أنصار الإخوان يلجأون إلى العنف وحرق السَّيارات في تظاهرات دستورنا 2012 الجمعة
آخر تحديث GMT12:23:21
 عمان اليوم -

القبض على 85 من مثيري الشَّغب في محافظات مصر وإصابة ضابطين ومجند

أنصار "الإخوان" يلجأون إلى العنف وحرق السَّيارات في تظاهرات "دستورنا 2012" الجمعة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - أنصار "الإخوان" يلجأون إلى العنف وحرق السَّيارات في تظاهرات "دستورنا 2012" الجمعة

تظاهرات أنصار "الإخوان"
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي لجأ أنصار جماعة "الإخوان المسلمين" إلى ممارسة العنف في تظاهرات، "دستورنا 2012"، والتي دعا إليها "التحالف الوطني لدعم الشرعية"، حيث اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن وأنصار جماعة "الإخوان المسلمين" في منطقة المهندسين في محافظة الجيزة، وذلك بعد إطلاق قوات الأمن قنابل الغاز المسيلة للدموع بكثافة، لتفريق مسيرتهم والسيطرة على الوضع الأمني.
وأكَّد شهود عيان لـ"العرب اليوم"، أن "أنصار جماعة "الإخوان" قاموا بحرق السيارات المتواجدة في منطقة المهندسين، مما دفع قوات الأمن إلى استدعاء قوات الحماية المدنية للسيطرة على الحرائق التي اندلعت في المنطقة".
وانتقل أنصار "الإخوان" إلى مبنى مدينة الطلبة في محيط أحمد عرابي، وقاموا بإلقاء قوات الأمن بالحجارة من أعلى المبنى، حسب تأكيد شهود العيان، الذين أوضحوا، أن "قوات الأمن ألقت القبض على العشرات من أنصار "الإخوان" في أحداث الاشتباكات".
في السياق ذاته، زادت حدة الاشتباكات بين الشرطة وعناصر "الإخوان" في محيط قصر القبة، وأشعل المتظاهرون النيران في إحدى السيارات المتواجدة في المحيط، مما دفع قوات الأمن إلى إطلاق القنابل المسيلة للدموع للسيطرة على الموقف.
ومازالت قوات الأمن تُطارد الإخوان في الشوارع الجانبية، وتطلق قنابل الغاز عليهم، بينما أشعلت عناصر الجماعة إطارات السيارات لتقليل تأثير الغاز، ولم يتم الإعلان رسميًّا عن سقوط أية حالات وفاة خلال تظاهرات الجمعة، أو الإفصاح عن عدد دقيق للمصابين.
في ما أعلنت وزارة الداخلية، عن "ضبط 85 من مثيري الشغب في مختلف محافظات الجمهورية، كما أصيب ضابطين ومجند، خلال تظاهرات الجمعة في القاهرة ومحافظات مصر".
وأوضحت الداخلية، في بيان لها، أنه "تم ضبط 25 من مثيري الشَّغب في القاهرة عقب تجمع عناصر "الإخوان" في منطقتي مدينة نصر وجسر السويس، حيث أعاقوا خلالها حركة المرور، واشتبكوا مع الأهالي، والتعدي على الشرطة بإلقاء زجاجات المولوتوف عليها، وقام المتجمعون في جسر السويس بإطلاق أعيرة خرطوش تجاه الشرطة ما أسفر عن إصابة ضابطين ومجند في الوجه، وأماكن متفرقة في الجسم، وتم تفريق المتظاهرين".
وتابع البيان، "كما تم ضبط 18 من مثيري الشغب في الجيزة، عقب تجمع "الإخوان" في مناطق محور المنيب، وأحمد عرابي في المهندسين والهرم، وقاموا بإعاقة حركة المرور، والاعتداء على الأهالي والقوات، وحرق سيارة شرطة تابعة لإدارة تأمين الطرق والمنافذ، أعلى محور المنيب، وتم تفريقهم".
وأشار البيان إلى أن "محافظات؛ الإسكندرية، والإسماعيلية، وبورسعيد، ودمياط، والفيوم، ومطروح، وبعض التجمعات المحدودة من المنتمين لـ"الإخوان"، وقاموا بقطع الطرق، وتعطيل الحركة المرورية، والاشتباك مع الأهالي، حيث تدخلت القوات وتمكنت من السيطرة على الموقف، وتفريقهم، وضبط 42 من المحرضين ومثيري الشَّغب من بينهم، طالب ضُبط بحوزته عدد من زجاجات المولوتوف المعدة لإلقائها على قوات الشرطة في مدينة مطروح".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أنصار الإخوان يلجأون إلى العنف وحرق السَّيارات في تظاهرات دستورنا 2012 الجمعة أنصار الإخوان يلجأون إلى العنف وحرق السَّيارات في تظاهرات دستورنا 2012 الجمعة



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab