عبَّاس يزور القاهرة لحضور اجتماع طارئ لوزراء الخارجيَّة العرب بشأن فلسطين
آخر تحديث GMT10:29:34
 عمان اليوم -

يلتقي نظيره المصريّ عدلي منصور ورئيس المخابرات العامَّة اللواء التهامي

عبَّاس يزور القاهرة لحضور اجتماع طارئ لوزراء الخارجيَّة العرب بشأن فلسطين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - عبَّاس يزور القاهرة لحضور اجتماع طارئ لوزراء الخارجيَّة العرب بشأن فلسطين

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي يَعقِد وزراء الخارجية العرب اجتماعًا طارئًا، السبت، في مقر الجامعة العربية في القاهرة، لبحث ملف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، والتي تُجرَى برعاية أميركية، بناءً على طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن. ووصل إلى القاهرة، ظهر اليوم الجمعة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، للمشاركة في الاجتماع الذي يُعقد السبت، ويطلع وزراء الخارجية العرب على مسار المفاوضات مع إسرائيل والنتائج التي تم التوصل لها بشأنها، بالإضافة إلى عرض آخر تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، والممارسات والانتهاكات الإسرائيلية للمقدسات والأراضي الفلسطينية.
وكَشَف السفير الفلسطيني في القاهرة بركات الفرا في تصريحات إلى "العرب اليوم" أن الرئيس أبو مازن سيلتقي رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء محمد فريد التهامي، مساء اليوم الجمعة، ويلتقي الرئيس المصري الموقّت عدلي منصور، السبت، قبل بدء الاجتماع الطارئ في الجامعة العربية.
وأوضح الفرا أن الرئيس الفلسطيني يسعى باستمرار لإطلاع العرب على آخر تطورات القضية الفلسطينية، ودعوتهم إلى تكثيف الجهود من أجل الوصول لحل في مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية الجارية.
وأكَّد الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي على أهمية الاجتماع الوزاري العربي الطارئ، السبت، بناءً على طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وبمشاركته؛ لبحث الموقف من المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.
وشدَّدَ الأمين العام للجامعة العربية في تصريحات صحافية، الخميس، على أن القضية الفلسطينية تعد القضية المركزية والمحورية للعرب، موضحًا أن "الشعب الفلسطيني عانى وقاسى من احتلال بغيض وحُرِم من حقوقه الأساسية لأكثر من 6 عقود، وتدور حالياً مفاوضات تحت إشراف أمريكي الهدف منها إقرار سلام دائم وعادل في الأيام المقبلة" حسب قوله.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبَّاس يزور القاهرة لحضور اجتماع طارئ لوزراء الخارجيَّة العرب بشأن فلسطين عبَّاس يزور القاهرة لحضور اجتماع طارئ لوزراء الخارجيَّة العرب بشأن فلسطين



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab