اعتقال ستّة من العناصر المسؤولة عن تفجيرات سيطرة الآثار في الحلة
آخر تحديث GMT08:58:59
 عمان اليوم -

قتلى وجرحى في هجومين على قوّات الأمن في الأنبار والموصل

اعتقال ستّة من العناصر المسؤولة عن تفجيرات سيطرة الآثار في الحلة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - اعتقال ستّة من العناصر المسؤولة عن تفجيرات سيطرة الآثار في الحلة

تفجيرات سيطرة الآثار في الحلة
بغداد-نجلاء الطائي

كشف مجلس محافظة بابل، الأحد، اعتقال 6 من العناصر المسؤولة عن تفجيرات الحلة الأخيرة وسيطرة الآثار، وبيّن أن عمليّة الاعتقال تمّت في "مناطق متفرّقة قريبة" من المحافظة، وسقط ستة من عناصر الجيش والشّرطة بينهم ضابط بين قتيل وجريح في تفجير انتحاريّ بسيّارة مفخّخة استهدفت رتلاً مشتركا للقوّات الأمنيّة جنوب الموصل، بينما قتل قصّاب طعناً بالسّكين بعد اقتحام مسلّحين مجهولين دكّانه شرق الموصل، فيما سقط عدد من الجنود بين قتيل وجريح في حصيلة لم تعرف بعد في انفجار سيّارة مفخّخة استهدفت نقطتهم غرب الرمادي.
وقال رئيس اللجنة الأمنية لوسط وجنوب بابل في المجلس فلاح عبد الكريم الراضي في حديث صحافي، إن "فرقة من مديرية تحقيقات واستخبارات بابل تمكّنت من خلال تنفيذها عمليات أمنية في بعض المناطق من القبض على ستة عناصر من تنظيم القاعدة متورطة في تفجيرات سيطرة آثار بابل الأحد الماضي وتفجيرات الحلة الأخيرة قبل أسبوعين".
وأضاف الراضي أن "عملية القبض تمّت في مناطق متفرقة منها عامرية الفلوجة واليوسيفية وجرف الصخر وأماكن أخرى قريبة من المحافظة".
وأكد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأحد، إن "سيارة مفخّخة يقودها انتحاري، انفجرت مساء السبت، مستهدفة رتلا مشتركا للجيش والشرطة في ناحية حمام العليل (25 كم جنوب الموصل)، مما أدى إلى مقتل ضابط برتبة ملازم في الجيش العراقي وإصابة ثلاثة جنود وشرطيين بجروح متفاوتة".
وأضاف المصدر في حادث آخر، واقتحم مسلحون مجهولون، مساء السبت، دكان قصاب في حي القاهرة شرقي الموصل، وطعنوا صاحب المحل بالسكين مرات عدة في مناطق متفرقة من جسمه، مما أدى إلى مقتله في الحال.
وتابع المصدر، وأطلق مسلحون مجهولون ، مساء السبت، النار من أسلحة كاتمة تجاه شرطيين من النجدة في منطقة البورصة غربي الموصل، ما أدى إلى مقتلهما في الحال.
وفي الأنبار ،أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الأحد، انفجرت سيارة مفخخة يقودها انتحاري، مساء السبت، مستهدفة نقطة تفتيش تابعة للجيش منطقة خمسة كيلو غرب الرمادي، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى لم يعرف عددهم بعد.
وفي محافظة ديالي، أكد مصدر أمني أن "قوة أمنية عثرت، مساء السبت، على جثث ثلاثة رجال مجهولة الهوية في أعمار مختلفة، عليها آثار طلقات نارية في أنحاء مختلفة من الجسم ومرمية في نهر ديالي قرب مقبرة الشريف (5 كم شمال شرق بعقوبة)".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اعتقال ستّة من العناصر المسؤولة عن تفجيرات سيطرة الآثار في الحلة اعتقال ستّة من العناصر المسؤولة عن تفجيرات سيطرة الآثار في الحلة



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab