كتائب مقاتلة عدّة تعلن بدء معركة السيطرة على مشفى الكندي في حلب
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

"داعش" تهاجم السفيرة والطيران الحربيّ السوريّ يقصف مدنًا متفرقة

كتائب مقاتلة عدّة تعلن بدء معركة السيطرة على مشفى "الكندي" في حلب

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - كتائب مقاتلة عدّة تعلن بدء معركة السيطرة على مشفى "الكندي" في حلب

الطيران الحربيّ السوريّ يشن غارات عنيفة على مناطق عدة في دمشق
دمشق ـ جورج الشامي

أعلنت كتائب مقاتلة عدة، من بينها "جبهة النصرة"، و"الدولة الإسلامية في العراق والشام"، و "حركة فجر الشام الإسلامية"، عن بدء معركة السيطرة على مشفى "الكندي" في حلب، فيما شنّ الطيران الحربيّ السوريّ، غارات عنيفة على مناطق عدة في دمشق وريفها ودير الزور وإدلب وحلب، فيما هاجم مقاتلو تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، مساء الثلاثاء، مدينة السفيرة بصواريخ "غراد"، واشتبكوا مع القوات الحكومية في الجهة الشرقية للمدينة.
وأكّد المرصد السوريّ لحقوق الإنسان أن اشتباكات عنيفة دارت بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب المعارضة، في حيي جوبر وبرزة في محافظة دمشق، فجر الأربعاء، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، ترافق ذلك مع قصف حكوميّ على مناطق في حي جوبر وبرزة، من دون أنباء عن إصابات، كما تعرضت مناطق في حي القدم لقصف بصاروخ أطلقته القوات السوريّة.
وفي ريف دمشق، قُصفت مناطق في مدينتي يبرود وزملكا، ما أدى إلى سقوط جرحى، كما قُتل ضابط برتبة عقيد من قوات الحكومة في اشتباكات مع "جبهة النصرة" وكتائب إسلامية مقاتلة عدة في محيط بلدة معلولا التاريخية، التي يقطنها غالبية من أتباع الديانة المسيحية.
ومن الشرق السوري، في محافظة الرقة، تمكن مجموعة من النشطاء في مدينة الرقة من التقاط صور للكنائس التي حوّلها تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) إلى مقار له، حيث تم تحويل كنيسة "الشهداء" للأرمن إلى مكتب دعويّ تابع لولاية الرقة، ورفع راية "داعش" على الكنيسة، إضافة إلى كتابات على السور الخارجيّ للكنيسة، كما تم تحويل كنيسة "سيدة البشارة" إلى مكتب إداريّ عام للتنظيم تابع لولاية الرقة، وذلك بعد أن سيطر مقاتلين من الجنسية التونسية في "الدولة الإسلامية"، في الـ25 من أيلول/سبتمبر من العام الجاري، على كنيستيّ "الشهداء" و"سيدة البشارة"، وحطّموا محتوياتهما من صلبان وتماثيل.
وفي محافظة دير الزور، قصفت القوات الحكومية، صباح الأربعاء، مناطق عدة بقذائف الهاون، دون أنباء عن إصابات، واختطف مسلحون مجهولون، الثلاثاء، ناشطًا إعلاميًا في لواء مقاتل ومرافقه، أثناء عودتهم من تركيا، في الطريق إلى مدينة الرقة.
ومن الشمال السوري، في محافظة حلب، استهدف مقاتلو "الدولة الإسلامية" مدينة السفيرة بصواريخ "غراد"، ترافق مع اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية في الجهة الشرقية للمدينة، وسط قصف حكوميّ لمنطقة الاشتباك، ووردت معلومات عن تفخيخ الجيش السوريّ منازل في المنطقة الغربية في المدينة، المُحاذية لمعامل الدفاع، كما تعرضت مناطق في حي الليرمون، فجر الأربعاء، للقصف، ما أدى إلى سقوط جرحى، واعتقلت القوات الحكومية ستة نشطاء متطوعين في خدمة النازحين إلى الأحياء الغربية من مدينة حلب، كما سقطت قذيفة "هاون" على حي السليمانية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.
وأعلنت كتائب مقاتلة عدة، من بينها "جبهة النصرة"، و"الدولة الإسلامية في العراق والشام"، و "حركة فجر الشام الإسلامية"، عن بدء معركة السيطرة على مشفى "الكندي"، ترافق مع  اشتباكات عنيفة، صباح الأربعاء، مع القوات النظامية في محيط المشفى الكندي، ومع  استهداف الكتائب المقاتلة  بصواريخ محلية الصنع وقذائف الهاون للمشفى، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات النظامية.
وأبلغت مصادر كردية موثوقة المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "الدولة الإسلامية في العراق والشام" اعتقلت، الاثنين والثلاثاء، نحو 34 مواطناً كردياً، بينهم طفلان اثنان وسيدة و7 فتيات ورجل مسن، في مدينة منبج، وقرى في ريفها الغربي، ومدينة جرابلس، كما أن من ضمن المعتقلين 3 مواطنين أكراد، كانوا آتين من الجزائر عبر تركيا، و5 آخرين كانوا آتين من تركيا، حيث اعتقلهم مقاتلو "الدولة الإسلامية" في مدينة جرابلس، ولا يزال مصير المعتقلين مجهولاً، بعد أن اقتادتهم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" إلى جهة مجهولة.
يشار إلى أن "الدولة الإسلامية" أعلنت فرض  حصارها على مدينتي كوباني (عين  العرب) وعفرين، اللتان يقطنهما غالبية من المواطنين الكرد، كما أن اشتباكات شبه يومية ومتقطعة تدور بين مقاتلي "وحدات حماية الشعب الكردي" من طرف ومقاتلي "الدولة الإسلامية" وكتائب مقاتلة من طرف آخر، في قرى ريف عفرين.
وفي إدلب دارت اشتباكات عنيفة في المحور الشمالي من مدينة جسر الشغور، وسط أنباء عن خسائر بشرية، ترافق ذلك مع قصف الطيران الحربيّ لمناطق في قرية الجانودية، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.
ومن الغرب السوريّ، في محافظة حماة، تعرضت مناطق في قرية زيزون، فجر الأربعاء، لقصف حكوميّ، ما أسفر عن سقوط جرحى، وفجّر مقاتل نفسه في سيارة مفخخة، عند حاجز الجديدة, تبعه اشتباكات بين القوات النظامية وكتائب إسلامية مقاتلة عدة، في محيط حاجز الجديدة، وانباء عن سيطرة الكتائب المقاتلة على الحاجز، وخسائر بشرية في صفوف القوات النظامية, ترافق مع استهداف الكتائب المقاتلة محيط حاجز دير محردة، التي يقطنها مواطنون من الطائفة المسيحية، بصواريخ محلية الصنع، وسط اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية ومقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة في حاجز جسر شيزر.
وفي محافظة حمص، سقطت 3 قذائف صاروخية على معمل الغاز، قرب منطقة الفرقلس، في ريف حمص الشرقيّ، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، فيما قصف، في محافظة اللاذقية، الجيش السوري مناطق عدة في بلدة سلمى.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتائب مقاتلة عدّة تعلن بدء معركة السيطرة على مشفى الكندي في حلب كتائب مقاتلة عدّة تعلن بدء معركة السيطرة على مشفى الكندي في حلب



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab