مقتل مجنَّد وإصابة 12 آخرين و6 مدنيِّين في انفجار معسكر الأمن المركزيِّ
آخر تحديث GMT16:06:22
 عمان اليوم -

الببلاوي دان الحادث مؤكِّدا أن العمليَّة لن تنجح في تحقيق مسعاها

مقتل مجنَّد وإصابة 12 آخرين و6 مدنيِّين في انفجار معسكر الأمن المركزيِّ

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مقتل مجنَّد وإصابة 12 آخرين و6 مدنيِّين في انفجار معسكر الأمن المركزيِّ

انفجار معسكر الأمن المركزيِّ
القاهرة ـ أكرم علي

أكَّد مصدرٌ أمنيٌّ في وزارة الداخلية وقوع انفجار بواسطة عبوة محلية الصنع، مساء اليوم الخميس، استهدفت بوابة معسكر الأمن المركزي الكائن على طريق مصر إسماعيلية الصحراوي، وأسفر الحادث عن مقتل مجند وإصابة 12 فردًا من قوة القطاع، و6 مدنيين تصادف وجودهم أمام المعسكر، فيما دان رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي، حادث التفجير.
وأشارت الوزارة، في بيان رسمي لها، مساء اليوم، إلى أن الحادث أسفر عن مقتل مجنَّد معيَّن لتأمين البوابة الرئيسية، وإصابة 12 من قوة القطاع، و 6 مواطنين تصادف مرورهم بسياراتهم على الطريق في منطقة الحادث، وتمَّ نقل المصابين للمستشفى، وجارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستكمال الفحص والوقوف على ملابسات الحادث".
ومن جانبه، دان رئيس الوزراء المصري حازم الببلاوي، حادث التفجير الذي وقع أمام معسكر الأمن المركزي في الإسماعيلية، وأسفر عن مقتل مجند، وأوقع عددًا من الإصابات.
وأكد الببلاوي في بيان له، أن "قوى الظلام والإرهاب تسعى إلى تعطيل العملية السياسية الجارية، خاصة بعدما قطعنا شوطًا كبيرًا إلى الأمام بعد انتهاء لجنة "الخمسين" من النص النهائي لمشروع الدستور الجديد للبلاد".
وأوضح رئيس الوزراء أن "تلك العمليات "الإرهابية الآثمة" لن تنجح في تحقيق مسعاها البغيض، ونحن ماضون في تنفيذ بنود خارطة الطريق بكل ثبات وثقة, مشدِّدًا على أن "شعب مصر يثق في قدرة القوات المسلحة والشرطة على استئصال كل بؤر الإرهاب، وردع من تسول له نفسه العبث بأمن الوطن".
وأكَّد محافظ الإسماعيلية اللواء أحمد القصاص في وقت سابق أن عدد المصابين في انفجار معسكر الأمن المركزي في الإسماعيلية ارتفع إلى 20 مجندًا وإصابة 5 آخرين من المارة، إلى جانب تسبب الانفجار في اصطدام السيارات المارة بجوار المكان.
وأوضح المحافظ في تصريحات متلفزة له، مساء اليوم الخميس، أنه تم نقل الجنود المصابين جراء انفجار في معسكر الأمن المركزي في الإسماعيلية إلى مستشفى الإسماعيلية العام.
وأشار المحافظ إلى أن السيارة انفجرت بالقرب من مقر للأمن المركزي على طريق القاهرة الإسماعيلية الرئيسي نتيجة قنبلة لم يتضح بعدُ مكانها.
وأَغْلَقَت قوَّات الجيش الثاني الميداني طريق القاهرة الإسماعيلية الصحراوى، وكَلَّفت بانتشار الفرقة 16 للتكثيف الأمني بعد الحادث.
وأكَّد مصدر أمني في وزارة الداخلية تلقي الوزراة إشارة من مديرية أم الإسماعيلية مساء الخميس، تفيد بانفجار سيارة مفخخة أمام قطاع الأمن المركزي في محافظة الإسماعيلية، ولم يحدد عدد المصابين والتأكد من وجود قتلى في الحادث.
وأوضح المصدر في تصريحات إلى "العرب اليوم" أنه تم سماع دوي انفجار ضخم في محيط منطقة قطاع الأمن المركزي في الإسماعيلية، مما أدى إلى التكثيف الأمني وإعلان حالة الطوارئ في المنطقة.
وأشار المصدر إلى أن سيارات الإسعاف وقوات الحماية المدنية انتقلت إلى مقر الحادث، موضًحا أن الأنباء تحدثت في البداية عن إصابة أكثر من 10 من مجندي الأمن المركزي.
وأكَّد المصدر الأمني أنه تم إبلاغ النيابة العامة لإرسال فريقها لرفع البصمات وأخذ العينات اللازمة الخاصة بالتحقيق في الحادث والكشف عن ملابساته.
وشَهِد مبنى المخابرات الحربية في محافظة الاسماعيلية انفجارًا، الشهر الماضي، ولم يسفر عن سقوط قتلى، بينما شهد إصابات طفيفة لعدد من المجندين وإتلاف واجهة المبنى.
وازدادت العمليات "الإرهابية" في منطقة سيناء والإسماعيلية عقب عزل الرئيس المصري محمد مرسي في 3 تموز/ يوليو الماضي، احتجاجًا على عزله، والقيام بعمليات "انتحارية وإرهابية" ضدّ قوات الجيش والشرطة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل مجنَّد وإصابة 12 آخرين و6 مدنيِّين في انفجار معسكر الأمن المركزيِّ مقتل مجنَّد وإصابة 12 آخرين و6 مدنيِّين في انفجار معسكر الأمن المركزيِّ



الملكة رانيا تتألق بإطلالة جذّابة تجمع بين الكلاسيكية والعصرية

القاهرة - عمان اليوم

GMT 08:56 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
 عمان اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 04:06 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الأضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 21:50 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab