منصور يؤكِّد أن المصالحة مع الإخوان لم تعد مطروحة بعد تَفشِّي الإرهاب
آخر تحديث GMT14:35:40
 عمان اليوم -

أعلن أن الدستور أنهى "أسطورة الفرعون" والسيسي يحظى بحُبِّ المصريِّين

منصور يؤكِّد أن المصالحة مع "الإخوان" لم تعد مطروحة بعد تَفشِّي "الإرهاب"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - منصور يؤكِّد أن المصالحة مع "الإخوان" لم تعد مطروحة بعد تَفشِّي "الإرهاب"

الرئيس عدلي منصور والفريق عبدالفتاح السيسي
القاهرة ـ أكرم علي

أكَّدَ الرئيس المصري الموقَّت عدلي منصور أن المصالحة مع جماعة "الإخوان المسلمين" لم تعُد مطروحة بعد تفشِّي أعمال العنف والهجمات الدامية، معلنًا أن الدستور أنهى "أسطورة الفرعون" والسيسي يحظى بحب المصريين. وأوضح الرئيس المصري في حوار لصحيفة "الأهرام" القومية في عدد اليوم، الإثنين، أنه "إذا تحدث أحد عن المصالحة مع جماعة "الإخوان المسلمين" بعد أن استعاد الشعب المصري وعيه السياسي، فهل يُمكن اتخاذ أي قرار فى هذا الشأن من دون موافقته أو رضاه، أشك في ذلك"، حسب قوله، مشيرًا إلى أنه قبل تفشِّي أعمال العنف كان من الممكن الحديث عن المصالحة، وهذا الأمرُ لم يعُد مطروحًا أو مقبولا شعبيًا".
وأشار منصور إلى أن تلك الدماء خلقت جراحا كثيرة وغائرة والحديث عن المصالحة له متطلبات كثيرة بما فيها فترة زمنية دون جراح جديدة تندمل خلالها الجراح القديمة.
وشدَّد منصور على أنه حرص على أن يؤكد أنه إذا لزم الأمر سنقوم بذلك استجابة لما قد تطلبه مؤسسات الدولة المعنية من إجراءات استثنائية، موضحًا "لكنني بالقطع أتمنَّى ألا تضطرُّنا الظروف والتطورات إلى فرض إجراءات استثنائية".
وأكَّد الرئيس الموقَّت أن الدستور الجديد أنهى أسطورة الرئيس الفرعون، ووضع حدًا لها، وأن الرئيس المصري المقبل سوف يبقى على رأس السلطة التنفيذية بصلاحيات لازمة لإدارة شؤون البلاد، لافتًا إلى أن المشير عبد الفتاح السيسي رجل يحظى برصيد هائل من الحب والتقدير لدى الشعب المصري، إذ أسهم بصورة جوهرية في "ثورة 30 يونيو"، وغامر بحياته وصحح مسار "25 يناير"، وواجه العالم حفاظًا على وطنتيه.
ونوَّه منصور أنه سيملك المجلس النيابي المنتخب الصلاحيات المناسبة، بما في ذلك إمكان عزل الرئيس وفقًا للحالات التي نص عليها الدستور.
وطالَبَ منصور الشعب المصري بضرورة العمل بكدٍّ وتفانٍ خلال المرحلة المقبلة، حتى يتمكَّن من تحقيق تطلعاته، مشيرًا إلى أن إتقان العمل واجب وطني، بقدر ما هو التزام دينى يحض عليه الإسلام الحنيف.
وأوضح الرئيس الموقَّت أن تضحيات شهداء "ثورة يناير" لن تضيع هباءً، مؤكدًا أنها تفرض مسؤوليات جسام على الجميع، ووصف "ثورة 30 يونيو" بأنها تصحيح لمسار "ثورة يناير"، ومدٌّ ثوري لها.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور يؤكِّد أن المصالحة مع الإخوان لم تعد مطروحة بعد تَفشِّي الإرهاب منصور يؤكِّد أن المصالحة مع الإخوان لم تعد مطروحة بعد تَفشِّي الإرهاب



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab