جون كيري يؤكد تفهمه الكامل لحق الحكومة المصرية في مواجهة الإرهاب
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

خلال اتصال هاتفي أجراه مع " فهمي" لبحث آخر المستجدات المصرية

جون كيري يؤكد تفهمه الكامل لحق الحكومة المصرية في مواجهة الإرهاب

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - جون كيري يؤكد تفهمه الكامل لحق الحكومة المصرية في مواجهة الإرهاب

حادث المنصورة الإرهابي
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي دان وزير الخارجية الأميركي جون كيري حادث المنصورة الإرهابي، مؤكدا على تفهمه الكامل لحق الحكومة المصرية في مواجة الإرهاب، مشيرا إلى الخطوات الايجابية التي تم اتخاذها بالفعل في تنفيذ خارطة الطريق المصري رغم هذه الصعوبات والاحداث الارهابية. وأكد المتحدث باسم الخارجية السفير بدر عبد العاطي في بيان صحافي الجمعة ، أن وزير الخارجية الأميركى جون كيرى اتصل مساء الخميس بنظيره المصري نبيل فهمي حيث أعرب له عن تعازيه الخالصة الحكومة ولأسر ضحايا الحادث الارهابي الذى استهدف مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة.
وأوضح المتحدث أن كيري استفسر من فهمي عن جماعة انصار "بيت المقدس" التي أعلنت مسؤولياتها عن حادث المنصورة الارهابي ومدى ارتباطها بمنظمات أخرى، واحتمال تكرار مثل هذه الحوادث الارهابية.
وأشار عبد العاطي إلى أن الوزير كيري استفسر أيضاً عن قرار الحكومة الاخير الخاص بإعلان جماعة الاخوان المسلمين جماعة إرهابية وتنظيمها تنظيماً ارهابياً ونطاق تطبيق هذه القرار، كما استفسر عن الاجراءات التي ستتخذ لضمان حرية مشاركة المصريين السلميين والمجتمع المدني الشرعي في تنفيذ خارطة الطريق، بما في ذلك المشاركة في الاستفتاء والانتخابات البرلمانية والرئاسية.
ونوه المتحدث أن كيري ناشد الحكومة المصرية التمسك بما جاء في خارطة الطريق وبالحريات من أجل إقامة دولة مصرية ديمقراطية على الرغم مما تتعرض له البلاد من أعمال ارهابية، فيما شرح الوزير نبيل فهمى تطورات الاحداث الاخيرة فيما يتعلق بالعمل الارهابى فى الدقهلية وما تبعه من محاولات وحادث إرهابي  بالامس.
وبحسب المتحدث أكد فهمي رفض مصر حكومة وشعباً لكافة الاعمال الارهابية والاصرار على التصدي لها بقوة القانون، كما أكد أن الالتزام بخارطة الطريق هو التزام وواجب من جانب الحكومة أمام الشعب المصرى أولاً وأخيراً.
وذكر فهمى أن الحكومة المصرية متمسكة بتوفير الأمن للمواطنين وباستكمال إقامة مؤسسات النظام الديمقراطى الجديد، وانها تحتكم وتستند في قراراتها إلى القانون المصري، وأن الدستور الجديد سينظم بعد اقراره الخريطة السياسية المصرية في المرحلة القادمة.
وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية إلى أن الوزيرين نقاشا بعد ذلك عدداً من القضايا الإقليمية خاصة الوضع فى سوريا ومسار العملية الفلسطينية الاسرائيلية.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جون كيري يؤكد تفهمه الكامل لحق الحكومة المصرية في مواجهة الإرهاب جون كيري يؤكد تفهمه الكامل لحق الحكومة المصرية في مواجهة الإرهاب



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab