اشتباكات بين الحوثيين وقبائل موالية للإخوان المسلمين تخلف 10قتلى وعشرات الجرحى
آخر تحديث GMT13:27:54
 عمان اليوم -

وسط معارك عنيفة في محافظة الجوف ومهلة لعسكريين لمغادرة المجمع الحكومي

اشتباكات بين الحوثيين وقبائل موالية للإخوان المسلمين تخلف 10قتلى وعشرات الجرحى

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - اشتباكات بين الحوثيين وقبائل موالية للإخوان المسلمين تخلف 10قتلى وعشرات الجرحى

اشتباكات بين الحوثيين وقبائل موالية للإخوان
صنعاء ـ عبد العزيز المعرس

أكدت مصادر محلية وقبلية في محافظة الجوف شمال اليمن أن مواجهات عنيفة اندلعت في وقت مبكر من صباح السبت بين رجال مسلحين  قبليين موالين لجماعة الإخوان ومسلحين ينتمون إلى جماعة الحوثيين ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين، فيما حاصر الحوثيون معسكراً لقوات حرس الحدود ومباني حكومية وطلبت إخلاءها. وذكرت مصادر محليه لـ "العرب اليوم"   أن الحوثيين فرضوا طوقاً على معسكر "القشلة" وتمركزوا أمام بوابات المعسكر في مديرية العنان الذي يضم مكاتب حكومية لإدارة المديرية.
 وأضافت المصادر أن الموظفين والجنود تلقوا تهديدات من الحوثيين تطلب منهم الخروج من المباني والمجمع الحكومي وإخلاءها، وأعطوهم مهلة عدة ساعات حتى بعد عصر السبت، وإلا سيقتحمها الحوثيون.
 وأشارت المصادر إلى أن اشتباكات اندلعت في جبل منطقة اليتمة التابعة لمديرية "خب والشعف" في وقت مبكر من صباح السبت بين الحوثيين ورجال القبائل ما أدى إلى مقتل 4من مسلحي القبائل،  فيما قتل 6 من ملشيات الحوثيين،  وجرح العشرات من الطرفين، واحتدام المعارك بمختلف الأسلحة، ولاتزال مستمرة.
 ونقلت وسائل إعلام يمنية أن رجال القبائل الموالية للإخوان استهدفوا سيارة تحمل مسلحين حوثيين بقذيفة «آر بي جي» ما أدى إلى سقوط ضحايا، ولم  يتسن  لـ" العرب اليوم" الحصول على معلومات أو حصيلة مؤكدة بعددالقتلى.
وأوضحت المصادر أن رجال القبائل نصبوا كميناً لثلاثة أطقم تابعة للحوثيين انطلقت من جبل "الظهرة" وهو منطقة لتجمع الحوثيين في مديرية "برط العنان" وكانت متوجهة إلى جبل "عفي" للمشاركة في الاشتباكات هناك.
وتعد محافظة الجوف من المحافظات الخارجة عن سيطرة الدولة منذ مطلع العام 2011 عقب اندلاع الثورة وتسيطر على المحافظه ملشيات حزبيه تابعة للإخوان المسلمين. حزب الإصلاح،  وملشيات الحوثيين.  وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أعلن في آب/ أغسطس الماضي خمس محافظات خارج سيطرة الدولة من ضمن تلك المحافظات محافظة الجوف شمال البلاد.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات بين الحوثيين وقبائل موالية للإخوان المسلمين تخلف 10قتلى وعشرات الجرحى اشتباكات بين الحوثيين وقبائل موالية للإخوان المسلمين تخلف 10قتلى وعشرات الجرحى



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab