الببلاوي يؤكد التزام الحكومة المصريّة بتأمين الاستفتاء على الدستور المُعدل
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

شدّد على استمرار مجلس الوزراء في تنفيذ برامجه رغم الظروف الصعبة

الببلاوي يؤكد التزام الحكومة المصريّة بتأمين الاستفتاء على الدستور المُعدل

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الببلاوي يؤكد التزام الحكومة المصريّة بتأمين الاستفتاء على الدستور المُعدل

الببلاوي يؤكد التزام الحكومة المصريّة بتأمين الاستفتاء
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكد رئيس الوزراء حازم الببلاوي، أنّ الحكومة الحالية ملتزمة بتأمين الاستفتاء على الدستور المُعدل، وأنّ القوّات المسلحة وجهاز الشرطة ينسقان مع المحافظين لضمان عملية التأمين في أرجاء مصر.وأوضح الببلاوي، في مؤتمر صحافي، الاثنين، بعد اجتماع الوزراء مع المحافظين، أنّ دور المحافظات سيكون أساسيًا في الاستفتاء المقبل، ما يتطلب توفير الأمن الذي تقوم به الشرطة مع القوّات المُسلّحة، مشيرًا إلى أنّ الحكومة ملتزمة بتوفير الأمن أثناء عملية الاستفتاء في المقار الانتخابيّة التي غالبيتها من المدارس.
وأشار إلى أنّ كل محافظة لها ظروفها الخاصة، ما يتطلب مراعاتها في عملية التأمين على الاستفتاء، مشددًا على أنّ الوزارات المعنيّة ستعمل على تذليل أيّ عقبات لإتمام الاستفتاء.
وكشف الببلاوي أنّ الإعداد للاستفتاء بدأ فعليًا، ويتم بشكل متواصل، إذ وفرّ المحافظون عناصر الأمان والظروف الجيدة للمواطنين، وتوفير الإمكانات كلها، مشيرًا إلى أنّ التصويت في عملية الاستفتاء أمر مهم جدًا.
وأوضح أنّ الحكومة اجتمعت لتأكيد سلامة الخدمات المقدمة للمواطنين خلال الاستفتاء، مشيرًا إلى أنّ الدولة تحرص على توفير أماكن لحماية الناخبين من الأمطار.
وشدّد على أنه رغم ظروف المال التي تمر بها مصر، إلا أن الحكومة مستمرة في تنفيذ برامجها، ومدركة لأهمية توفير السلع الإستراتيجيّة وأنابيب البوتاجاز استعدادًا للشتاء، وأكدّ أن مخالفات الأسمدة الزراعيّة يتم التعامل معها بكل حسم. ويتعلق بالأسمدة أكد رئيس الوزراء أنه تم توريد كافة حصة الأسمدة لوزارة الزراعة وستصل إلى مستحقيها، موضحا أن مجلس المحافظين ناقش التعديات على الأراضي الزراعية والأراضي المملوكة لوزارة الرى على نهر النيل والترع، وتم إسناد إدارتها للمحافظات.
وعن الأمطار والمياه المتراكمة في الشوارع، أكدّ أنّ مصر لا تتعرض لكميات أمطار كبيرة، و"ما حدث أمر استثنائي، ومن الطبيعي أنّ يحدث ارتباك في مواجهة الأمطار، لكنه حدث عارض وليس ظاهرة" حسب قوله.
ولفت إلى أنّ الحكومة تعمل على توفير مواد الوقود بشكل تام وأيضًا السلع التموينية، مشيرًا إلى أنّ حدوث حالة من الارتباك لدى الهيئات والجهات الرسميّة عند مواجهة حالة البرد السابقة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الببلاوي يؤكد التزام الحكومة المصريّة بتأمين الاستفتاء على الدستور المُعدل الببلاوي يؤكد التزام الحكومة المصريّة بتأمين الاستفتاء على الدستور المُعدل



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab