الدولة الإسلاميّة تعتقل قائد لواء الشهداء في حلب وحملة أمنيّة في دمشق
آخر تحديث GMT09:23:57
 عمان اليوم -

قصفت القوات النظاميّة السوريّة حماة بالبراميل المتفجرة واشتباكات متفرقة

"الدولة الإسلاميّة" تعتقل قائد "لواء الشهداء" في حلب وحملة أمنيّة في دمشق

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "الدولة الإسلاميّة" تعتقل قائد "لواء الشهداء" في حلب وحملة أمنيّة في دمشق

الطيران الحربي النظامي السوري يقصف مدن وقرى الشمال والشرق
دمشق ـ جورج الشامي

أكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان، صباح الأحد، وقوع اشتباكات في مناطق سورية متفرقة، مشيرًا إلى أن الطيران الحربي النظامي قصف مدن وقرى الشمال والشرق، فيما  نفذت القوات الأمنية حملة مداهمات في حي برزة في العاصمة دمشق، مبينًا أن قوات "الدولة الإسلامية" في حلب اعتقلت قائد كتيبة "لواء الشهداء" وعددًا من عناصرها، بتهمة سرقة المال العام. وأوضح "المرصد" أنه في محافظة دمشق ، قصفت القوات النظامية مناطق في حي العسالي ومخيم اليرموك، ما أدى إلى سقوط جرحى، وسط اشتباكات بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في حي القابون، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في حين تتعرض منطقة الحجر الأسود، منذ صباح الأحد، لقصف من طرف القوات النظامية، ونفذت القوات الأمنية حملة مداهمات في حي برزة مسبق الصنع.
وفي محافظة ريف دمشق، قصفت القوات النظامية، فجر الأحد، مناطق في مدينتي دوما ويبرود، وبلدة يلدا، وأنباء عن شهيدين في مدينة يبرود، وسقوط عدد من الجرحى، وسط اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة، عند أطراف مدينتي معضمية الشام وحرستا، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما استشهد رجل من بلدة رنكوس، نتيجة قصف القوات النظامية البلدة بقذائف الهاون، مساء السبت، كما تتعرض مناطق في مدينة معضمية الشام وبلدة السبينة لقصف من طرف القوات النظامية، ما أدى إلى سقوط جرحى، وسط اشتباكات في بلدة السبينة بين القوات النظامية، وعناصر قوات جيش الدفاع الوطني، و"حزب الله" اللبناني، ومقاتلي لواء "أبو الفضل العباس"، الذي يضم مقاتلين شيعة من جنسيات أجنبية، من جهة، ومقاتلي الكتائب المقاتلة من جهة أخرى، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
وبيّن "المرصد" من الشمال السوري، في محافظة حلب، أبلغ نشطاء وأهالي من حي المشهد "المرصد" أن "الدولة الإسلامية في العراق والشام" اعتقلت، السبت، قائد كتيبة مقاتلة، و15 عنصرًا من الكتيبة، في حي المشهد، بتهمة سرقة المال العام والخاص، والتعاون مع لواء "شهداء بدر"، الذي اشتبك، السبت، مع "الدولة الإسلامية"، في محيط حي الأشرفية، كما تعرضت، فجر الأحد، مناطق في أحياء الصاخور، وبستان القصر، والحيدرية، لقصف من طرف القوات النظامية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، وفتح الطيران الحربي، فجر الأحد، نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في حي مساكن هنانو، ما أدى إلى سقوط جرحى.
وفي ريف حلب، فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق قرية رسم العبود، ولم ترد معلومات عن سقوط جرحى.
وفي محافظة إدلب، تعرضت مناطق في قريتي معراته وجوزف، فجر الأحد، لقصف من طرف القوات النظامية، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا، وسط فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدتي سراقب وسرمين، ما أدى إلى سقوط جرحى، كما استشهد مقاتل من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع القوات النظامية في محيط معسكر القوات النظامية في المسطومة.
وأكّد "المرصد" من محافظة حماة أن القوات النظامية فتحت النار عشوائيًا على مناطق في حي طريق حلب، ما أدى إلى سقوط جرحى في صفوف المواطنين، كما قصفت القوات النظامية، فجر الأحد، منطقة الزوار، قرب بلدة حلفايا، والأراضي الزراعية غرب بلدة مورك، دون أنباء عن إصابات، في حين قصف الطيران المروحي، بالبراميل المتفجرة، صباح الأحد، مناطق في بلدة كفرزيتا، ما أدى إلى سقوط جرحى.
وأضاف "المرصد" من الجنوب السوري، في محافظة درعا، تعرضت مناطق في درعا البلد، في مدينة درعا، وبلدات طفس وداعل والشيخ مسكين، لقصف من طرف القوات النظامية، دون أنباء عن إصابات، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في الجهة الشرقية لمدينة أنخل، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، وتعرضت مناطق في بلدة بصرى الشام للقصف من طرف القوات النظامية، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية والكتائب المقاتلة في محيط البلدة القديمة.
وأوضح "المرصد" من الشرق السوري، في محافظة الرقة، دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة، في محيط الفرقة "17"، فجر الأحد، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، ترافقت مع سقوط قذائف هاون عدة على مدينة الرقة، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.
وفي محافظة دير الزور، تعرضت، فجر الأحد مناطق في مدينة دير الزور لقصف من طرف القوات النظامية، ما أدى إلى سقوط جرحى، كما استشهدت سيدة من مدينة الميادين، متأثرة بجراح أصيبت بها نتيجة قصف القوات النظامية للمدينة، في حين تتعرض مناطق في بلدة المريعية لقصف من طرف القوات النظامية، دون أنباء عن إصابات.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدولة الإسلاميّة تعتقل قائد لواء الشهداء في حلب وحملة أمنيّة في دمشق الدولة الإسلاميّة تعتقل قائد لواء الشهداء في حلب وحملة أمنيّة في دمشق



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab