وزير العدل الليبيّ يُدشِّن حجر الأساس لمقرِّ المؤسَّسة الوطنيَّة للنفط في بنغازي
آخر تحديث GMT12:21:36
 عمان اليوم -

رغم استمرار عمليَّات الاغتيال اليوميَّة التي تستهدف بعض ضبَّاط الجيش

وزير العدل الليبيّ يُدشِّن حجر الأساس لمقرِّ المؤسَّسة الوطنيَّة للنفط في بنغازي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزير العدل الليبيّ يُدشِّن حجر الأساس لمقرِّ المؤسَّسة الوطنيَّة للنفط في بنغازي

المؤسسة الوطنية للنفط
بنغازي - مصطفي سالم

بنغازي - مصطفي سالم دَشَّنَ وزير العدل في الحكومة الانتقالية الليبية الموقَّتَة صلاح المرغني، مساء اليوم الجمعة، حجر الأساس لمقر المؤسسة الوطنية للنفط الغاز في منطقة جليانة غرب مدينة بنغازي "ثاني أكبر مدينة في ليبيا"، فيما اغتال مسلحون مجهولون، في بنغازي أيضًا، ظهر اليوم الجمعة، الرائد في الدفاع الجوي محمد فرج السرار. وكان من المقرر وضع حجر الأساس، الخميس، لكن لضغط العمل على بعض أعضاء الحكومة لتدشين وفتح بعض المقرات الجديدة في المدينة قرار التأجيل لليوم الجمعة. وأصدرت الحكومة الليبية المؤقتة قرارًا مطلع السنة الجارية يقضي بنقل مقر المؤسسة من العاصمة الليبية طرابلس إلى بنغازي مكانها الأساسي الذي أُنشأت فيه. ويُشار إلى أن افتتاح وتدشين هذا المشروع يأتي تزامنًا مع احتفال ليبيا بالذكرى الـ 62 لاستقلالها الذي وافق 24 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، حيث استقلت ليبيا في التاريخ ذاته من العام 1951. وفي بنغازي أيضًا، اغتال مسلحون مجهولون، ظهر اليوم الجمعة، الرائد في الدفاع الجوي محمد فرج السرار. وأوضح شهود عيان أن عملية الاغتيال استهدفت الرائد محمد فرج السرار، وهو في طريقه إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة في منطقة حي السلام شرق المدينة. وأفاد الشهود بأن سيارة نوع " هونداي النترا " بيضاء اللون يستقلها 3 أشخاص مسلحين قاموا بإطلاق وابل من الرصاص ما أدى إلى وفاته على الفور. ومن جهتها، استنكرت رئاسة أركان الدفاع الجوي في نعي لها عمليات الاغتيال اليومية التي تستهدف ضباط الجيش الليبي، مؤكدة أنها لن تتوانى في ملاحقة الجناة القتلة وتقديمهم للعدالة. وتقدمت رئاسة أركان الدفاع الجوي بأحر التعازي والمواساة لأسرة القتيل. وفي سياق منفصل، فَشِلت عناصر الدفاع المدني في مدينة بنغازي، اليوم الجمعة، في استخراج جثة شخص داخل بئر بعمق 25 مترًا في منطقة الهواري جنوب المدينة. وأوضح أحد عناصر الدفاع المدني أنهم لا يملكون الإمكانات الكفيلة باستخراج الجثة التي لم يتعرف على شيء بخصوصها باستثناء ارتداء صاحبها لباسًا عسكريًا. وأكَّدَ العنصر أن سيارات الدفاع المدني جميعها غرقت في الوحل الذي يغطي المنطقة القريبة من البئر إذ لم يستطيعوا استخراجها إلى الآن ، لافتًا إلى أنهم طوقوا المنطقة في انتظار استخراج الجثة صباح السبت، ويُذكر أن عناصر الدفاع المدني توصلت لمكان الجثة بعد الإبلاغ عنها من قِبل المُواطنين. وأعلن مصدر أمني لـ "العرب اليوم" أنه إلى الآن لم يتم التعرف على هوية الجثة، ومن المرجح أن تكون لشخص عسكري، مشيراً إلى أنه يرتدي الزي العسكري. وأوضح المصدر – الذي فضل عدم ذكر اسمه – أن عمليات القتل أصبحت يومية وتستهدف أي شخص يرتدي أي لباس عسكري مهاما كان انتماؤه وهذا شيء خطير، والأدهى من ذلك كله هو صمت الجهات المتخصصة وعلى رأسها الحكومة في هذه العمليات. وفي طرابلس غرب البلاد، تظاهر عشرات المُواطنين، اليوم الجمعة، في ساحة الشهداء، رفضا لتمديد الفترة الزمنية للمؤتمر الوطني العام. وهتف المُتظاهرون لليوم الثاني على التوالي بشعارات تُندد بالتمديد، رافعين مكانس يدوية في إشارة منهم إلى أنهم سيُزيحون المؤتمر في الـ7 من شباط/ فبراير المقبل، ولن ينتظروا انتهاء مدة التمديد المُحددة بالـ24 من كانون الأول/ ديسمبر 2014. يُذكر أن أهالي مدينة طرابلس خرجوا بعد إقرار المؤتمر لقرار التمديد إذ خرجت الجمعة الماضية تظاهرة مُماثلة رفعت الشعارات ذاتها، وخرجت، هذه الجمعة، تظاهرة في ساحة الشهداء وأخرى في ميدان الجزائر.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير العدل الليبيّ يُدشِّن حجر الأساس لمقرِّ المؤسَّسة الوطنيَّة للنفط في بنغازي وزير العدل الليبيّ يُدشِّن حجر الأساس لمقرِّ المؤسَّسة الوطنيَّة للنفط في بنغازي



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab