بريطانيا تعتزم ارسال وفد من الخبراء إلى مصر قريبا للتعاون معها في مكافحة الإرهاب
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

أكدت دعمها لخارطة الطريق والعمل على إزالة قرار تجميد رخص تصدير السلاح

بريطانيا تعتزم ارسال وفد من الخبراء إلى مصر قريبا للتعاون معها في مكافحة الإرهاب

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - بريطانيا تعتزم ارسال وفد من الخبراء إلى مصر قريبا للتعاون معها في مكافحة الإرهاب

وزير الخارجية المصري نبيل فهمي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أعلنت بريطانيا عن عزمها لإرسال وفد من الخبراء إلى مصر قريبا خلال الأشهر القليلة المقبلة، للنظر في ما يمكن القيام به عمليا فى مجال مكافحة الإرهاب، مشيرة إلى رغبتها في وجود تعاون على الأرض مع مصر في هذا الصدد خلال الفترة المقبلة.وأكد مستشار الأمن القومي البريطاني السير كيم داروك أن" بلاده تدين بشكل قاطع الارهاب"، مشيرا إلى أنه عبر عن تعازيه صباح الخميس للفريق عبد الفتاح السيسى القائد العام وزير الدفاع فى ضحايا تفجير سيناء، كما تقدم ايضا بالعزاء لوزير الخارجية نبيل فهمي وقال "لقد كانت حادثة مؤسفة ونحن ندينها بشكل كامل .حسب قوله"
وأوضح داروك خلال جلسة مباحثات مع وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بالقاهرة، أن بريطانيا قدمت أفكاراً عدة حول التعاون في المستقبل على المستوى الثنائي أو بمشاركة دول أخرى في مجال مكافحة الارهاب.
ومن جانبه أكد وزير الخارجية المصري نبيل فهمي أن مستشار الأمن القومي البريطاني السير كيم داروك نقل رسالة له من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، يؤكد فيها "دعمه لخارطة الطريق المصرية والوقوف بجانب مصر في الوقت الحالي".
وأوضح فهمي في تصريحات للصحافيين عقب جلسات مباحثات عقدها مع داروك بمقر الخارجية، الخميس، أنه شرح لمستشار الامن القومي فى الجزء الاول من الاجتماع بالتحديد ما تشهده المنطقة من تطورات خاصة وما يرتبط بمصر.
وأشار فهمي إلى أن المسؤول البريطاني نقل هذه الزيارة رسالة واضحة من رئيس وزراء بريطانيا، يؤكد فيها دعمه لخريطة الطريق ولنجاح مصر فى تنفيذ هذه الخريطة وتحقيق أمنيات وتطلعات الشعب المصري الذي قام بثورتين فى عامين ونصف وهو عمل تاريخي غير مسبوق .
وكشف المسؤول البريطاني داروك أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، طلب منه الحضور الى مصر للتعبير عن "دعمنا للحكومة المصرية الحالية والقيادة المصرية وتضامن بريطانيا مع مصر في مواجهة التحديات الامنية والمشاكل الموجودة فى المنطقة والوقوف معا فى الحرب ضد الارهاب" .
وأشار الى أن المباحثات تناولت بالفعل خريطة الطريق والتي ندعمها بقوة ونتطلع الى الحديث فى الجلسة الثانية من اللقاء الى الاوضاع الاقليمية والتى يوجد الكثير الذي يمكن أن نعمل معا بشأنه فى اطارها . وأوضح أن زيارته لمصر كانت مثمرة ومشجعة لأنها تمهد الطريق لمزيد من التعاون فى المستقبل .
وردا على سؤال حول مراجعة حكومته لقراراها الخاص بتجميد تراخيص تصدير بعض مكونات السلاح والمعدات لمصر، أكد مستشار الامن القومي البريطاني أن "هذه القرارات كانت من ضمن قرارات الاتحاد الأوروبى في أب/أغسطس الماض، وقد تمت بالفعل ازالة بعض هذا التجميد، مشيرا إلى أنه ذكر لوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي خلال لقائه معه أن "بريطانيا في طريقها لازالة قرار التجميد  ولابد من تحقيق بعض التقدم فى هذا الشأن"

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تعتزم ارسال وفد من الخبراء إلى مصر قريبا للتعاون معها في مكافحة الإرهاب بريطانيا تعتزم ارسال وفد من الخبراء إلى مصر قريبا للتعاون معها في مكافحة الإرهاب



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab