أردوغان ومحمد بن زايد يؤكدان على تطوّر العلاقات القوية  بين البلدين والعمل  لخدمة شراكتهما ومصالحهما
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

أردوغان ومحمد بن زايد يؤكدان على تطوّر العلاقات القوية بين البلدين والعمل لخدمة شراكتهما ومصالحهما

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أردوغان ومحمد بن زايد يؤكدان على تطوّر العلاقات القوية  بين البلدين والعمل  لخدمة شراكتهما ومصالحهما

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والرئيس الإمارتي محمد بن زايد
أنقرة ـ جلال فواز

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات العربية المتحدة ورجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية، السبت، علاقات الصداقة ومسارات التعاون والفرص الواعدة لتوسيع آفاقه في مختلف المجالات التي تعزز التنمية والتقدم في البلدين وتسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة، وذلك في إطار تعزيز العلاقات الاستراتيجية والشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين.جاء ذلك خلال استقبال الرئيس التركي لرئيس الإمارات والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة عمل إلى الجمهورية التركية.

أردوغان ومحمد بن زايد يؤكدان على تطوّر العلاقات القوية  بين البلدين والعمل  لخدمة شراكتهما ومصالحهما

وأعرب الشيخ محمد بن زايد خلال اللقاء عن سعادته بزيارة تركيا وتجدد اللقاء بالرئيس رجب طيب أردوغان، وهنأه بمناسبة إعادة انتخابه رئيساً للجمهورية ونيله ثقة شعبه، متمنياً لتركيا وشعبها الصديق مزيداً من التقدم والازدهار.فيما رحب الرئيس التركي بزيارة رئيس الإمارات، مؤكداً أن زيارته تشكل دفعاً قوياً لتطور العلاقات بين البلدين نحو الآفاق التي يتطلعان إليها وبما يخدم شراكتهما ومصالحهما المتبادلة.

واستعرض الرئيس الإماراتي ونظيره التركي ما حققه البلدان من نمو في مسار علاقاتهما في جميع الجوانب، وفي مقدمتها الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا المتقدمة إضافة إلى الطاقة المتجددة والأمن الغذائي والسياحة وغيرها، وذلك في إطار الشراكة الاقتصادية الشاملة التي وقعها البلدان خلال شهر مارس 2023، معربين في هذا السياق عن ترحيبهما بالمستوى المتطور الذي وصلت إليه العلاقات بين البلدين والذي يبعث على التفاؤل بتحقيق مزيدٍ من الازدهار الاقتصادي والاجتماعي المستدامين.

أردوغان ومحمد بن زايد يؤكدان على تطوّر العلاقات القوية  بين البلدين والعمل  لخدمة شراكتهما ومصالحهما

وأكد الجانبان خلال اللقاء حرص دولة الإمارات وتركيا على ترسيخ نموذج للتعاون والشراكة في المنطقة، يقوم على قاعدة التنمية المستدامة ودعم جهود السلام والاستقرار الإقليميين لبناء مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة وتحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام، مشيرين في هذا الإطار إلى أهمية العمل المشترك والتعاون البنَّاء لإيجاد الحلول المناسبة لمختلف التحديات والأزمات التي تمر بها المنطقة والعالم أجمع.

من جانبه، أعرب الرئيس التركي عن حرصه على تعزيز العمل المشترك مع رئيس الإمارات لما فيه خير البلدين الصديقين وشعبيهما وبما يعزز السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.وقال إن بلاده تولي علاقاتها مع دولة الإمارات أهمية خاصة كونها شريكاً مهماً في دعم التنمية الاقتصادية والاستقرار والسلام على المستويين الإقليمي والعالمي.وفي تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، قال الشيخ محمد بن زايد: "سعدت بلقاء الرئيس رجب طيب أردوغان في إسطنبول".وأضاف: "بحثنا تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين ودفع شراكتهما الاقتصادية إلى الأمام".

أردوغان ومحمد بن زايد يؤكدان على تطوّر العلاقات القوية  بين البلدين والعمل  لخدمة شراكتهما ومصالحهما

وتابع: "الإمارات حريصة على تعميق التعاون مع أصدقائها لدعم السلام والازدهار في المنطقة والعالم".ويرافقه خلال الزيارة وفد يضم كلاً من الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة والشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية و الإنسانية والشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة والشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار رئيس الدولة وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني والدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

قد يهمك ايضاً

 

محمد بن زايد آل نهيان يُؤكِّد للفلسطينيين أنَّ الإمارات مُستمرِّة في دعم قضيتكم

ولي عهد أبوظبي يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس كوستاريكا

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أردوغان ومحمد بن زايد يؤكدان على تطوّر العلاقات القوية  بين البلدين والعمل  لخدمة شراكتهما ومصالحهما أردوغان ومحمد بن زايد يؤكدان على تطوّر العلاقات القوية  بين البلدين والعمل  لخدمة شراكتهما ومصالحهما



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab