الأمن العراقي يُحكمُ سيطرته على سليمان بيك وتفجير منزل نائبة في الأنبار
آخر تحديث GMT19:05:34
 عمان اليوم -

وفدٌ من المحافظات الست المنتفضة سيزور الاتحاد الأوروبي

الأمن العراقي يُحكمُ سيطرته على سليمان بيك وتفجير منزل نائبة في الأنبار

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الأمن العراقي يُحكمُ سيطرته على سليمان بيك وتفجير منزل نائبة في الأنبار

قوات الامن العراقي
بغداد ـ نجلاء الطائي

يقوم وفد من المحافظات الست المنتفضة بزيارة الاتحاد الاوروبي لتوضيح الموقف في العراق عموما وهذه المحافظات بوجه الخصوص، في الوقت الذي أعلن فيه عن إحكام قوات من الجيش والشرطة سيطرتها على ناحية سليمان بيك وإنتشار جثث العديد من المسلحين في شوارع الناحية. واعلن الناطق باسم المحافظات الست المنتفضة محمد طه الحمدون، اليوم الاثنين، أن وفدا من هذه المحافظات سيزور الاتحاد الاوروبي، يوم  الثلاثاء المقبل، تلبية لدعوة من برلمانه، وفيما لفت الى أن الوفد سيضم رئيس لجنة حقوق الانسان البرلمانية سليم الجبوري ومفتي الديار العراقية رافع الرفاعي وناشطين من الحراك، في حين اشار متحدث اخر باسم الحراك الى أن الوفد سيشرح "مجازر الجيش ضد المعتصمين"، وقضية تفجير مرقدي الامامين العسكريين من قبل ايران.
وقال الحمدون في حديث صحافي "تلقينا دعوة من البرلمان الاوروبي وسنتوجه يوم الثلاثاء المقبل، لزيارته ضمن وفد يمثل المحافظات الست المنتفضة ونواب وسياسيين لتوضيح الموقف في العراق عموما ومحافظاتنا بوجه الخصوص"، مشددا على أن "يأخذ العالم دوره بالضغط على الحكومة العراقية لتغيير نهجها الظالم والاقصائي، خصوصا وأن سياسة التطهير العرقي باتت واضحة".
وإعتبر إن "هذه الزيارة خطوة للضغط على حكومة المالكي "مبيناُ ان " المحافظات المنتفضة لا ترفض الحوار لكنها لاتثق بالحكومة التي تقصف حاليا مدن الفلوجة والرمادي وغيرها".
ميدانياً ،شهدت محافظة الانبار،ظهرالاثنين ،مقتل شخص واحد وإصابة أربعة من عناصر الشرطة بجروح بتفجير إنتحاري بسيارة مفخخة مستهدفة نقطة تفتيش تابعة لقوات الشرطة على جسر الطريق السريع شمالي الرمادي، والتفجير كان على مقربة من منزل رئيس مؤتمر صحوة العراق أحمد ابو ريشة .
فيما فجّر مسلحين مجهولين ، ظهر اليوم، منزل النائبة عن القائمة العراقية إيمان موسى المحمدي وسط ناحية الصقلاوية، شمالي الفلوجة، بعبوات ناسفة زرعت في محيطه، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنزل من دون وقوع خسائر بشرية"، والمنزل كان خاليا من ساكنيه.وسرق المسلحين سيارتين مصفحتين قبل أن يفروا إلى جهة مجهولة.
 
وأعلن مدير ناحية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين طالب البياتي، الاثنين، في حديث صحافي، إن "قوات مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية أحكمت، اليوم، سيطرتها على ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء الطوز (90 كم شرق تكريت) بعد دخولها الناحية من ثلاثة محاور وتمكنت من قتل اكثر من 15 مسلحا"، لافتا الى أن "هناك جثثاً مرمية في شوارع الناحية التي خلت من سكانها بعد نزوح العوائل الى مناطق مجاورة".
وأضاف البياتي أن "القوات المشتركة مدعومة بمروحيات تعمل على ضرب اوكار المسلحين الذين بدأوا بالانسحاب الى جهة جبال حمرين"، مبيناً أن "مسلحين من محافظات نينوى وصلاح الدين وديالى وكركوك والأنبار يشاركون في المعارك الجارية في الناحية".
وأوضح أن "حصيلة الضحايا المدنيين للاشتباكات التي اندلعت في الناحية منذ الخميس الماضي بلغت أربعة قتلى وثمانية جرحى"، مشيراً الى "عدم وجود حصيلة عن قتلى وجرحى القوات الامنية لأن مصادرها هي المخولة في التصريح بذلك".
وبين طالب أن "القوات الأمنية قطعت الطريق الرابط بين بغداد وكركوك عند نقطة مرور سليمان بيك بعد ظهر اليوم بسبب اقتحامها الناحية"، موضحاً أن تلك القوات "تعمل على إعادة فتح الطريق بعد تأمين الناحية وتطهيرها من المسلحين".
وكان مسؤول امني رفيع كشف، الاثنين، ان "القوات الامنية العراقية بدأت بمداهمة منازل اجزاء من الناحية تم اقتحامها اليوم بدعم من الطيران الجوي العراقي للبحث عن مسلحين يعتقد تواجدهم فيها".
ولفت الى ان "جثث العديد من المسلحين منتشرة في شوارع الناحية وتجري قوات اخرى عمليات قتالية يتخللها اشتباكات بشكل مستمر في الاجزاء الاخرى من الناحية".
وفي محافظة نينوى ، إنفجرت ظهر اليوم ،عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في منطقة وادي القصب (30 كم جنوب الموصل)، مستهدفة دورية للشرطة الاتحادية، ما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها، وإصابة اثنين آخرين، فضلا عن مقتل طفل وإصابة والدته صادف تواجدهما لحظة التفجير.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمن العراقي يُحكمُ سيطرته على سليمان بيك وتفجير منزل نائبة في الأنبار الأمن العراقي يُحكمُ سيطرته على سليمان بيك وتفجير منزل نائبة في الأنبار



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab