كيمجيز سباركل تحتفل بتأهيل أول عمانيين لتشغيل زوارق القطر
آخر تحديث GMT20:58:53
 عمان اليوم -

"كيمجيز سباركل" تحتفل بتأهيل أول عمانيين لتشغيل زوارق القطر

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "كيمجيز سباركل" تحتفل بتأهيل أول عمانيين لتشغيل زوارق القطر

ناقلات النفط
مسقط - عمان اليوم

في إطار جهودها المستمرة نحو دعم الكفاءات الوطنية وتحفيز المواهب العمانية للتطور والنجاح، تفخر كيمجيز سباركل للخدمات الملاحية بمساهمتها في تأهيل أول شابين عمانيين لمنصب قبطان زوارق القطر وهما: ثابت العلوي وسميح الرصادي؛ حيث سيتولى كل منهما قيادة زوارق القطر- درة البحار وأميرة البحار وزهرة البحار- في الحوض الجاف التابع لمجموعة أسياد بولاية الدقم.

وترتكز مهام زوارق القطر في الحوض الجاف على التعامل مع أكبر ناقلات النفط في العالم، وناقلات الغاز والبضائع السائبة وسفن الحاويات وأيضاً الغواصات وغيرها من السفن التي تستقبلها منطقة الحوض الجاف بالدقم، حيث يتطلب العمل في هذه المهنة مهارات عالية وتدريبا مكثفا للتعامل مع مختلف أنواع السفن العملاقة في شتى الظروف.

وعبر الأعوام السبعة الماضية، أثبت كل من سميح وثابت تفانيهما في العمل وأيضاً عزمهما على تولي مهام زوارق القطر؛ حيث يرجع فضل ذلك إلى التدريب العملي المكثف الذي خضعا له في الدقم، وأيضا التدريب الدولي في مركز تدريب محاكاة القطر التابع لأوشنز سباركل بالهند. حيث تعرض سميح وثابت خلال التدريب عبر جهاز المحاكاة لسيناريوهات مختلفة تجسد الظروف الواقعية مثل سوء الأحوال الجوية، وفشل المحرك، والأمواج الشديدة، وحركة الرياح، حيث أسهم ذلك في تعزيز مهاراتهما وكفاءتهما للعمل كقَباطنَة زوارق القطر.

وتسنى لثابت وسميح إثبات جدارتهما وقدراتهما خلال فترة جائحة فيروس كورونا، إذا لم يتمكن العديد من موظفي كيمجيز سباركل من السفر نتيجة للقيود المفروضة، وعلى إثر ذلك تجلت كفاءاتهما وإمكانياتهما في تولي مسؤوليات ومهام قيادة زوارق القطر باقتدار، الأمر الذي بعث الثقة وبث الاطمئنان لزملائهم في العمل.

وقال بنكج كيمجي رئيس مجلس إدارة شركة كيمجيز سباركل للخدمات الملاحية: "نؤمن في كيمجيز سباركل بأن الشباب هم الركائز الجوهرية لبناء مستقبل مشرق للسلطنة، ولذلك تأتي جهودنا منسجمة مع الأولويات الوطنية ورؤية "عُمان 2040" الهادفة إلى تطوير قدرات وإمكانات الشباب العماني. وفخورون أيضا بالإنجاز الذي حققه سميح وثابت، كما نشيد بعملهما الدؤوب وإصرارهما الراسخ نحو التميز وتحقيق أحلامهما، كما نوجه شكر إلى شركائنا الاستراتيجيين أسياد للحوض الجاف وأوشنز سباركل على دعمهم المستمر".

وقال الدكتور إبراهيم بن بخيت النظيري الرئيس التنفيذي لخدمات النقل البحري والحوض الجاف في مجموعة أسياد: "أود أن أبارك لسميح وثابت على تحقيقهما هذا الإنجاز؛ حيث يعكس ذلك قدراتهما الفريدة من نوعها وكفاءتهما في تولي مهام ذات مسؤوليات كبيرة، كما نشيد بجهود كيمجيز سباركل في تقديم التدريب والتأهيل لهما، وأيضا منح العمانيين فرصا للتميز وقيادة السلطنة نحو مستقبل مشرق".

قد يهمك ايضاً

وصول أولى ناقلات النفط الإيرانية لمصافي فنزويلا

 

أسطول ضخم من ناقلات النفط الرخيص يتجه صوب الصين

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيمجيز سباركل تحتفل بتأهيل أول عمانيين لتشغيل زوارق القطر كيمجيز سباركل تحتفل بتأهيل أول عمانيين لتشغيل زوارق القطر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab