37 قتيلًا وجريحًا في قصفٍ عسكريٍّ عشوائيٍّ على الفلوجة العراقيّة
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

انفجار سيارتيّن مُفخّختين يقودهما انتحاريّان شمال الرمادي

37 قتيلًا وجريحًا في قصفٍ عسكريٍّ عشوائيٍّ على الفلوجة العراقيّة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 37 قتيلًا وجريحًا في قصفٍ عسكريٍّ عشوائيٍّ على الفلوجة العراقيّة

عناصر من الجيش العراقي
بغداد - نجلاء الطائي

سقط 37 قتيلاً وجريحًا في محافظة الأنبار العراقيّة، بينهم أطفال ونساء، اليوم الأربعاء، في قصف عسكريّ عشوائيّ على مدينة الفلوجة، فيما شنّت قوات الجيش هجومًا على 3 محاور لاقتحام المدينة، تزامنًا مع مقتل 8 ثمانية عناصر من الجيش والشرطة على الأقل في انفجار سيارتين مُفخّختين يقودهما انتحاريّان استهدفا قيادة عمليات الأنبار شمال الرمادي.
وأعلن مصدر طبيّ في مستشفى الفلوجة التعليميّ، أن طوارئ المستشفى استقبلت 17 قتيلاً، و20 جريحًا، غالبيتهم من النساء والأطفال، حصيلة القصف العشوائيّ على الفلوجة بصواريخ الطائرات وقذائف المدفعية.
وأفاد مصدر أمنيّ مسؤول، أن أحياءً عدّة من المدينة تعرّضت إلى قصف عنيف لم يهدأ، واستمر لساعات طويلة، وتسبّب في هدم عدد كبير من الدور والمحال التجاريّة، واستهدف عددًا من الجوامع، ومنها جامع "الراوي" وجامع "عثمان بن عفان" في حي المُعلّمين وسط المدينة، وأن المدارس تعرّضت إلى قصف ومنها مدرسة "الخليج" في حي الجولان غرب المدينة، وأن القصف المتواصل أدّى إلى نزوح عشرات العائلات المتواجدة داخل المدينة .
وكشف مصدر عسكريّ، أن اشتباكات عنيفة تدور الآن بين المسلحين وقوات الجيش قرب جسر الكرمة جنوبًا، ومن جهة الصبيحات، بعد محاولة الجيش دخول المدينة، يرافقها قصف بالمدفعية على تلك المناطق، من دون معرفة حجم الخسائر البشريّة والأضرار الماديّة في الأحياء السكنية، موضحًا أن مدينة الكرمة تشهد الآن هجومًا من 3 محاور، هي محور جسر الكرمة جنوبًا، و"ابراهيم بن علي" شرقًا، و"ذراع دجلة" شمالاً.
وأكّد مصدر أمنيّ، أن عشرات المسلحين التابعين لتنظيم "داعش" ينتشرون على أطراف منطقة الحوز شمال مدينة الرمادي، وأن قوات من الجيش تطوّق المنطقة بالكامل.
وأفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، أنّ "انتحاريّين يقودان سيارتين مُفخّختين فجّرا نفسيهما، صباح اليوم الأربعاء، قرب مقر قيادة عمليات الأنبار شمال الرمادي، مما أسفر عن مقتل جنديّين وإصابة آخرين، وثلاثة من الشرطة، في حصيلة أوليّة".
وسقطت قذيفتا "هاون" في العاصمة بغداد،، قبل ظهر الأربعاء، على مقرّ للجيش العراقيّ في منطقة سبع البور شمال العاصمة، مما أسفر عن إصابة 4 من عناصر الجيش بجروح متفاوتة، فيما قُتل وأُصيب 7 مدنيين في تفجير عبوة ناسفة قرب سوق شعبيّة في المنطقة ذاتها، كما قُتل مدنيّ في هجوم مُسلّح نفّذه مجهولون في حي التجار في منطقة الشعب شمال بغداد، وقُتل موظف في وزارة الصناعة والمعادن في انفجار عبوة لاصقة وضعت بسيارته جنوب غربي بغداد.
وأعلن مصدر أمنيّ في محافظة صلاح الدين، أنّ مسلحين قُتلا، في ساعة متقدمة من مساء الثلاثاء، وهما يحاولان إطلاق صاروخ "كاتيوشا" لاستهداف مركز أمنيّ شرق قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت)، وأن قوة من الشرطة طوّقت منطقة الحادث، ونقلت جثتيّْ القتيلين إلى الطب العدلي، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

37 قتيلًا وجريحًا في قصفٍ عسكريٍّ عشوائيٍّ على الفلوجة العراقيّة 37 قتيلًا وجريحًا في قصفٍ عسكريٍّ عشوائيٍّ على الفلوجة العراقيّة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab