ضرورة التصدي بحزم للنزاعات و محاربة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

القمَّة العربيَّة الإفريقيَّة تنهي أعمالها اليوم في الكويت ببيان ختامي شامل

ضرورة التصدي بحزم للنزاعات و محاربة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - ضرورة التصدي بحزم للنزاعات و محاربة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة

القمَّة العربيَّة الإفريقيَّة
الكويت - رياض أحمد

يؤكد الزعماء العرب والافارقة المشاركون في قمة الكويت التي تنهي أعمالها اليوم الأربعاء، ضرورة التصدي بحزم للنزاعات والعنف في الاقليمين العربي والافريقي وضرورة اتخاذ موقف حازم ضد الارهاب بكل اشكاله ومكافحة الجريمة المنظمة، وضرورة الحفاظ على السلم والاستقرار وتعزيز احترام حقوق الانسان والحكم الرشيد.
ويجدد الزعماء في مشروع "اعلان الكويت" الذي سيصدر عن القمة العربية الافريقية الثالثة بعد ظهر اليوم ، "التزامهم تعزيز التعاون بين الاقليمين على اساس الشركة الاستراتيجية التي تسعى الى الحفاظ على العدل والسلم والامن الدوليين".
كذلك يجددون "التزامهم القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي وميثاق جامعة الدول العربية ومبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وعلى نحو خاص المبادئ المتعلقة باحترام السيادة الوطنية للدول ووحدة أراضيها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، والتزام حماية حقوق الإنسان واحترام القانون الدولي الإنساني، وبالقدر نفسه تحقيق الاهداف المشتركة في الإسهام الإيجابي في الاستقرار العالمي والتنمية والتعاون" .
ويؤكدون أيضاً " التزام تعزيز التعاون بين المنطقتين الافريقية والعربية على أساس الشركة الإستراتيجية التي تسعى إلى تحقيق العدل، والسلم والأمن الدوليين" .
و مما سيتضمنه البيان الختامي للقمة :  "يعرب الزعماء عن بالغ انشغالنا إزاء التحديات التي لا تزال قائمة نتيجة النزاعات وانعدام الامن والاستقرار في بعض اجزاء منطقتينا،  ونأخذ موقفا حازما ضد الإرهاب بجميع أشكاله والجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، والاتجار بالمخدرات والقرصنة والاتجار غير المشروع بالاسلحة، ونؤكد من جديد تصميمنا والتزامنا العمل معا فى هذا الصدد ، ونؤكد تصميمنا القوي على التصدي بحزم للاسباب الجذرية للنزاعات والعنف في المنطقتين الافريقية والعربية بهدف توفير بيئة ملائمة لازدهار ورفاهية شعوب المنطقتين".
وكانت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" نقلت عن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الجلسة الافتتاحية للقمة، ان بلاده ستقدم قروضا ميسرة بقيمة مليار دولار لدول افريقية في السنوات الخمس المقبلة وذلك من طريق الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وقال: "وجهت المسؤولين في الصندوق بتقديم قروض ميسرة للدول الافريقية بمبلغ مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة ناهيك بالاستثمارات لعدد من الشركات الكويتية في مختلف القطاعات".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضرورة التصدي بحزم للنزاعات و محاربة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة ضرورة التصدي بحزم للنزاعات و محاربة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab