وزير الخارجية المصري يُؤكِّد أنَّ جولته الآسيوية تُدعِّم استقلالية القرار وتنوِّع البدائل السِّياسية
آخر تحديث GMT14:41:08
 عمان اليوم -

أجرى مباحثات ثُنائيَّة في الصِّين وكوريا الجنوبية واليابان وبحث قضايا مشتركة

وزير الخارجية المصري يُؤكِّد أنَّ جولته الآسيوية تُدعِّم استقلالية القرار وتنوِّع البدائل السِّياسية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزير الخارجية المصري يُؤكِّد أنَّ جولته الآسيوية تُدعِّم استقلالية القرار وتنوِّع البدائل السِّياسية

وزير الخارجية السفير نبيل فهمي
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أكَّد وزير الخارجية، السفير نبيل فهمي، أن "جولته الآسيوية والتي شملت؛ الصين، وكوريا الجنوبية، واليابان، تأتي في إطار سياسة تنويع وتوسيع البدائل الخارجية، تعظيمًا للمصالح المصرية، وتأكيدًا على استقلالية القرار الخارجي، بعد ثورتين شعبيتين، وليس خصمًا من علاقات قائمة مع دول وأطراف أخرى". كما تناول الوزير، ما تم مناقشته خلال المباحثات، التي أجراها مع كبار المسؤولين في الدول الثلاث، لاسيما ما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين مصر وتلك الدول، حيث تم الاتفاق على تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية المشتركة، وتنشيط السياحة الوافدة للبلاد، بعد قرار الدول الثلاث تخفيض التحذيرات التي سبق أن فرضتها على سفر رعاياها إلى مصر.
ونوَّه الوزير، إلى "حزمة المساعدات الإضافية التي أعلنتها كلٌّ من؛ الصين، واليابان، بقيمة ١٥٠ مليون يوان من الصين، و١٦ مليون دولار من اليابان، لدعم التنمية في مصر، فضلًا عن حضور مراسم التوقيع على العقد الخاص بإنشاء مجمع للبتروكيماويات في العين السخنة، باستثمارات كورية ألمانية وأميركية مشتركة، بقيمة ٤.٨ مليار دولار، توفر كوريا ٣٠% منها، وتقوم بتنفيذه شركة "SK" الكورية، ويخلق أكثر من ٤٠ ألف فرصة عمل في مصر، نصفها خلال فترة إنشاء المشروع والنصف الآخر بعد تشغيله".
وأوضح المتحدث، أن "الوزير فهمي شرح أيضًا التطورات الداخلية في البلاد، وقرب الاستفتاء على مشروع الدستور، في منتصف الشهر المقبل، فضلًا عن تناول مستقبل العلاقات بين مصر والقوى الكبرى؛ كالولايات المتحدة، وروسيا، والصين، وغيرها"، مؤكدًا أن "تلك العلاقات تسير بالتوازي، ولا تأتي على حساب بعضها البعض، وتناول أيضا مواقف مصر من قضايا إقليمية ودولية مهمة، تناولها مع مسؤولي الدول الثلاث التي زارها؛ كالقضية الفلسطينية، والأزمة السورية، والملف النووي الإيراني، وأهمية إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، فضلًا عن الأوضاع في منطقة شرق آسيا، بما فيها الوضع في شبه الجزيرة الكورية".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الخارجية المصري يُؤكِّد أنَّ جولته الآسيوية تُدعِّم استقلالية القرار وتنوِّع البدائل السِّياسية وزير الخارجية المصري يُؤكِّد أنَّ جولته الآسيوية تُدعِّم استقلالية القرار وتنوِّع البدائل السِّياسية



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab