قصفُ أحيّاء دمشق وريّف حماة وديّر الزور واستهداف حلب بالرشاشّات الثقيّلة
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

تحركات للقوات الحكوميّة في ريّف اللاذقيّة واشتباكات عنيّفة في الراعي

قصفُ أحيّاء دمشق وريّف حماة وديّر الزور واستهداف حلب بالرشاشّات الثقيّلة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - قصفُ أحيّاء دمشق وريّف حماة وديّر الزور واستهداف حلب بالرشاشّات الثقيّلة

تحركات للقوات الحكوميّة في ريّف اللاذقيّة واشتباكات عنيّفة في الراعي
دمشق ـ جورج الشامي

تتعرض مناطق في محيط مدينة كفرزيتا في حماة وقرى في الريف الشمالي، لقصف من القوات الحكوميّة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشريّة حتى الآن، وفتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة في حلب، على مناطق في المدينة الصناعيّة في الشيخ نجار، واستهدفت قوّات المعارضة حاجز قصر ابن النونا، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى بين أفراد القوات الحكوميّة المتمركزة على الحاجز، بينما ما تزال الاشتباكات دائرة في المنطقة، في محاولةٍ من المعارضة للتقدم، بينما ردّت القوات الحكوميّة باستهداف منطقة الزوار بالبراميل المتفجرة، ما أدى إلى دمارٍ كبير في المساكن المدنية.
وأكدّ "المرصد السوري لحقوق الإنسان" تعرض مناطق في مدينة دير الزور لقصف من القوات الحكوميّة، ولا معلومات عن خسائر بشريّة إلى الآن.
كما فجرت "الدولة الإسلاميّة في العراق والشام" منزل أحد المواطنين في قرية البوحمد في الرقة ، حيث ذكرت "الدولة الإسلاميّة" ونشطاء من المنطقة، أنّ "منزل عنصر من القوات النظامية، كان يقوم بالوقوف على حاجز عياش في ريف دير الزور الغربي، ويقوم " بسلب ونهب أموال المسلمين"، أيضاً يتعرض مفرق مدينة الطبقة لقصف من القوات النظامية، ولا معلومات عن إصابات".
وفي دمشق وردت معلومات عن اعتقال القوات الحكوميّة لمواطنين اثنين في منطقة تحت السقيفة في حي الميدان، كذلك سقطت  قذائف عدة على مناطق في باب شرقي والقصاع والحريقة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشريّة.
كما اعتقلت القوات الحكوميّة، صباح الخميس، رجلاً من دير عطية في ريف دمشق، كما اعتقلت، ليل الأربعاء، مواطناً يعمل سائق سيارة إسعاف، واقتادتهما إلى جهة مجهولة، كذلك تتعرض مناطق في مزارع خان الشيح لقصف عنيف من القوات الحكوميّة، وسط إطلاق نار على مناطق في مزارع خان الشيح، بالرشاشات الثقيلة، من قبل القوات الحكوميّة المتمركزة على حاجز الديرخبية، دون معلومات عن خسائر بشريّة حتى اللحظة، أيضاً سقط صاروخان على مناطق بالقرب من اتستراد حرستا، أطلقتهما القوات الحكوميّة، كذلك سقط مقاتل من "الكتائب الإسلاميّة" المعارضة جراء إصابته بشظايا قذيفة سقطت بالقرب منه، خلال اشتباكات مع القوات الحكوميّة في حي القدم، أيضاً سقطت قذائف عدة على مناطق في بلدة صيدنايا التي تقطنها غالبية من أتباع الديانة المسيحية، دون خسائر بشريّة.
وفي درعا، سقط مقاتل من الكتائب المعارضة جراء غارة للطيران الحربي على مناطق في مدينة إنخل، كما تتعرض مناطق في بلدة تسيل لقصف من القوات الحكوميّة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشريّة حتى اللحظة، أيضاً سقط 6 مقاتلين من الكتائب المعارضة خلال اشتباكات مع القوات الحكوميّة في ريف القنيطرة.
و اندلعت اشتباكاتٌ عنيفة، الأربعاء، بين قوات المعارضة والقوات الحكوميّة في قرية زور الناصرية ومنطقة الويبدة في ريف حماة الشمالي.
واستهدفت قوّات المعارضة حاجز قصر ابن النونا، ما أدى لوقوع قتلى وجرحى بين أفراد القوات الحكوميّة المتمركزة على الحاجز، بينما ما تزال الاشتباكات دائرة في المنطقة، في محاولةٍ من المعارضة للتقدم. وردّت القوات الحكوميّة باستهداف منطقة الزوار بالبراميل المتفجرة، ما أدى إلى دمارٍ كبير في المساكن المدنية.
ونقل ناشطون من ريف اللاذقيّة أنّ رتلاً عسكرياً تابعاً للقوات الحكوميّة تحرّكَ على محور تلا ـ كفريّة في المنطقة، فيما تسري توقعات بتنفيذ عملية عسكريّة جديدة تستهدف جبل الأكراد ومحيط مراصد الحكومة في المنطقة.
وبيّنت المصادر أنّ آليات عسكريّة ومشاة تحركت ليلاً من منطقة كفرية وتزامن ذلك مع قصفٍ مدفعي على قرى جبل الأكراد من مراكز تجمع للقوات الحكوميّة في المنطقة.
وسُجّل، الثلاثاء، وفاة شابٍّ في قرية الربيعة في ريف اللاذقية متأثراً بجراحه بعد قصف القريّة بالبراميل المتفجرة، الاثنين، والتي ذهب ضحيتها العشرات بين قتلى وجرحى.
كما اندلعت اشتباكاتٌ عنيفة بين قوات المعارضة وتنظيم "الدولة الإسلاميّة في العراق والشام"، مساء الثلاثاء، واستمرت حتى صباح الأربعاء، في بلدة الراعي في ريف حلب الشرقي، وقتلت قوات المعارضة خلالها عناصر من التنظيم لم يتم التأكّد من عددهم بعد، وتدمير سيارات عدة تابعة له.
كما رفضت قوّات المعارضة الاتفاق على هدنةٍ طلبها تنظيم "الدولة الإٍسلاميّة"، ما أدّى لتجدّد الاشتباكات، الأربعاء، حيث استهدف مقاتلو التنظيم الراعي بقذائف الـ"هاون".
وقتلَ مقاتلون معارضون في مدينة منبج 10 عناصر تابعين لتنظيم "الدولة الإسلاميّة" واستولوا على مدفعين، مع تجدّد الاشتباكات في مناطق عدة من الريف الحلبي.
وأعلنت فصائل معارضة مقاتلة في مدينة حلب عن مقتل 20 عنصراً من القوات الحكوميّة، الثلاثاء، بعد عدة معارك بالقرب من حي كرم الطراب في مدينة حلب، بعد محاولة تسلّل للقوات الحكوميّة  تجاه الحي.
وتجدّدت الغارات الجويّة على أحياء الشعار والقاطرجي والميسر والجزماتي، مّا أدى لوقوع ضحايا، كما انهار مبينان بالكامل في حي المعادي نتيجة القصف.
وفي ريف حلب، أعلنت الكتائب المعارضة عن إغلاق طريق بابيص - معارة الأرتيق و طريق رتيان - عندان، إضافةً إلى فتح طريق رتيان - بيانون - الطامورة للسيارات المتّجهة من حلب إلى الريف الغربي فقط. واستهدف مقاتلون من القوات الحكوميّة والمتمركزة في بلدة الزهراء الطريق الأخير بقذائف الـ"هاون".
وفي محافظة دير الزور، ذكر "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، أنّ القوات الحكوميّة قصفت محيط مطار دير الزور العسكري، مما أدى لمقتل مقاتل من الكتائب الإسلامية المقاتلة من بلدة المريعية،  كما فجر مقاتلو "جبهة النصرة" عدد من المباني التي تتمركز فيها القوات الحكوميّة في حي الجبيلة، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكوميّة، فيما انفجر محل لبيع المحروقات قرب شركة الكهرباء في المدينة مما أدى لوفاة رجلين اثنين وسقوط جرحى.
وفي محافظة حلب، أعلن المرصد عن سقوط قذائف مدفعية أطلقتها القوات الحكوميّة على حي المرجة، مما أدى لسقوط جرحى، فيما أعلنت كتائب إسلامية مقاتلة و"جبهة النصرة" بدء عمليّة استرجاع محيط مطار النيرب العسكري تبعه اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة ومقاتلي الكتائب الإسلامية في حي كرم الطراب قرب مطار النيرب العسكري، ووردت معلومات عن سقوط رجل برصاص قناص من القوات الحكوميّة في شارع القوتلي في مدينة حلب، كما انفجرت عبوة ناسفة في سيارة  قرب جامع نور الشهداء في حي الشعار، مما أدى لأضرار ماديّة، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة مدعمة بقوات الدفاع الوطني وضباط من "حزب الله" اللبناني من جهة ومقاتلي  "جبهة النصرة" وكتائب إسلاميّة مقاتلة في محيط قريّة عزيزة، وأنباء عن خسائر بشريّة في صفوف الطرفين  في حين لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين مقاتلي "الدولة الإسلاميّة في العراق والشام" من جهة ومقاتلي لواء إسلامي مقاتل ومقاتلي الكتائب المقاتلة في منطقة الراعي قرب مدينة الباب على الحدود السوريّة التركيّة ومحيط بلدة اخترين في ريف حلب الشمالي، كما سيطر مقاتلو لواء "جبهة الأكراد" وكتائب مقاتلة على قرية إيمو قرب مدينة منبج عقب اشتباكات عنيفة مع مقاتلي "الدولة الإسلاميّة في العراق والشام"، كما لقي مقاتل من "جبهة الأكراد" حتفه في اشتباكات مع "الدولة الإسلاميّة في العراق والشام" في قرية زريك جنوب مدينة عين العرب (كوباني)، في حين لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين الطرفين حتى اللحظة، إثر هجوم، مساء الثلاثاء، لمقاتلي "الدولة الإسلاميّة في العراق والشام" على حاجز لمقاتلي "جبهة الأكراد"، ومقاتلي الكتائب المقاتلة على جسر قرقوزاق، ما أدى لمقتل 9 مقاتلين من "الدولة الإسلاميّة" ومقتل 3 مقاتلين من الكتائب المقاتلة ومقاتل من لواء "جبهة الأكراد".
وفي محافظة حماه، ذكر المرصد أنّ الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكوميّة ومقاتلي الكتائب الإسلاميّة مستمرة في منطقة زور الناصرية والوبيدة قرب بلدة طيبة الإمام، وأنباء عن خسائر بشريّة في صفوف القوات الحكوميّة، كما قصف الطيران المروحي، عصر الأربعاء، بالبراميل المتفجرة منطقة قصر ابن وردان في ريف حماه الشرقي، وأنباء عن قتيل وسقوط جرحى، في حين سقط مقاتل من الكتائب الإسلامية المقاتلة من بلدة الحويز إثر إصابته بشظايا قذيفة "هاون" خلال  اشتباكات مع القوات الحكوميّة في محيط منطقة النقارين في حلب، كما وردت معلومات عن سقوط 3 مقاتلين من الكتائب الإسلاميّة في كمين للقوات الحكوميّة وقوات الدفاع الوطني الموالية لها في قرية قنص شمال مدينة سلميّة في ريف حماه الشرقي، ولقي رجل حتفه إثر هجوم نفذه مقاتلو الكتائب الإسلامية على في منطقة السطحيات غرب سلمية، فجر الأربعاء، واختطفوا سيدة غرب مدينة سلميّة.
وفي محافظة درعا، أكدّ المرصد تعرض مناطق في بلدة الغاريّة الشرقيّة لقصف من قبل القوات الحكوميّة، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.
وفي حمص، قصفت القوات الحكوميّة مناطق في مدينة تلبيسة دون أنباء عن إصابات.  وفي إدلب، تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكوميّة ومقاتلي الكتائب المعارضة في محيط معسكر وادي الضيف في ريف معرة النعمان، كما سقط مقاتلان اثنان من الكتائب الإسلاميّة إثر قصف الطيران الحربي على مكان وجودهم في بلدة سرجة، عصر الأربعاء.
وفي ريف دمشق، تجدّد القصف من قبل القوات الحكوميّة على مناطق في مدينة يبرود، ولم ترد معلومات عن خسائر بشريّة.
وفي اللاذقيّة، تعرضت مناطق في ناحية كنسبا لقصف من قبل القوات الحكوميّة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصفُ أحيّاء دمشق وريّف حماة وديّر الزور واستهداف حلب بالرشاشّات الثقيّلة قصفُ أحيّاء دمشق وريّف حماة وديّر الزور واستهداف حلب بالرشاشّات الثقيّلة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab