منصور يشيد بدورالدبلوماسية الشعبية في خدمة المصالح المصريَّة في الداخل والخارج
آخر تحديث GMT14:41:08
 عمان اليوم -

قبيل توجه وفد إلى الصين الأربعاء لبحث الملفات الاقتصادية والعسكرية والسياسية

منصور يشيد بدور"الدبلوماسية الشعبية" في خدمة المصالح المصريَّة في الداخل والخارج

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - منصور يشيد بدور"الدبلوماسية الشعبية" في خدمة المصالح المصريَّة في الداخل والخارج

الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أشاد الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، بدور الدبلوماسية الشعبية، معتبرا إياه نموذجا يجب أن تقوم به القطاعات الشعبية خارج السلطة التنفيذية لتحقيق خدمة المصالح المصرية في الداخل والخارج، "لانتهاء عصر احتكار قوة واحدة لكل أشكال السلطة". واستعرض الرئيس منصور مع منسق وفد الدبلوماسية الشعبية إلى الصين أحمد الفضالي، خلال استقباله له الاثنين في قصر الإتحادية، أهداف زيارة الوفد ونتائج زيارة الوفد إلى روسيا وأهمية دور القوى السياسية فى الرد على المزاعم والمؤامرات التى تُحاك لمصر، و أبعاد المشهد السياسي الراهن، ودعم تنفيذ خارطة مستقبل مصر.
وبحسب بيان صحافي دعا الرئيس الأطياف والقوى الشعبية إلى اعتماد منهج الوفد الشعبي للقوى السياسية فى خدمة المصالح المصرية ، والتعاون مع الحكومة ومؤسسات الدولة المختلفة خلال المرحلة الانتقالية.
وفي السياق ذاته يتجه وفد من الدبلوماسية الشعبية إلى الصين، الأربعاء، يضم ثلاثين عضوا، من مختلف الفئات السياسية والدبلوماسية والإعلامية والأكاديمية، وشخصيات عامة.
وأعلن عضو الوفد نائب رئيس الوزراء الأسبق يحيى الجمل لـ "العرب اليوم" أن الوفد يضم عدداً من الشخصيات البارزة ، هم رئيس الوزراء الأسبق عصام شرف ووزير الخارجية الأسبق محمد العرابي، ورئيس حزب المؤتمر أيضا.
وكشف الجمل عن أهداف الزيارة التي تتمثل في تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية مع الصين، وطرح التعاون التجاري وزيادة الاستثمار بالإضافة إلى بحث التعاون العسكري خلال أيام الزيارة مع المسؤولين الصينيين.
وأشار نائب رئيس الوزراء الأسبق إلى أن "الزيارة تأتي أيضا في إطار استمرار جهود الدبلوماسية الشعبية للوصول إلى كافة دول العالم، لشرح آخر المستجدات السياسية وتعميق العلاقات الثنائية مع شتى الدول دون الانحياز لأحد، وإنما التعميق يأتي بناء على المصالح المشتركة بين البلدين".
وشدد الجمل على أن زيارة الدبلوماسية الشعبية تأتي بالتنسيق مع وزارة الخارجية قبل انطلاقها إلى أي دولة، من حيث تنظيم اللقاءات والمقابلات في الدولة التي يتم الاتجاه لها.
وتأتي هذه الزيارة لوفد الدبلوماسية الشعبية قبيل أسبوعين من زيارة وزير الخارجية المصري  إلى الصين منتصف كانون الأول/ديسمبر المقبل، في إطار جولة أسيوية يقوم بها لتعميق العلاقات المصرية مع الدول الأسيوية أبرزها الصين والهند وكوريا الجنوبية.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور يشيد بدورالدبلوماسية الشعبية في خدمة المصالح المصريَّة في الداخل والخارج منصور يشيد بدورالدبلوماسية الشعبية في خدمة المصالح المصريَّة في الداخل والخارج



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab