منصور والببلاوي يُدليان بأصواتهما والسيسي يتفقّد لجنة في مصر الجديدة
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

وزارة الداخليّة تُطالب المصريين بالمشاركة في الاستفتاء دون خوف

منصور والببلاوي يُدليان بأصواتهما والسيسي يتفقّد لجنة في مصر الجديدة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - منصور والببلاوي يُدليان بأصواتهما والسيسي يتفقّد لجنة في مصر الجديدة

الفريق أول عبدالفتاح السيسي يتفقد لجنة الاستفتاء على الدستور في مدرسة "الخلفاء الراشدين"
القاهرة ـ أكرم علي، محمد الدوي

أدلى الرئيس المصريّ الموقّت عدلي منصور، بصوته في الاستفتاء على مشروع الدستور المُعدّل، في مدرسة "مصر الجديدة النموذجية الإعدادية بنات" (شرق القاهرة)، فيما أشاد بعمليات تأمين الاستفتاء والاستعداد لها. وقام رئيس الوزراء حازم الببلاوي، بالإدلاء بصوته في الاستفتاء، في مقر مدرسة "حنيفة السلحدار" في مصر الجديدة (شرق القاهرة)، متوقعًا أن "يشهد اليوم الأول من الاستفتاء على الدستور المُعدل إقبالاً شديدًا من طرف المصريين، بغية التأكيد على أنَّ ثورتهم على الطريق الصحيح"، موجّهًا التحية للقضاة والموظفين القائمين على عملية الاقتراع.
وأوضح الببلاوي أنَّ "كل من يتردد في النزول للاستفتاء خوفا من عدم التأمين ليس لهم حق، لأن التأمين على أعلى مستوى، والدولة تؤمن كل مواطن"، حسب قوله.
وشدّد الببلاوي على أنَّ "مصر تحتاج لكل صوت من أصوات أبنائها في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها".

وتفقّد وزير الدفاع، ونائب رئيس الوزراء، الفريق أول عبدالفتاح السيسي لجنة الاستفتاء على الدستور في مدرسة "الخلفاء الراشدين" في مصر الجديدة، واستقبله الناخبون بالترحاب الشديد.
ولا يحق لوزير الدفاع الإدلاء بصوته، وفقًا لقانون مباشرة الحقوق السياسيّة، حيث يُمنع العاملون في أجهزة الداخليّة والقوات المسلحة من الإدلاء بصوتهم في أيّة انتخابات أو استفتاء.
كما أدلى وزير الخارجيّة نبيل فهمي بصوته، في لجنة كلية التربية الرياضية، في الجزيرة (وسط القاهرة)، وأشاد بعمليات تأمين الاستفتاء على الدستور، مؤكدًا، في تصريحات صحافية قبل دخوله
اللجنة، "استمرار مصر في تطبيق خارطة الطريق"، معتبرًا أن "اليوم تاريخيًا في حياة الشعب المصريّ، وأنَّ صفوف الناخبين أمام مراكز الاقتراع واللجان الانتخابيّة هي خط الدفاع الأول عن ثورتي 30 حزيران/يونيو الماضي، و25 كانون الثاني/يناير2011".
وطالب مساعد وزير الداخلية اللواء عبدالفتاح عثمان، في تصريحات تلفزيونيّة، صباح الثلاثاء، المصريين جميعًا، بالنزول إلى الاستفتاء على الدستور، دون خوف أو قلق من أي شيء،

في السياق ذاته، تفقّد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، صباح الثلاثاء، عددًا من مقار الاستفتاء على الدستور في القاهرة والجيزة، بغية متابعة سير عملية التصويت.
وشدّد إبراهيم، خلال جولته، على "ضرورة التعامل بكل حسم مع أيّ تجاوز أو محاولة لإحداث شغب، خلال عملية تصويت المواطنين"، مؤكدًا أنَّ "التعامل يجب أن يكون فوريًا، دون انتظار لأي أوامر".
ووجّه اللواء محمد إبراهيم قيادات قطاع حقوق الإنسان والتواصل، المجتمعة في الوزارة، إلى "ضرورة الدفع بالضابطات والعناصر الشرطية النسائية، للانتشار في اللجان الانتخابية خلال عملية الاستفتاء على الدستور".
وأدلى الأمين العامة للجامعة العربية نبيل العربي بصوته في لجنة كلية التربية الرياضية للبنات، في الزمالك، مؤكّدًا أنَّ "هذا اليوم تاريخي في حياة المصريين"، وداعيًا المصريين إلى "النزول والتصويت بنعم على الدستور"، ورافق العربي رئيس اللجنة، والأمين العام المساعد للجامعة العربية لشؤون الإعلام، ورئيس بعثة مراقبي الجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة.
ووصل، صباح الثلاثاء، رئيس مجلس الوزراء الدكتور حازم الببلاوي إلى مقر المجلس، بغية متابعة سير عملية الاستفتاء، عبر غرفة عمليات المجلس، وذلك بعد إدلائه بصوته.

وتتابع غرفة عمليات مجلس الوزراء عملية الاستفتاء على الدستور، عبر غرفة عمليات مركز المعلومات في مجلس الوزراء، والمجهزة بأجهزة الاتصال اللازمة لمتابعة العملية لحظة بلحظة، والتعرف على كل ما يظهر من مشكلات.
‫وأشار المتحدث الرسمي باسم رئاسة الوزراء السفير هاني صلاح إلى أنَّ "هذه الغرفة ستكون متصلة مع 27 غرفة عمليات فرعية في محافظات الجمهورية، وعدد كبير من الوزارات، من أهمها وزارات الدفاع، والداخلية، والتنمية المحلية، والصحة وهيئة الإسعاف".
‫وأكّد أنَّ "المتابعة تنبع من حرص الحكومة على توفير كل ما يلزم بغية ضمان سير عملية الاستفتاء، بكل سهولة ويسر، وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم، وتوافر عناصر النزاهة والشفافية عند فرز الأصوات، وذلك بما يضمن خروج هذا العُرس الديمقراطي في صورة مشرفة تليق بمصر الحرة وشعبها العظيم".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور والببلاوي يُدليان بأصواتهما والسيسي يتفقّد لجنة في مصر الجديدة منصور والببلاوي يُدليان بأصواتهما والسيسي يتفقّد لجنة في مصر الجديدة



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab