القيادي في فتح محمد دحلان يتعهد بعدم ترك قطاع غزّة دون مساعدة
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

أكّد أنه يسعى إلى حل أزمة الكهرباء وطالب بإبعاد الشعب عن الانقسام

القيادي في "فتح" محمد دحلان يتعهد بعدم ترك قطاع غزّة دون مساعدة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القيادي في "فتح" محمد دحلان يتعهد بعدم ترك قطاع غزّة دون مساعدة

القيادي في "فتح" محمد دحلان يتعهد بمساعدة قطاع غزة
غزة – محمد حبيب

غزة – محمد حبيب أكّد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان أن شعب قطاع غزة تعرض إلى كوارث كثيرة بسبب المنخفض الجوي القاسي الأخير، مشيرًا إلى أنه تابع عن كثب معاناته، ومتعهدًا بعدم تركه دون مساعدة، حتى وإن كانت متواضعة.وأضاف دحلان، عبر تدوينة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "لقد تعرضت المناطق الفلسطينية بشكل عام، لاسيما قطاع غزة، لمنخفض جوي تسبب في الكثير من الكوارث، وأدى إلى إغراق مئات المنازل، وتشريد قاطنيها، ما أضاف معاناة جديدة على المعاناة التي يعانيها أهلنا".
وتابع "لن نترك شعبنا المحاصر يواجه هذه الظروف لوحده، ولم أكن أرغب في الحديث، وإطلاق الوعود، لأنني أدرك أن شعبنا المقهور لا يحتاج إلى كلام بقدر ما هو في حاجة إلى أفعال".
في غضون ذلك، أكّدت مصادر فلسطينية مطلعة أن القيادي السابق في حركة "فتح" محمد دحلان اتصل بالقيادات السياسية في حكومة غزة، وأبدى استعداده لتقديم العون لأهل غزة، وذلك عبر القيادي في حركة "فتح" سفيان أبو زايدة.
وأشارت المصادر إلى أن حركة "حماس" رحبت بذلك، شرط أن لا تكون المساعدات مسيسة، وأن تكون بالتنسيق مع مؤسسات الحكومة في غزة.
وفي سياق متصل، استنكر النائب دحلان ما وصفه بـ"محاولات الإتجار بمعاناة الشعب الفلسطيني، واستخدام موضوع كهرباء غزة في المناكفات السياسية الناتجة عن الانقسام، والصراع على النفوذ، بين ما يسمي بحكومتي غزة ورام الله".
ودعا دحلان إلى "ضرورة إخراج هذا الملف من دائرة الصراع السياسي، بغية تجنيب الأهل في قطاع غزة المخاطر الكارثية جراء الانقطاع المتواصل للتيار الكهربائي، عبر تشكيل لجنة خبراء مستقلة، تقدم تصوراً شاملاً لهذه المشكلة، وتتبناها كل أطراف الحركة الوطنية، وتكون توصياتها علنية وملزمة، وتقدمها لكل أصدقاء الشعب الفلسطيني، للمساهمة في إيجاد حلول سريعة وجذرية لمشكلة الكهرباء، بعيداً عن محاولات الترقيع".
وأعلن دحلان عن أنه "يجري اتصالات مع العديد من أصدقاء الشعب الفلسطيني، سواء كانوا حكومات أو رجال أعمال، بغية حل أزمة الكهرباء في قطاع غزة"، معتبرًا أن "تعزيز صمود الشعب الفلسطيني ،وعدم إغراقه في الهموم اليومية، هو فعل كفاحي، يجب أن لا يغيب عن بال أي فلسطيني مخلص لقضيته، ومؤمن بأن الحرية آتية ولو بعد حين".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القيادي في فتح محمد دحلان يتعهد بعدم ترك قطاع غزّة دون مساعدة القيادي في فتح محمد دحلان يتعهد بعدم ترك قطاع غزّة دون مساعدة



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab