5 بعثات أفريقيّة وعربيّة تصل إلى القاهرة خلال ساعات لمتابعة الانتخابات
آخر تحديث GMT21:02:56
 عمان اليوم -

فيما أكّدت "الخارجيّة" على تذليل أيّ عقبات تواجه عملها في مصر

5 بعثات أفريقيّة وعربيّة تصل إلى القاهرة خلال ساعات لمتابعة الانتخابات

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 5 بعثات أفريقيّة وعربيّة تصل إلى القاهرة خلال ساعات لمتابعة الانتخابات

لاتحاد الأفريقي
القاهرة - أكرم علي

تصل إلى القاهرة خلال ساعات خمس بعثات عربية وأفريقية، منها بعثة الاتحاد الأفريقي لمتابعة الانتخابات الرئاسية، الأسبوع المقبل، ويرأس البعثة رئيس وزراء موريتانيا الأسبق، محمد الأمين ولد جويج، وتتكون من 60 شخصًا من بينهم 45 متابعًا من ممثلي الدول الأعضاء من حقوقيين وإعلاميين وعسكريين، فيما تبذل وزارة الخارجية جهودًا مكثفة للعمل على تذليل أية عقبات، وتسهيل مهمة هذه البعثات بالتنسيق الكامل مع الأجهزة المصرية المعنية.
وأكّد المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي في بيان له، اليوم الأربعاء، أن عمل البعثة يأتي في إطار الاهتمام الإقليمي والدولي المتزايد بمتابعة التطورات السياسية في مصر ودعم خريطة الطريق وهذا الاستحقاق الرئاسي، واستجابة لدعوة الحكومة المصرية للمنظمات الإقليمية والدولية إلى المشاركة في متابعة الانتخابات، بدأت بعثات هذه المنظمات في التوافد لمتابعة عملية الانتخابات.
وأوضح عبد العاطي أن وفدًا من مؤسسات الاتحاد الأفريقي كمفوضية الاتحاد والبرلمان الأفريقي سيصل إلى القاهرة، كما من المقرر أن تصل بعثة "الكوميسا" خلال الساعات المقبلة للمشاركة في عملية المتابعة، بعضوية 6 من كبار المسؤولين في المنظمة برئاسة وزير التجارة الزامبي الأسبق وعضو لجنة حكماء "الكوميسا" فيلكس موتاتي.
وتصل، مساء الخميس، بعثة "تجمع الساحل والصحراء" التي ستشارك في متابعة الانتخابات الرئاسية بعضوية 14 من كبار السفراء والممثلين الدائمين للبعثات الأفريقية في مقر التجمع.
ويصل وفد من منظمة الفرانكفونية الدولية إلى القاهرة خلال اليومين القادمين ويضم 6 أفراد برئاسة محمد أوجار وزير حقوق الإنسان السابق في المغرب، وذلك بناءً على قرار سكرتير عام المنظمة الدولية للفرانكفونية عبده ضيوف، منوهاً بأن هذا القرار يأتي فى إطار التعاون المستمر بين مصر والمنظمة في مجال إرساء وتدعيم العملية الديمقراطية في مصر.
وأعلن المتحدث أن مشاركة وفد الفرانكفونية في هذا الاستحقاق الرئاسي يعكس الأهمية التي توليها المنظمة لمصر نظراً إلى دورها المهم منذ انضمامها للفرانكفونية العام 1983، ودور مصر الاقليمي والدولي، فضلاً عن دعم المنظمة الكامل لإرادة الشعب المصري وتصميمه على بناء مستقبله ونظامه الديمقراطي العصري.
وأشار المتحدث إلى أن بعثة جامعة الدول العربية وبعثة البرلمان العربي استكملتا استعداداتهما لمتابعة الانتخابات الرئاسية، كما تستكمل بعثة الاتحاد الأوروبي استعداداتها لوصول باقي المتابعين الأوروبيين برئاسة نائب البرلمان الأوروبي ماريو دافيد خلال الأيام القليلة المقبلة، لتبدأ البعثة مهمتها الكاملة في متابعة الانتخابات في مختلف أنحاء الجمهورية، منوهًا بوجود وفد المقدمة بالفعل في القاهرة منذ أسابيع للتحضير الفني واللوجستي.
وجدّد عبد العاطي ابراز جهود وزارة الخارجية وأنها تبذل جهودًا مكثفة للعمل على تذليل أية عقبات، وتسهيل مهمة هذه البعثات بالتنسيق الكامل مع الأجهزة المصرية المعنية، مؤكداً أن هذه المشاركة المهمة من جانب منظمات إقليمية ودولية إنما يعكس حرص الحكومة المصرية على تنظيم انتخابات حرة ونزيهة وشفافة بمتابعة من مختلف المنظمات الحكومية وغير الحكومية الأجنبية، فضلاً عن دعم هذه المنظمات والدول الأعضاء فيها لخريطة الطريق، ولهذا الاستحقاق الرئاسي المهم.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 بعثات أفريقيّة وعربيّة تصل إلى القاهرة خلال ساعات لمتابعة الانتخابات 5 بعثات أفريقيّة وعربيّة تصل إلى القاهرة خلال ساعات لمتابعة الانتخابات



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab