مسلّحون يهاجمون ثكنة والقوّات الكرديّة ترد على استفزاز الطيران العراقي
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

قتل وأصيب أكثر من 25 مدنيًا في تفجيرات عبوات ناسفة متفرقة

مسلّحون يهاجمون ثكنة والقوّات الكرديّة ترد على استفزاز الطيران العراقي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مسلّحون يهاجمون ثكنة والقوّات الكرديّة ترد على استفزاز الطيران العراقي

طفلة عراقية تقف قرب موقع انفجار في حي اور شرق بغداد
بغداد - نجلاء الطائي

أكّد مسؤولان كرديان، من بلدة طوزخورماتو، الأربعاء، أنَّ طيران الجيش العراقي استفز قوات "البيشمركة" الكردية، المرابطة في إحدى السفوح الجبلية، داخل حدود البلدة، يأتي هذا فيما قتل وأصيب 23 عراقيًا في صلاح الدين، إثر تفجير سيارة مفخخة، فيما قتل ضابط شرطة برتية مقدم في هجوم مسلح، ونجا نجل رجل الدين عبدالملك السعدي من محاولة اغتيال في الأنبار، وهاجم مسلحون ثكنة عسكرية للجيش العراقي في ديالى، ما أسفر عن مقتل أربعة جنود، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.
وأوضح مسؤول في البيشمركة أنَّ "طائرتين للجيش العراقي حلقتا، على ارتفاع متوسط، فوق أحد السفوح الجبلية، حيث ترابط قوات البيشمركة، وإحدى الطائرتين أطلقت تنويرًا فوق القوات، ما دفعها بالرد بإطلاقات نارية من أسلحة الـ(بي كي سي)".
ولفت إلى أنَّ "قوات البيشمركة تمتلك مقاومات للطائرات، ولكن لم تستخدمها، على الرغم من أن الطيران هو من حلق فوقها واستفزها".
وأكّد قائممقام طوزخورماتو شلال عبدول الحادث، مبيّنًا أنَّ "سلاح الجو العراقي حلق، في ساعات الليل، فوق قوات البيشمركة، وأطلق التنوير، ما أثارها".
وفي سياق الوضع الأمني، أشار مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الأربعاء، إلى أنّ "سيارة مفخخة انفجرت، مساء الثلاثاء،  قرب سوق شعبي، في منطقة 14 رمضان، جنوب قضاء الدجيل، ما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين، وإصابة 20 آخرين بجروح متفاوتة".
وتابع أنّه "أطلق مسلحون مجهولون، يستقلون سيارة حديثة، صباح الأربعاء، النار، من أسلحة رشاشة، في اتجاه سيارة مدنية، تعود لضابط في الشرطة، برتبة مقدم، يدعى مظهر حسين إسماعيل، لدى مرورها في منطقة البو عجيل، شرق تكريت، ما أسفر عن مقتله في الحال".
وأضاف "نفّذت القوات الأمنية عمليات مبنية على معلومات استخبارية، في إطار تفعيل مذكرات الاعتقال، وتمكنت من اعتقال 14 متهمًا بجرائم مختلفة، فيما تمكنت قوات أخرى من تفكيك عبوة لاصقة، كنت مثبتة أسفل سيارة مدنية في تكريت، وإحباط هجومين، بعبوتين ناسفتين، في ناحية الضلوعية".
وانفجرت عبوة ناسفة، صباح الأربعاء، قرب نقطة تفتيش تابعة للصحوة في حي المعمل، وسط سامراء، ما أسفر عن مقتل أحد عناصرها، وإصابة مدني تصادف مروره لحظة وقوع التفجير بجروح متفاوتة، وإلحاق أضرار في عدد من السيارات المدنية.
وأكّد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الأربعاء، أن عبد الرحمن، نجل رجل الدين السعدي، نجا من الاغتيال، عندما حاول مجهولون إطلاق النار في اتجاهه، لكن الرصاصات لم تنطلق من المسدس، ما دفعهم إلى ضربه بالعصي والركلات، قبل أن يلوذوا بالفرار، لافتًا إلى أنّ الحادث وقع في حي 17، وسط الرمادي.
ويعرف السعدي بـ"الأب الروحي" للمحتجين السُّنة في المحافظات الست، التي نظّمت، قبل أكثر من عام، اعتصامات ساخطة ضد سياسة الحكومة العراقية.
وشهدت محافظة ديالى، حسب مصدر أمني في الشرطة، هجومًا مسلّحًا، صباح الأربعاء، في منطقة سفيط، 60 كيلومترًا شمال غربي قضاء الخالص، على ثكنة عسكرية للجيش العراقي، ممّا أسفر عن مقتل أربعة جنود، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.
وأضاف المصدر أنه "تلا الهجوم انفجار عبوة ناسفة، استهدفت تعزيزات من قوات الجيش، توجهت إلى مكان الحادث".
وبيّنت وزارة الداخليّة العراقية، الأربعاء، أنّ عبوة لاصقة، كانت مثبتة على سيارة مدنية، انفجرت لدى مرورها قرب مستشفى الكندي، في منطقة النهضة، وسط بغداد، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أخر بجروح.
وقتل مدني في هجوم مسلح نفذه مجهولون في منطقة الغزالية، غرب بغداد، كما أصيب أربعة مدنيين إثر انفجار عبوة ناسفة، كانت موضوعة على جانب الطريق، في حي المعلمين، في منطقة الدورة، جنوب العاصمة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلّحون يهاجمون ثكنة والقوّات الكرديّة ترد على استفزاز الطيران العراقي مسلّحون يهاجمون ثكنة والقوّات الكرديّة ترد على استفزاز الطيران العراقي



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab