العمليات المشتركة تعلن عن تدمير معسكر وحرق آليات ومقتل آمر فوج في بغداد
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

المالكي يطلق تسمية "ثأر القائد محمد "على عمليات صحراء الانبار

العمليات المشتركة تعلن عن تدمير معسكر وحرق آليات ومقتل آمر فوج في بغداد

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - العمليات المشتركة تعلن عن تدمير معسكر وحرق آليات ومقتل آمر فوج في بغداد

رئيس الحكومة نوري المالكي
بغداد ـ نجلاء الطائي

اطلق رئيس الحكومة نوري المالكي، الاثنين، تسمية "ثأر القائد محمد" على عمليات صحراء الانبار، فيما بين هذه العملية ستستمر في المحافظة لحين تطهيرها من العناصر الارهابية بمساندة الشرفاء من ابناء الانبار. فيما أُعلِن عن توجيه ضربات مباشرة وموجعة بالصواريخ على تجمع لعناصر القاعدة شرقي الانبار.ومقتل آمر الفوج الرابع في اللواء 23 في الجيش العراقي وثلاثة ضباط  وأربعة جنود بالهجوم بقذائف هاون استهدف مقرا للجيش في أبو غريب غربي بغداد  واندلعت اشتباكات عنيفة بين عناصر ما يعرف "بالدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) وقوات الجيش العراقي بمساندة مروحيات مقاتلة على الحدود مع سوريا غرب الرمادي، فيما أكد مصدر امني أن الاشتباكات لازالت مستمرة. وقال مصدر في شرطة محافظة الانبار في تصريحات صحفية إن قوة أسناد عسكرية كبيرة تتوجه من بغداد إلى قاعدة الاسد العسكرية غربي الرمادي. واضاف ان "قوة عسكرية كبيرة ساندة مصحوبة بغطاء جوي كثيف توجهت، صباح اليوم، الى قاعدة الأسد العسكرية غربي الرمادي". واشار المصدر الى أن "القوة تتضمن آليات متنوعة وستوفر الإسناد اللازم للقوات التي تلاحق تنظيم القاعدة في وادي حوران وصحراء الانبار".
هذا وسمعت، صباح الاثنين، اصوات انفجارات قوية مصحوبة بتصاعد سحب دخان كثيفة في وداي حوران وسط صحراء الأنبار، مع تحليق كثيف لطيران الجيش على ارتفاعات منخفضة.
واعلنت العمليات المشتركة، الاثنين، عن تدمير معسكر وآليات تعود لمجاميع مسلحة في عملية امنية تنفذها غربي محافظة الانبار. وقالت العمليات المشتركة في بيان تلقى "العرب اليوم"نسخة منه ، إن "فرقة المشاة  السابعة ضمن  قيادة عمليات الانبار وبإسناد من القوة الجوية وجهت ضربات مباشرة وموجعة بالصواريخ على معسكر وتجمع لعناصر القاعدة جنوب شرقي الرطبة، وألحقت خسائر كبيرة بالعناصر الارهابية والياتهم". واضاف ان "قطعات فرقة المشاة السابعة تتابع وتلاحق العناصر الارهابية في عمق الصحراء من اجل القضاء على اوكار الزمر الاجرامية". وأعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن القاء القبض على احد الفارين من سجن ابو غريب.
وقال الناطق بأسم الوزارة العميد سعد معن في بيان تلقى"العرب اليوم"  نسخة منه ان "قوة مشتركة من الجيش والشرطة القت القبض على الارهابي علي ناجي رشيد مناحي الشمري، وهو احد الفارين من سجن ابو غريب". وبين معن ان "الاعتقال تم بعملية نوعية في قضاء الصويرة شمالي مدينة الكوت". وفي الانبار ، كشف مصدر أمني في محافظة الانبار، الاثنين، بأن مسلحين خطفوا ثلاث شاحنات محملة بـ 36 سيارة دفع رباعي مستوردة لصالح وزارة الداخلية مع سائقيها على الطرق الدولي السريع غربي الانبار.
وفي العاصمة بغداد،أكد مصدر في وزارة الداخلية، الاثنين،  بأن  آمر الفوج الرابع في اللواء 23 في الجيش العراقي وثلاثة ضباط  وأربعة جنود قتلوا بالهجوم بقذائف هاون الذي استهدف مقرا للجيش في أبو غريب غربي بغداد وقال المصدر إن "الهجوم بقذائف هاون الذي استهدف مقرا للجيش العراقي، صباح اليوم، في قرية الزيدان بقضاء أبو غريب،(20كم غربي بغداد)، أدى إلى مقتل آمر الفوج الرابع في اللواء 23 في الجيش العراقي وثلاثة ضباط وأربعة جنود".
أن "الهجوم أسفر عن إلحاق خسائر مادية بالمقر"، مشيرا إلى أن "القوات الأمنية تنفذ عمليات دهم وتفتيش بحثا عن مطلقي القذائف".
وشهدت بغداد اليوم مقتل وإصابة ستة من عناصر الجيش العراقي بينهم ضابطات بهجوم بقذائف الهاون استهدف مقرا عسكريا في منطقة أبو غريب غربي بغداد، كما قتل وأصيب ثمانية مدنيين بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من سوق شعبية في منطقة الطوبجي غربي بغداد، كما قتل ضابط برتبة عقيد في الجيش السابق بهجوم مسلح نفذه مجهولون على سيارته في منطقة صليخ شمالي بغداد. قيام مجموعة مسلحة اطلقت النار من أسلحة كاتمة للصوت على أربعة اشخاص داخل محل لبيع الطيور في حي اسيا بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، ما اسفر عن عن مقتلهم في الحال.
وفي صلاح الدين كشف مصدر في الشرطة ، الاثنين، بأن قوات عمليات سامراء انسحبت من ساحة الاعتصام في القضاء وأطلقت سراح المعتقلين السبعة عقب اتفاق مع وجهاء القضاء وممثلين عن المعتصمين على رفع الكتل الكونكريتية وفتح الطرق المؤدية لساحة الاعتصام.
وتم الانسحاب عقب اتفاق مع وجهاء القضاء وممثلين عن المعتصمين على رفع الكتل الكونكريتية وفتح الطرق المؤدية لساحة الاعتصام"، نافيا "اي نية للقوات الأمنية باقتحام الساحة.
وشهدت صلاح الدين ،الاثنين ، تمكن قوة امنية من الجيش والشرطة الاتحادية خلال عملية دهم وتفتيش من اعتقال 30 مطلوبا في قضاء الشرقاط شمال مدينة تكريت بمحافظة صلاح الدين، وضبطت القوة بحوزتهم عدد من الأسلحة.
وفُخخت جثة رجل قتله مسلحون مجهولون ووضعت بسيارة الضحية في تقاطع سامراء- الفلوجة ،انفجرت عندما حاولت قوة من الشرطة معرفة هوية المغدور ما ادى الى مقتل ضابط برتبة نقيب واصابة خمسة من افراد الشرطة ".
وفي محافظة ديالى ، أطلق مسلحين مجهولين النار، باتجاه سيارة تقل زوارا عائدين من الزيارة الاربعينية لدى مرورهم قرب منطقة الطرفاية، ما اسفر عن مقتل احدهم واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة .
وفي محافظة نينوى ،إنفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام في حي الرفاعي غربي الموصل ، ظهرالاثنين، لدى مرور دورية للشرطة، ما أسفر عن إصابة آمر الدورية وهو ضابط برتبة ملازم أول وشرطي بجروح وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العمليات المشتركة تعلن عن تدمير معسكر وحرق آليات ومقتل آمر فوج في بغداد العمليات المشتركة تعلن عن تدمير معسكر وحرق آليات ومقتل آمر فوج في بغداد



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab