كاثرين آشتون تؤكّد على أهميّة العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبيّ
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

خلال لقائها نبيل فهمي وأمين الجامعة العربية أثناء زيارتها القاهرة

كاثرين آشتون تؤكّد على أهميّة العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبيّ

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - كاثرين آشتون تؤكّد على أهميّة العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبيّ

الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون ووزير الخارجية نبيل فهمي
القاهرة - أكرم علي

أكَّدت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون على أهمية العلاقات مع مصر، وأهمية اللقاءات التي أجراها وزير الخارجية نبيل فهمي في بروكسل وبصفة خاصة مع أعضاء البرلمان الأوروبي، مما ترك انطباعًا جيدًا لديهم عن حقيقة الأوضاع في مصر، وتناول اللقاء بين فهمي وآشتون تناول عددًا من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم الجانبين، فيما التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، آشتون، وتم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، خاصة القضية الفلسطينية، والجهود التي تُبذل من أجل استئناف المفاوضات المتعثرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.
وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي أن اللقاء تناول تطور العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي، وآفاق التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والمالية، مشيرًا إلى أن الوزير نبيل فهمي عرض للخطوات الخاصة بتنفيذ "خريطة الطريق"، في ضوء قرب الانتخابات الرئاسية.
وأوضح أن اللقاء بين فهمي وآشتون تناول عددًا من القضايا الإقليمية والدولية التي تهم الجانبين، وفي مقدمتها تطورات مسار القضية الفلسطينية، في ضوء الاجتماع الوزاري الطارئ للجامعة العربية ،الأربعاء، بحضور الرئيس الفلسطيني أبو مازن، وأهمية أن يكون تمديد المفاوضات وفق إطار زمني، وضرورة تنفيذ إسرائيل لالتزاماتها، واحترام مرجعيات عملية السلام، وقرارات الشرعية الدولية.
ومن جانبها، أكَّدت آشتون على الأهمية البالغة لاغتنام الفرصة الحالية المتاحة للتوصل إلى اتفاق سلام بين الجانبين.
وأوضح المتحدث أن محادثات فهمي مع آشتون تناولت المفاوضات الدولية مع إيران عن تطورات الملف النووي الإيراني، كما تطرق اللقاء إلى تطورات الأزمة السورية، والأهمية البالغة لتوصيل المساعدات الإنسانية، وضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لوقف أعمال القتل اليومية، والتوصل إلى حل سياسي للأزمة.
وأعلن المتحدث أنه تم تناول الملف المائي في ضوء مشروع "سد النهضة"، وأهمية التعامل مع هذا الملف بأكبر قدر من الأهمية لحساسيته البالغة.
وفي السياق ذاته، التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، كاثرين آشتون، وتم خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، خاصة القضية الفلسطينية، والجهود التي تُبذل من أجل استئناف المفاوضات المتعثرة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والأزمة السورية والجهود التي تبذل لإيجاد حل سلمي للأزمة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاثرين آشتون تؤكّد على أهميّة العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبيّ كاثرين آشتون تؤكّد على أهميّة العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبيّ



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab