تضامن واسع في غزة مع اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك
آخر تحديث GMT14:41:08
 عمان اليوم -

حكومة "حماس" طالبت بإنهاء حصار مخيمات اللاجئين في سورية

تضامن واسع في غزة مع اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تضامن واسع في غزة مع اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك

وقفة تضامنية مع لاجئي مخيم اليرموك
غزة – محمد حبيب

غزة – محمد حبيب نظمت المبادرة الفلسطينية الشبابية لدعم اللاجئين الفلسطيني السبت، وقفة تضامنية مع لاجئي مخيم اليرموك في سوريا، بعنوان " أنا معاهم".ورفع المشاركون في الوقفة لافتات تندد بجرائم النظام السوري ضد اللاجئين الفلسطينيين، مثل: "نجوع لأجلهم" و"أطفالهم يصرخون وأهل غزة يستجيبون".ويعتزم أولئك خوض إضراب عن الطعام حتى الساعة الثانية مساء.
وقال مصطفى مطر المنسق العام للمبادرة الشبابية، إن الوقفة تهدف لتسليط الضوء على اللاجئ الفلسطيني "الذي يموت جوعا في سوريا".
وأضاف في تصريح لـ"العرب اليوم": "المأساة التي يتعرض لها اللاجئون في سوريا، لم يشهدها اللجوء الفلسطيني من قبل، وهي وصمة عار على جبين الإنسانية".
ودعا مطر، الفلسطينيين في غزة لأوسع مشاركة في فعاليات الوقفة التضامنية، التي ستستمر لأيام عدة، مشيرا إلى مشاركة الفصائل والقوى الوطنية.
كما شارك ناشطون وحقوقيون ولاجئون فلسطينيون في تظاهرة بغزة، تضامناً مع معاناة اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك في سورية.
ورفع المشاركون لافتات تندد بما وصف بـ"المجازر التي ترتكب بحق اللاجئين" و"تجويع اللاجئين وحصارهم"، وأضاؤوا الشموع للتعبير عن معاناة لاجئي المخيم الذي يتعرّض للحصار منذ عدة أشهر، ويعاني قاطنوه من نقص حاد في المواد الغذائية، وفق منظمي الوقفة.
وقال مسئول المبادرة الشبابية لدعم اللاجئين التي نظمت الوقفة، مصطفى مطر، "إننا كأهالي قطاع غزة نقول لأهلنا اللاجئين في سورية نحن معكم ونصطف بجانبكم ونشد من أزركم ولن نتوانى بكل ما نملك أن نساعدكم".
وبيّن مطر أن فلسطينيي سورية "ليسوا بحاجة لوقفات شجب واستنكار فقط، بل هم بحاجة لضمائر حيّة تتحرك لأجلهم وتنظر في حالهم الصعب"، معتبراً أنهم "يتعرّضون لأنواع متعدّدة من الموت غرقاً وجوعاً وقصفاً".
من جانبه، استنكر مدير مركز المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، رامي أبو عبدو، ما وصفه بـ"الصمت العربي وسط الموت والجوع الذي يعانيه اللاجئين في مخيم اليرموك في سورية".
وقال أبو عبدو "لا يمكن أن نقبل بأن يموت الفلسطينيون في المناطق المحاصرة في مخيم اليرموك"، داعياً الجميع للعمل على إنقاذ حياتهم وتوفير الطعام والغذاء لهم.
هذا وطالبت وزارة الخارجية في الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة الأمم المتحدة والعالم الحر بوقفة جادة لإنهاء حصار مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا والسعي لإدخال الغذاء والدواء، وبالذات مخيم اليرموك جنوب دمشق.
وناشدت وزارة الخارجية في حكومة غزة في بيان صحفي اليوم السبت  جميع دول العالم الحر والعرب والمسلمين لإنهاء هذه المأساة والوقوف الجاد إلى جانب هؤلاء المحرومين من كل شيء، داعية إلى ضرورة أن يتحملوا مسؤولياتهم كاملة لإنقاذهم والعمل على إيصال أدنى مقومات الحياة لهم قبل فوات الأوان

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تضامن واسع في غزة مع اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك تضامن واسع في غزة مع اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab