انريكو ليتا يؤكد نجاح زيارته للكويت في تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

اتفاق كويتي إيطالي لاستثمار مبلغ 500 مليون يورو في شركة ايطالية

انريكو ليتا يؤكد نجاح زيارته للكويت في تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - انريكو ليتا يؤكد نجاح زيارته للكويت في تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة

نجاح زيارة رئيس الوزراء الإيطالي انريكو ليتا إلى لكويت
الكويت ـ أحمد نصًّار

أكد رئيس الوزراء الايطالي انريكو ليتا نجاح زيارته للكويت والتي أسهمت في تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات الدبلوماسية والاقتصادية والثقافية وفي وضع تصور للاوضاع الاقليمية والدولية. وقال ليتا في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء في ختام زيارته للكويت عقب مباحثات رسمية عقدها مع الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ان ايطاليا شاركت بين عامي 1990 و 1991 في حرب تحرير الكويت من الغزو العراقي مضيفا انها "سعيدة للغاية لتجديد التزامها للعلاقة بين البلدين". واعرب عن سروره لوجوده في الكويت بمناسبة مرور 50 عاما على العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين، لافتا الى الصداقة القديمة بين البلدين التي تمخضت عنها اليوم محادثات "مثمرة وايجابية جدا".
وعن الصعيد الاقليمي اوضح ليتا ان الجانبين متفقان على خطورة الاوضاع الاقليمية واثرها على استقرار المنطقة مؤكدا اهمية العمل معا من اجل تحقيق السلام في سوريا بعد محادثات مؤتمر (جنيف2) الذي يستهدف ايجاد تسوية سياسية بشأن الازمة السورية.
واعرب عن امل بلاده في ان تتوصل كل الاطراف في مصر الى تسوية سياسية في ذلك البلد العربي مؤكدا تطابق وجهات النظر بين بلاده والكويت حول الاوضاع في العراق.
واضاف ان "المحادثات مع الجانب الكويتي شملت ايضا مناقشة الاوضاع في تونس وليبيا مشيرا الى الاحتفال المهم الذي ستقيمه تونس وتحضره ايطاليا بمناسبة اصدارها لدستورها الجديد".
وفي ما يتعلق بالشأن الليبي قال ليتا ان "بلاده تتقاسم الهموم بشأن خطوات اعادة هيكلة المؤسسة السياسية في ليبيا والتي وصفها بالضعيفة جدا"، داعيا الى دعم الليبيين ومساعدتهم على بناء الدولة من اجل تحقيق استقرارها وصولا الى تعاون مثمر معها.
وفي ما يتعلق بالشأن الثقافي بين ايطاليا والكويت افاد بان سفيري البلدين سيناقشان عدة امور "ايجابية" تتعلق بالتعاون في هذا الصدد.
وردا على سؤال حول تعاون بلاده الاقتصادي مع الكويت اعرب ليتا عن سعادته للاعلان عن "اهم حدث في جولته الخليجية" بعد زيارته لدولة الامارات العربية المتحدة وهي التوصل الى اتفاق بين الهيئة العامة للاستثمار والصندوق الاستراتيجي الايطالي.
وقال ان الاتفاق بين الجانبين بهذا الصدد هو "دليل واضح على حسن التعاون بين ايطاليا والكويت" معربا عن شكره للحكومة الكويتية ومسؤولي الهيئة العامة للاستثمار لنجاحهم في التوصل الى هذا الاتفاق وحسن ثقتهم في بلاده والتي بدورها ستكون "محلا للثقة".
يذكر ان الاتفاق المتوقع ابرامه في مارس / آذار المقبل يتضمن استثمار الهيئة العامة للاستثمار مبلغ 500 مليون يورو في شركة استثمارية ايطالية من خلال الصندوق الاستراتيجي الايطالي.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انريكو ليتا يؤكد نجاح زيارته للكويت في تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة انريكو ليتا يؤكد نجاح زيارته للكويت في تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab