت منظمة التحرير الفلسطينية بريطانيا السبت، بارتكاب جريمة تاريخية بحق الشعب الفلسطيني، جراء وعد "بلفور" المشؤوم الذي ادى الى تشريد الفلسطينيين عن وطنهم لاقامة دولة اسرائيل ، مشددة على اصرار الشعب الفلسطيني على التمسك بوطنه حتى زوال الاحتلال الاسرائيلي. وأكدت دائرة الثقافة والاعلام في منظمة التحرير الفلسطينية صمود الشعب الفلسطيني وتجذره في أرضه والتزامه  بتحقيق حقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها حقه الطبيعي والقانوني في تقرير مصيره، مشددة على أنه "لن تنجح  محاولات طمس الروح النضالية والهوية الوطنية للفلسطينيين  حتى تجسيد الاستقلال الناجز وسيادة دولة فلسطين وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين طبقاً للقرار الأممي 194".
جاء ذلك في بيان صحفي صدر عنها السبت بمناسبة ذكرى وعد بلفور المشؤومة، وقالت: لقد " ارتكبت بريطانيا في مثل هذا اليوم قبل ستة وتسعين عاماً جريمة تاريخية بحق شعبنا الفلسطيني وبحق الانسانية، بإصدار وعد بلفور القاضي بإقامة "وطن قومي لليهود" على حساب الأرض والانسان الفلسطيني الذي ما زال يدفع ثمن التواطؤ الدولي  والكارثة الانسانية والسياسية التي حلت به وأدت الى تهجيره واقتلاعه من وطنه لاحلال شعب اخر، واستمرار تدهور أوضاعه بسبب السياسات الاحتلالية والاستيطانية الاسرائيلية المخالفة لقواعد القانون الدولي والشرائع الانسانية ".  
ونعت الدائرة "شهداء شعبنا الذين قضوا بسبب غطرسة الاحتلال"، مشيرة الى "التصعيد الاسرائيلي المدروس والمتواصل الذي ترعاه وتدفع به حكومة الاحتلال ومؤسساتها الرسمية والعسكرية والدينية بحق أبناء شعبنا لتصفيته سياسيا وإزالة وجوده من الخارطة، بما في ذلك العدوان الأخير على قطاع غزة المحتل والممارسات الاحتلالية الممنهجة في الضفة الغربية والقدس المحتلة".
 وأضافت: " لم يعد خافياً على العالم والمجتمع الدولي ما ترتكبه اسرائيل من حملات التطهير العرقي والمجازر والجرائم اليومية من تهويد شامل للقدس ومحيطها، وتكثيف الاستيطان، وسرقة الموارد، ونهب الأرض، وهدم المنازل، والاغتيالات، واعتداءات عصابات المستوطنين على المقدسات، وغيرها.  و لم يعد مقبولاً اصدار تصريحات الادانة والاستنكار الدولية دون ان تتوازى مع فعل عملي ومبادرات فاعلة لانقاذ الوضع السياسي من العقلية الاستعمارية الاسرائيلية، وعلى المجتمع الدولي وفي مقدمته بريطانيا تحمل مسؤولياتها السياسية والقانونية والاخلاقية في رد الاعتبار للشرعية الدولية وتمكين شعبنا من استعادة حقوقه المشروعة والاعتذار عما لحق بشعبنا من ظلم تاريخي، وجعل الاحتلال يدفع ثمن احتلاله غير الشرعي ".
وطالبت الدائرة "بتقديم الاحتلال الى المحاكم الدولية ومحاسبته على انتهاكاته المتعمدة لحقوق شعبنا وللقانون الدولي قبل فوات الأوان وغرق المنطقة بدوامة جديدة من العنف تتحمل فيها اسرائيل المسؤولية الأولى".
ودعت الدائرة في هذا اليوم الأليم إلى "توحيد الصف الفلسطيني وإنهاء الانقسام، وتعزيز الوحدة الوطنية والانحياز إلى مصالح الشعب، والالتفاف حول المقاومة الشعبية وتعزيزها لمواجهة التحديات والمخططات التصفوية الاسرائيلية ".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منظمة التحرير بريطانيا ارتكبت جريمة تاريخية بحق شعبنا الفلسطيني والإنسانية منظمة التحرير بريطانيا ارتكبت جريمة تاريخية بحق شعبنا الفلسطيني والإنسانية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab