36 قتيلاً وجريحًا عراقيًّا في قصف على الفلوجة وهجمات في نينوى
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

استهداف منزل مُرشّح كركوك واعتقال 18 مطلوبًا في صلاح الدين

36 قتيلاً وجريحًا عراقيًّا في قصف على الفلوجة وهجمات في نينوى

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 36 قتيلاً وجريحًا عراقيًّا في قصف على الفلوجة وهجمات في نينوى

سقوط قذائف "هاون" على مناطق متفرقة من مدينة الفلوجة
بغداد ـ نجلاء الطائي

قُتل وأُصيب 17 عراقيًّا، السبت، إثر سقوط قذائف "هاون" على مناطق متفرقة من مدينة الفلوجة، فيما أُصيب 4 من عناصر الشرطة بجروح في انفجار عبوة ناسفة جنوب بغداد، في حين فجّر مُسلّحون مجهولون بعبوات ناسفة منزل مرشّح عن جبهة "الإنقاذ العربيّة" في محافظة كركوك، تزامنًا مع اعتقال قوة أمنية لـ 18 مطلوبًا خلال عمليات نفّذتها في مناطق متفرقة من صلاح الدين، في حين قُتل وأُصيب 19 شخصًا في حادثين منفصلين في نينوى.
وأعلن المتحدث باسم مستشفى الفلوجة أحمد الشامي، أن المستشفى استقبل 3 جثث و14 مصابًا، نتيجة سقوط قذائف "هاون" على منازل المواطنين في مناطق متفرقة من المدينة، و أن القصف تركّز على الحي العسكريّ والجغيفي شرق المدينة، ومنطقة حي الجولان شمالاً، ومنطقة جبيل والشهداء الواقعتين جنوبًا"، مشيرًا إلى أن "جثث القتلى نقلت إلى دائرة الطب العدليّ، فيما يتلقّى الجرحى العلاج اللازم".
وانفجرت عبوة ناسفة في بغداد كانت موضوعة على جانب طريق في منطقة الدورة، صباح اليوم الأحد، مستهدفة دوريّة للشرطة، ممّا أسفر عن إصابة 4 من عناصرها بجروح، نُقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقّي العلاج.
وفي كركوك، انفجرت عبوة ناسفة كانت موضوعة أمام منزل مرشّح للانتخابات البرلمانيّة عن قائمة "جبهة الإنقاذ العربيّة" يُدعى حسين جار الله، في ناحية الزاب (70 كم جنوب غربيّْ كركوك)، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية بالمنزل من دون وقوع أية خسائر بشريّة، ولم يُصب المرشّح بأي أذى، فيما نفّذت قوة من الشرطة في صلاح الدين، عمليات دهم وتفتيش واسعة في مدينة تكريت وناحية الصينيّة تابعة لقضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)، وقضاء الدور (25 كم شرق تكريت)، مما أسفر عن اعتقال 18 شخصًا مطلوبين وفقًا للمادة الرابعة من قانون "مكافحة الإرهاب"، واستندت العملية إلى معلومات أدلى بها معتقلون سابقون ومذكرات اعتقال صادرة من القضاء العراقيّْ.
وأكّد مصدر مطلع، أن "قوات الجيش قتلت مواطنًا في قرية الحجاج جنوب بيجي، وأن قوة الجيش كانت تعتقد أنه يرتدي حزامًا ناسفًا، وتبين في ما بعد أنه شخص فاقد لعقله، وأن الضحية كان قد توجّه إلى الجيش ماشيًا على أقدامه، وقد جرت مناداته بالوقوف، لكن ذلك لم يجد وقام الجيش بإطلاق النار عليه، مما أدّى إلى مقتله في الحال".
وأعلن مصدر في شرطة نينوى، أن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في إحدى مناطق جنوب الموصل، انفجرت عند مرور دوريّة للشرطة، ممّا أدّى إلى مقتل 3 عناصر وإصابة 6 آخرين بجروح.
وأن طوقًا أمنيًّا فُرض حول مكان الحادث، فيما تم نقل القتلى والمُصابين إلى طوارئ الموصل.
وأشار المصدر نفسه، إلى أن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الكوار جنوب الموصل، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 7 آخرين، يعملون في البلدية، مضيفًا أن هذه هي الحالة الثانية التي يتعرّض فيها عمّال البلدية إلى تفجير في الآونة الأخيرة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

36 قتيلاً وجريحًا عراقيًّا في قصف على الفلوجة وهجمات في نينوى 36 قتيلاً وجريحًا عراقيًّا في قصف على الفلوجة وهجمات في نينوى



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab