مقتل 10 من الكتائب ومعلومات عن خسائر بشريّة في صفوف الدّولة الإسلاميّة في حلب
آخر تحديث GMT21:02:56
 عمان اليوم -

سيطرة اللّواء المقاتل المبايع لجبهة النّصرة على فرع الأمن السّياسيّ في محافظة الرّقة

مقتل 10 من "الكتائب" ومعلومات عن خسائر بشريّة في صفوف الدّولة الإسلاميّة في حلب

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مقتل 10 من "الكتائب" ومعلومات عن خسائر بشريّة في صفوف الدّولة الإسلاميّة في حلب

اللّواء المقاتل المبايع لجبهة النّصرة يُسيطر على فرع الأمن السّياسيّ في الرّقة
دمشق ـ جورج الشامي

قال المرصد السّوري لحقوق الإنسان إنّ قذيفة هاون مجهولة المصدر سقطت على حي القصور محافظة دير الزور دون أنباء عن إصابات، وفي محافظة حلب أعلن المرصد السوري أن مقاتلا من الدولة الإسلامية في العراق والشام فجّر نفسه بسيارة مفخّخة عند حاجز للكتائب الإسلامية المقاتلة على المتحلق الغربي في مدينة الباب ومعلومات مؤكّدة عن مقتل أشخاص عدّة من عناصر الحاجز وسط استمرار الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي الدولة الإسلاميّة في العراق والشام ومقاتلي الكتائب الإسلاميّة في مدينة الباب، كما قتل شخصان من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع مقاتلي الدولة الإسلاميّة في العراق والشام في بلدة الدانا في ريف إدلب الشماليّ، فيما قتل شخص من الكتائب المقاتلة في اشتباكات مع مقاتلي الدولة الإسلامية في بلدة حريتان وقبل قليل اعتقل مقاتل من الدولة الإسلامية في العراق والشام كان متواريا داخل سيارة مفخّخة وحاول تفجيرها في مبنى المواصلات القديم في حي الشعار في مدينة حلب.
وانسحبت الدولة الإسلامية في العراق والشام من حي الإنذارات، عقب اشتباكات مع مقاتلي كتائب إسلامية مقاتلة والكتائب المقاتلة، والتي أسفرت عن مقتل 10 مقاتلين من الكتائب المقاتلة على الأقل ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الدولة الإسلامية، وتم تسليم مبنى البريد للمقاتلين، وبذلك أصبحت مدينة حلب، شبه خالية من عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام، وسط اشتباكات بين الطرفين على جبهتي عندان وحريتان ورتيان، وقصف من الدولة الإسلامية على مناطق في مدينة الباب وأطرافها، واشتباكات بينها وبين الكتائب المقاتلة على أطراف مدينة الباب، بالتزامن مع وصول رتل من مقاتلي الدولة الإسلامية لأطراف الباب، كما ارتفع إلى 42 عدد الجثث التي عثر عليها في مشفى الأطفال بينهم  5 نشطاء على الأقل، وما لا يقل عن 21 مقاتلاً من كتائب مقاتلة، وأكدت مصادر متقاطعة أن الدولة الإسلامية أعدمتهم في مقرها الرئيسي السابق في مشفى الأطفال في مدينة حلب.
وفي محافظة الرقة أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن اشتباكات عنيفة تدور بين مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام ولواء مقاتل مبايع لجبهة النصرة في محيط حديقة الرشيد والهيئة الشرعية ومبنى فرع الأمن السياسي مما أدى لسيطرة اللواء المقاتل المبايع لجبهة النصرة  على فرع الأمن السياسي وسط قصف المقر الرئيسي للدولة الإسلامية في العراق والشام  في سورية في مبنى المحافظة في مدينة الرقة بقذائف الهاون ودبابة ترافق مع قصف القوات الحكومية مناطق في مدينة الطبقة.
وفي محافظة ريف دمشق ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن القوات الحكومية قصفت منطقة ريما ومناطق في مدينتي عدرا و يبرود  ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.
وفي محافظة درعا أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومقاتلي الكتائب المقاتلة في الحي الجنوبي لبلدة الحراك وسط قصف القوات الحكومية مناطق عدة في البلدة.
وفي محافظة دمشق أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان تعرض مناطق في حي القابون لقصف من قبل القوات الحكومية مما أدى لسقوط جرحى.
وفي محافظة إدلب قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلين من الكتائب المقاتلة فجّروا مقرا يعتقد أنه للدولة الإسلامية في العراق والشام في بلدة مرعيان ولم يعرف إذا ما كانت هناك خسائر بشرية.
وفي محافظة الحسكة أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن القوات الحكومية مناطق في الريفين الجنوبي والشرقي لمدينة القامشلي، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.
وفي محافظة حماه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القوات الحكومية اقتحمت بلدة تقسيس وقرية جرنية العاصي في الريف الجنوبي، وقامت بإغلاق مدخل قرية تقسيس، كما أصيب مواطن بجروح جراء غارة للطيران الحربي على مناطق في بلدة عقرب في ريف حماه الجنوبي.
وفي محافظة حمص أشار المرصد السوري لحقوق الإنسان إلى تعرض مناطق في الحي الغربي لمدينة تلبيسة لقصف من القوات الحكومية، ولا معلومات عن إصابات حتى الآن، بالتزامن مع إطلاق نار من قبل القوات الحكومية بالرشاشات الثقيلة، وقصف بقذائف الهاون على مناطق في بلدة الغنطو، ولا ضحايا إلى الآن.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 10 من الكتائب ومعلومات عن خسائر بشريّة في صفوف الدّولة الإسلاميّة في حلب مقتل 10 من الكتائب ومعلومات عن خسائر بشريّة في صفوف الدّولة الإسلاميّة في حلب



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab