غزة تغرق في بحر دماء عقب طوفان من الغارات الجوية ووزير الدفاع الإسرائيلي يفرض حصارا شاملا على القطاع
آخر تحديث GMT09:24:54
 عمان اليوم -

غزة تغرق في بحر دماء عقب طوفان من الغارات الجوية ووزير الدفاع الإسرائيلي يفرض حصارا شاملا على القطاع

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - غزة تغرق في بحر دماء عقب طوفان من الغارات الجوية ووزير الدفاع الإسرائيلي يفرض حصارا شاملا على القطاع

القصف على غزة
غزة ـ كمال اليازجي

قامت إسرائيل بتجنيد 300 ألف عنصر من قوات الاحتياط في اليوم الثالث من حربها على غزة، والذين يشكلون نحو 70 في المائة من جيشها، وقامت بنشرهم حول قطاع غزة، وكذلك في منطقة الشمال على الحدود مع لبنان وفي الجولان.

وأعلن وزير الطاقة يسرائيل كاتس، ووزير الدفاع يوآف غالانت، عن فرض حصار تام على قطاع غزة يشمل الماء والكهرباء والغذاء. وقال غالانت في بيان بعد وقت قصير من إعلان المتحدث باسم الجيش خلال مؤتمر صحافي: «أمرت بفرض حصار كامل على قطاع غزة. لن تكون هناك كهرباء ولا طعام ولا وقود، كل شيء مغلق. نحن نقاتل حيوانات بشرية، ونتصرف وفقاً لذلك».
كما أكد جميع الناطقين بلسان الحكومة الإسرائيلية أن جميع قادة حركة «حماس» باتوا في عداد المهددين بالاغتيال، وعلى رأسهم يحيى سنوار رئيس الحركة في قطاع غزة. وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي دانييل هغاري، إن القرار الآن هو مواصلة الحرب بلا هوادة، مضيفاً: «صحيح أنهم باغتونا بهجوم لم نكن جاهزين له كما يجب، ولكننا نتوجه الآن إلى هجوم مضاد فتاك، يرمي إلى كسر العدو. نفذنا موجات هجومية قوية في تشكيل جوي واسع أسقط مئات الأطنان من المواد المتفجرة. وسنصل إلى آلاف الأهداف. وبدأنا نرى مقاتلي (حماس) وغيرها من التنظيمات الإرهابية جثثاً ملقاة بالمئات على جنبات الشوارع. ولن نوقف القتال إلا بالانتصار».
ومن جهته، تحدث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مع رؤساء البلديات في الجنوب، مؤكداً أن المعركة ما زالت في بدايتها، وادعى أن نتيجتها ستغير الشرق الأوسط برمته. وقررت الحكومة الإسرائيلية إخراج المدارس إلى عطلة مدة أسبوعين، حتى 22 من أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، وإلغاء الانتخابات البلدية المقررة في 31 من الشهر ذاته، وذلك في إشارة إلى أن الحرب ستستمر أياماً طويلة.
وأوضح أن الأنباء الصادرة في عواصم عدة عن مفاوضات حول صفقة تبادل أسرى إنسانية جزئية، لإطلاق سراح النساء والأطفال من الأسرى الإسرائيليين مقابل الأطفال والنساء الفلسطينيين الأسرى، لا تحدث بمشاركة إسرائيل.
ووفق الناطقين الإسرائيليين فإن الجيش يواصل قصف جميع المناطق في قطاع غزة بواسطة سلاح الجو بشكل رئيسي، ولكن أيضاً براً وبحراً، تمهيداً لتنفيذ عملية اجتياح بري، ولم يتقرر بعد حجم هذا الاجتياح ومدى نطاقه. والمخطط هو أن يؤدي هذا القصف، إلى جانب الحصار التام، إلى خضوع قيادة «حماس» للمطلب الإسرائيلي بإطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين بلا مقابل، وبالتخلي عن قدرات «حماس» العسكرية.
ونقل مراسلون عسكريون عن مسؤولين في الجيش الإسرائيلي قولهم إن «هذا الهجوم سيكون مختلفاً عن كل ما سبق، ولن يتوقف إلا في انعطاف تام للواقع المستمر منذ 17 عاماً، عند الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة».
 
وصرح الناطق هغاري، بأن القوات الإسرائيلية استعادت السيطرة الكاملة على البلدات (المستوطنات) اليهودية والمعسكرات التي تعرضت لاجتياح متسللين فلسطينيين في هجوم مباغت فجر يوم السبت. ولكن عندما لفت نظره المراسلون العسكريون إلى مواطنين يشيرون إلى انتشار ملثمين في أحيائهم، ووصول ملثمين إضافيين قال: «عشرات الإرهابيين قُتلوا في الاشتباكات، وربما لا يزال هناك إرهابيون في المنطقة، لكن لا توجد مواقع قتال نشطة داخل إسرائيل». وأضاف: «التخريب الذي ألحق بالسياج في غزة هو اليوم هدفنا بمساعدة الطائرات والدبابات والجنود لضمان عدم وقوع أي محاولات تسلل جديدة إلى إسرائيل». لكنه اعترف بأن الجيش قام بإخلاء 15 من أصل 24 بلدة قريبة من السياج الحدودي مع غزة. وقال إنه جرى إطلاق 4400 قذيفة صاروخية من غزة باتجاه إسرائيل، غالبيتها دمرت في الجو بفضل المضادات والقبة الحديدية، والبقية سقطت في مناطق مفتوحة، لكن بضع عشرات منها سقطت في مناطق مبنية، وتسببت بجراح مدنيين.
قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 الصين تؤكد أن حل الدولتين هو الطريق الصحيح لإنهاء الأزمة في الشرق الأوسط وخيبة أمل أميركية من بيان بكين

 تسللات فلسطينية جديدة داخل إسرائيل عبر الفجوات والأنفاق وحماس تكشف تفاصيل الخطة السرية التي خدعت تل أبيب

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غزة تغرق في بحر دماء عقب طوفان من الغارات الجوية ووزير الدفاع الإسرائيلي يفرض حصارا شاملا على القطاع غزة تغرق في بحر دماء عقب طوفان من الغارات الجوية ووزير الدفاع الإسرائيلي يفرض حصارا شاملا على القطاع



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة - عمان اليوم
 عمان اليوم - نتنياهو يجدد رفض مقترح الهدنة ويتمسك بعملية رفح

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 19:02 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 19:57 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab