جهاز الرقابة العُماني يعزز معارف موظفي بيئة بأهمية حماية المال العام
آخر تحديث GMT20:58:53
 عمان اليوم -

"جهاز الرقابة العُماني" يعزز معارف موظفي "بيئة" بأهمية حماية المال العام

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "جهاز الرقابة العُماني" يعزز معارف موظفي "بيئة" بأهمية حماية المال العام

جهاز الرقابة المالية والإدارية
مسقط - عمان اليوم

نفذ جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بالتعاون مع الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة"، ندوةً توعوية حول دور الجهاز وأهمية الشراكة المؤسسية في حماية المال العام وتعزيز النزاهة والحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته، وذلك بحضور عددٍ من منتسبي الشركة، وحاضر في الندوة المراقب فيصل بن حمود بن حمد الحسني مدير دائرة الشؤون القانونية، وبحضور المختصين من الجهاز.

وقدم الحسني خلال الندوة شرحاً مفصلاً عن اختصاصات الجهاز وصلاحياته والدور المناط به، بالإضافة إلى منهجية عمله للقيام بمهمة الرقابة المالية والإدارية على الأموال المملوكة للدولة أو الخاضعة لإدارتها أو الإشراف عليها وكافة التصرفات المالية والإدارية فضلاً عن متابعة أداء الجهات الخاضعة لرقابته وفقاً للقوانين المنظمة لعمله، والقيمة المضافة لأعماله، إلى جانب استعراض نموذجي إقرار الذمة المالية والإفصاح السنوي للمسؤول الحكومي.

وتخلل الندوة استعراض لجهود الجهاز في مكافحة الفساد في ضوء توليه مهمة هيئة مكافحة ومنع الفساد، فضلاً عن متابعة وتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، مع الإشارة إلى الأنشطة التوعوية لكافة فئات المجتمع لغرس قيم النزاهة عبر مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي.

واختتمت الندوة فعاليتها باطلاع المشاركين على كيفية تواصل المواطنين والمقيمين مع الجهاز في حال تقديم الشكاوى والبلاغات أو أية استفسارات، واستعراض كافة قنوات التواصل الرسمية وهي: نافذة البلاغات والشكاوى بموقع الجهاز الإلكتروني أو من خلال تطبيقات الهواتف الذكية أو الوصول لمقر الجهاز الرئيسي، بمحافظة مسقط أو من خلال أفرع الجهاز بمحافظات السلطنة، أو عن طريق الاتصال بالخط المجاني المخصص لهذا الغرض وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، كما قدم المحاضر شرحاً وافياً عن الآلية التي يتبعها الجهاز في التعامل مع هذه البلاغات والشكاوى وحرصه على بذل العناية المهنية بشأنها، وفي ختام الندوة تم الاستماع لمداخلات الحضور والرد على الأسئلة والاستفسارات. 

وتأتي الندوة في إطار الخطة الإعلامية والتوعوية للجهاز بهدف تجسيد مبدأ الشراكة المؤسسية في حماية المال العام وغرس وتعزيز قيم النزاهة، حيث تم تقديم ما يزيد عن 240 ندوة ومحاضرة توعوية للعاملين في الجهات المشمولة برقابة الجهاز والطلبة في المؤسسات التعليمية الجامعية ومؤسسات المجتمع المدني وذلك منذ العام 2012.

قد يهمك أيضا:

 جهاز الرقابة يشارك في اجتماع مع الديوان العام للمحاسبة بالسعودية

 فريق عمل الشورى يستعرض مسودة تقريره حول التقرير السنوي لجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهاز الرقابة العُماني يعزز معارف موظفي بيئة بأهمية حماية المال العام جهاز الرقابة العُماني يعزز معارف موظفي بيئة بأهمية حماية المال العام



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab