مقتل ضابط استخبارات بنغازي ونجله إثر استهدافه وإصابة اثنين من عائلته
آخر تحديث GMT09:23:57
 عمان اليوم -

العثور على قنبلة تزن 8 كيلوغرامات مكتوب عليها اسم مُعمَّر القذَّافي

مقتل ضابط استخبارات بنغازي ونجله إثر استهدافه وإصابة اثنين من عائلته

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مقتل ضابط استخبارات بنغازي ونجله إثر استهدافه وإصابة اثنين من عائلته

مقتل ضابط استخبارات بنغازي ونجله
بنغازي - مصطفي سالم

أكَّدَت مديرة الإعلام في مستشفى الجلاء فاديه البرغثي وفاة نجل الضابط في جهاز الاستخبارات بنغازي سليمان الفسي، عمره سنتان، وذلك بعد إنعاشه أكثر من مرة في غرفة العناية المركزة، وأفادت البرغثي لـ "لعرب اليوم" بأن جثة الضابط سليمان أحمد الفسي نُقلت إلى مركز بنغازي الطبي، مضيفة أن حالة زوجته الحامل وابنه البالغ من العمر ثمانية أشهر مستقرة، وهما الآن يخضعان للعلاج في مستشفى الجلاء للحوادث، وأشارت إلى أن زوجة الفسي، حامل وأُصِيبت بحروق في رجليها ويدها، فيما تمكنت قوات الشرطة من تفكيك لغم دبابة يزن 8 كيلو بالتعاون مع مجموعة الشرطة التابعة لجهاز تفكيك المتفجرات، السبت، أمام سوق البنوني (مول) في منطقة الحدائق.
وأكَّدَ الناطق باسم قوات الصاعقة مليود الزوي – في اتصال هاتفي مع "العرب اليوم" أن القوات هاجمت المنزل بعد التحريات عليه، وألقت القبض على 32 تشاديًا من دون أوراق ثبوتية، مشيرًا إلى أنه "تم تحويل التشاديين إلى معسكر للقوات الخاصة، لحين التحقيق معهم، وترحيلهم إلى بلادهم.
وأوضح الزوي أن القوَّات تمكَّنوا من تفكيك لغم دبابة يزن 8 كيلو بالتعاون مع مجموعة الشرطة التابعة لجهاز تفكيك المتفجرات، السبت، أمام سوق البنوني (مول) في منطقة الحدائق، مشيرًا إلى أن القنبلة زرعت بالقرب من محطة وقود فلو انفجرت لقدر الله لسبب في أضرار لا تحصى ولا تُعَد.
وشرح الزوي مواصفات القنابل التي تم تفكيكها في الفترة الأخيرة، وأن غالبها من نوع لغم خاص بتفجير الدبابات، ونجدها موضوعة في حقيبة نوع ساكو في الغالب لونه اسود، بالإضافة إلى قفاز نسائي لونه اسود مخصص للمتحجبات وهاتف نقال خارج منه سلكان موصلان باللغم، وهذا ما يعني أن المدبر هو الشخص نفسه.
ونوَّه الزوي إلى أن الهاتف مكتوب عليه اسم (معمر وبس)، مشيرًا إلى أن الجاني مجهول، ولا نعلم هل الاسم مكتوب لتضليل السلطات ام هي تهمة للازلام .
وفي سياق منفصل، نفى، اليوم الأحد، آمر الجناح العسكري في غرفة عمليات الثوار في بنغازي محمد ابراهيم العريبي صحة الأنباء التي زعمت هروب عدد من السجناء من سجن الكويفيه.
وأكَّدَ أن هناك عملية تمرد محدودة قام بها عدد من السجناء داخل السجن تم ضبطها، والسيطرة عليها، ولم تسجل أي حالة هروب لأي سجين.
والجدير بالذكر أن قوات الجيش الليبي في مدينة بنغازي "شرق البلاد" الجمعة الماضية من القبض على 32 تشاديًا، مختبئين داخل منزل أمام سجن الكويفية شرق المدينة.
ويُشار إلى أنه تم استهداف سيارة الضابط في جهاز الاستخبارات سليمان الفسي  بعبوة ناسفة تم زرعها تحت السيارة الخاصة "نوع تيوتا"، وأصيبت زوجته وابنه الآخر إصابات بليغة بعد استهداف سيارته بعبوة ناسفة.
وتجدر الإشارة إلى أن بنغازي تشهد اغتيالات لشخصيات شرطية وعسكرية، وهجمات متكررة على مواقع أمنية، وأخرى للجيش، خاصة مع انتشار أنواع مختلفة من الأسلحة في أيدي الجماعات المسلحة عقب سقوط نظام معمر القذافي العام 2011.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل ضابط استخبارات بنغازي ونجله إثر استهدافه وإصابة اثنين من عائلته مقتل ضابط استخبارات بنغازي ونجله إثر استهدافه وإصابة اثنين من عائلته



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 12:29 2024 السبت ,18 أيار / مايو

استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ
 عمان اليوم - استلهمي ألوان واجهة منزلك من مدينة كانّ

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab