55 شهيد في غزة الاثنين في ظل تواصل القصف الاسرائيلي وانتشال جثث من تحت الانقاض
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

الحصيلة ترتفع الى 1870 شهيد و9470 جريح والاحتلال يزعم انتهاء تدمير الأنفاق

55 شهيد في غزة الاثنين في ظل تواصل القصف الاسرائيلي وانتشال جثث من تحت الانقاض

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 55 شهيد في غزة الاثنين في ظل تواصل القصف الاسرائيلي وانتشال جثث من تحت الانقاض

آثار الدمار في قطاع غزة جراء قصف الإحتلال
غزة – محمد حبيب

واصلت طائرات الاحتلال الحربية مساء الاثنين غاراتها على قطاع غزة في نهاية اليوم التاسع والعشرين على التوالي للعدوان المستمر على قطاع غزة، فقد شن سلسلة غارات على مدنية رفح أسفرت عن استشهاد طفلين وارتقاء شهيدة وإصابة اخرين.
حيث أرتفعت حصيلة شهداء اليوم الى53 شهيدا ما بين قصف وانتشال، حيث انتشلت الطواقم الطبية 32 شهيدا من تحت الركام من مناطق مختلف بالقطاع، فيما استشهد 20 اخرين في قصف استهدف مناطق مختلفة بالقطاع ،وارتفعت حصيلة شهداء العدوان المستمر على قطاع غزة إلى 1870 شهيدا و9470 جريحا.
وأفاد شهود عيان أن غارة إسرائيلية استهدف منزلا يعود لعائلة عويضة في حي البرازيل برفح، أسفرت عن استشهاد الطفلين محمد أمجد عويضة 12 عاما وأمل أمجد عويضة 5 أعوام، وإصابة عدد آخر كانوا يلهون فوق سطح منزلهم.
كما قصفت الطائرات منزل عائلة ضهير شرق رفح أسفرت الغارة عن استشهاد كرم محروس ظهير 24 عاما، وهي ممرضة من أفراد الطواقم الطبية في المستشفى الكويتي وأصيب 11 اخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلهم شرق رفح.
وأفاد شهود عيان أن غارة جوية استهدفت مبنى بلدية الشوكة بالمنطقة الشرقية ادت إلى اشتعال النيران فيه، فيما استهدفت الغارة الثانية الشارع العام بمنطقة شارع جورج شرق رفح.
في غضون ذلك قالت مصادر فلسطينية ان اتصالات مكثفة اجرتها جمهورية مصر في الساعات الاخيرة للتوصل الى وقف اطلاق نار لمدة 72 ساعة تبدأ خلالها المباحثات بين الوفد الفلسطيني واسرائيل بوساطة مصرية في القاهرة .وقالت المصادر ان مصر اتصلت بالجانب الاسرائيلي ودعته لارسال وفد الى القاهرة للتباحث حول المطالب الفلسطينية واكد المصدر ان رداً اسرائيليا منتظرا الليلة , كما طالبت مصر اسرائيل بالموافقة على وقف اطلاق نار لمدة 3 ايام خلال المباحثات التي ستجري في القاهرة .وتوقع المصدر ان تعلن اسرائيل موافقتها على ارسال وفد الى القاهرة غدا.
وتوقع زياد النخالة نائب الامين العام للجهاد الاسلامي ان يكون هناك وقف اطلاق نار خلال الساعات القادمة .وطالب جون كيري وبان كي مون هدنة انسانية لمدة 72 ساعة في غزة .واعلن الجيش الاسرائيلي مساء اليوم انتهائه من عملية تدمير الانفاق على الحدود مع غزة
وكان وزير الحرب الصهيوني موشيه يعالون، أكد مساء الإثنين، إن "عملية تدمير الأنفاق في قطاع غزة ستنتهي في غضون الساعات القليلة المقبلة".
ونقلت الإذاعة العبرية العامة عن يعالون قوله "عملية تدمير الأنفاق ستنتهي خلال الساعات القادمة، غير أنه أشار في الوقت نفسه إلى أن "عملية الجرف الصامد لم تنته بعد، وستنتهي بعد التوصل إلى وقف كامل لإطلاق النار مع الإدراك بأنه لا يمكن الاستمرار في إطلاق النار باتجاهنا".
وتابع وزير الحرب، خلال جولة قام بها في مدينة عسقلان، جنوب الكيان، "تعكف الجهات الأمنية المختصة حالياً على توفير الردود الملائمة على التهديدات الناجمة عن الأنفاق وعن الهجمات الصاروخية الفلسطينية المنطلقة من قطاع غزة".
وفي وقت سابق اليوم قال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو إن "المعركة في غزة مستمرة وسوف ستنتهي فقط بعد استعادة الهدوء والأمان لسكان المستوطنات لفترة طويلة".
جاء ذلك في بيان لمكتب نتنياهو، في ختام مناقشات أمنية، أجراها اليوم الاثنين، في مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية لجيش الاحتلال القريبة من قطاع غزة.
وبحسب البيان فقد جرت المناقشات بمشاركة كل من وزير الحرب موشيه يعالون ورئيس هيئة الأركان العامة للجيش بيني غانتس وقائد المنطقة العسكرية الجنوبية سامي ترجمان.
ووفق البيان نفسه قال رئيس حكومة الاحتلال إن المعركة في غزة "مستمرة ونحن على وشك إنهاء تدمير الأنفاق ولكن هذه العملية سوف ستنتهي فقط بعد استعادة الهدوء والأمان للمواطنين لفترة طويلة".

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

55 شهيد في غزة الاثنين في ظل تواصل القصف الاسرائيلي وانتشال جثث من تحت الانقاض 55 شهيد في غزة الاثنين في ظل تواصل القصف الاسرائيلي وانتشال جثث من تحت الانقاض



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab