وزارة الدفاع العراقيّة تخصّص مكافأة لكل من يقتل أو يقبض على أجنبيّ من داعش
آخر تحديث GMT14:41:08
 عمان اليوم -

توغلت القوّات المدرعة في ناحية "سليمان بيك" وانسحاب المُسلّحين منها "خُدعة"

وزارة الدفاع العراقيّة تخصّص مكافأة لكل من يقتل أو يقبض على أجنبيّ من "داعش"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - وزارة الدفاع العراقيّة تخصّص مكافأة لكل من يقتل أو يقبض على أجنبيّ من "داعش"

مكافأة مالية قدرها 20 مليون دينار لكل من يقتل أجنبي من "داعش" و"القاعدة"
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الخميس، تخصيص مكافأة مالية قدرها 20 مليون دينار لكل من يقتل أجنبي من "داعش" و"القاعدة"، و30 مليون دينار لمن يقبض عليهم أحياء، فيما دخلت قوات مدرعة، تضم دبابات عدّة إلى وسط ناحية سليمان بيك، بعد معارك عنيفة مع المسلحين، وأعلن قائممقام طوخورماتو عن أن المسلحين لم ينسحبوا من ناحية سليمان بيك، والأنباء كانت "خدعة" بغية الإيقاع بقوات الأمن، بينما انتشرت قوّات البيشمركة الكردية في محيط مشروع ماء القضاء، وتوّلت الحماية بشكل كامل، بعد إنسحاب عناصر الأمن الـ"إف بي إس".
وكشف مصدر عسكري، الخميس، عن أن "دبابات اقتحمت، ظهر الخميس، ناحية سليمان بيك، بعد يومين من فرض طوق أمني محكم عليها"، مشيرًا إلى أنّ "القوات المدرعة لم تتعرض لأية مواجهة مع المسلحين"، موضحًا أنّ "الدبابات توغلت إلى المناطق التي كانت تخضع لسيطرة المسلحين"، متوقعًا "هروب المسلحين في أتجاه سلسلة جبال حمرين".
ومن جانبه، أكّد قائممقام طوخورماتو شلال عبدل أحمد، الخميس، أنّ "مسلحي الدولة الإسلامية في العراق والشام لم ينسحبوا من ناحية سليمان بيك، والأنباء كانت خدعة، بغية الإيقاع بقوات الأمن"، مشيرًا إلى أنّ "معارك تدور في الناحية بين المسلحين، الذين باتوا محاصرين من جهات مختلفة وقوات الأمن"، معتبرًا أنّ "الحسم لا يبدو قريبًا، بسبب شدة المعارك"، فيما لفت مدير ناحية سليمان بيك في محافظة صلاح الدين طالب محمد إلى انسحاب المسلحين من الناحية صوب محافظة ديالى.
وبيّن مصدر أمني في قضاء طوزخورماتو في محافظة صلاح الدين، الخميس، أنّ قوات الپيشمرگة الكردية انتشرت في محيط مشروع ماء القضاء، وتولت حمايته بشكل كامل، بعد انسحاب عناصر الأمن الـ"F.B.S"، المكلفين بحمايته، لافتًا إلى أنّ "هذا الانتشار جاء بعد أن انسحبت عناصر الحماية، إثر تلقيها تهديدات من طرف مسلحين مجهولين"، موضحًا أنّ هناك مخاوف من قيام المسلحين باستهداف المشروع، عبر تسميمه أو تفجيره، بعد خلو المشروع من عناصر الحماية، لذلك اقدمت قوات الپيشمرگة على ملء هذا الفراغ الأمني".
ويعدُّ قضاء طوزخورماتو من المناطق المتنازع عليها بين أربيل وبغداد، المشمولة بالمادة 140 من الدستور العراقي، التي تضم آلية لمعالجة قضايا هذه المناطق، عبر آلية تبدأ بتطبيع الأوضاع، وتمر بإجراء الإحصاء السكاني العام، وتنتهي بإجراء استفتاء لتخيير ساكنيها بالانضمام إلى إقليم كردستان، أو البقاء ضمن الحكومة الاتحادية.
وفي سياق ذي صلة، أنفجرت عبوة ناسفة، ظهر الخميس، على دورية لقوات الصحوة في منطقة النباعي (15 كيلو مترًا جنوب قضاء الدجيل)، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصرها، وإصابة أربعة أخرين بجروح متفاوتة، فضلاً عن أضرار بليغة في سيارة الدورية.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الدفاع العراقيّة تخصّص مكافأة لكل من يقتل أو يقبض على أجنبيّ من داعش وزارة الدفاع العراقيّة تخصّص مكافأة لكل من يقتل أو يقبض على أجنبيّ من داعش



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab