67 قتيّلًا وجريحًا لـداعش في الفلوجة وسقوط 26 جنديًا في نينوى وبابل
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

اغتيّال شيّخ عشائري بتفجيّر سيارته وإصابة قائد "الصحوة" في بغداد

67 قتيّلًا وجريحًا لـ"داعش" في الفلوجة وسقوط 26 جنديًا في نينوى وبابل

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 67 قتيّلًا وجريحًا لـ"داعش" في الفلوجة وسقوط 26 جنديًا في نينوى وبابل

سقوط 26 جنديًا في نينوى وبابل
بغداد- نجلاء الطائي

أفادَّ مصدر أمني في محافظة الأنبار أن القوات العراقية صدت هجومًا واسع النطاق لتنظيم "داعش" على ناحية العامرية (جنوب الفلوجة) ،  فيما أكد مصدر في شرطة نينوى، أنّ "سيارة مفخخة انفجرت، بعد ظهر الثلاثاء، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة دورة قاسم الخياط غربي الموصل، مما أسفر عن إصابة ضابط وجندي و15 مدنيا بجروح متفاوتة"، في حين انفجرت عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لشيخ عشيرة البو جمالي إحدى عشائر الدليم لطيف مجول ، ظهر الثلاثاء، لدى مرورها بالقرب من المجمع السياسي في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة زوجته التي كانت برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
وكشف المصدر بأن قوات الأمن تصدت لهجوم الدولة الإسلامية في العراق والشام على ناحية العامرية من ثلاث محاور.
وأضاف "إن 27 من عناصر "داعش" قتلوا في الاشتباكات التي اندلعت بينهم وبين قوات الأجهزة الأمن وجرح 40 آخرين، فيما اعتقلت قوات الأمن 3 من المتشددين".
وأشار المصدر إلى أن 3 من أفراد الشرطة المحلية أصيبوا في الاشتباكات التي قال إنها لا تزال متواصلة.
وفي سياق متصل  أكد مصدر في شرطة نينوى، إنّ "سيارة مفخخة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة دورة قاسم الخياط غربي الموصل، مما أسفر عن إصابة ضابط وجندي و15 مدنيا بجروح متفاوتة".
وتابع المصدر في حادث آخر، إنّ "عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق في منطقة باب البيض وسط الموصل، انفجرت، ظهر الثلاثاء، لدى مرور دورية شرطة، ما أسفر عن إصابة معلمة صادف وجودها في المكان في لحظة وقوع الانفجار".
وفي العاصمة بغداد ،أكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، إن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لشيخ عشيرة البو جمالي إحدى عشائر الدليم لطيف مجول انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها بالقرب من المجمع السياسي في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة زوجته التي كانت برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
وأضاف المصدر،" إنّ "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر الثلاثاء، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لقائد صحوة قضاء المدائن حسن تركي الشمري لدى مرورها على طريق القناة السريع في منطقة الرستمية، (جنوب شرق بغداد)، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة".
وفي نينوى أكد مصدر في شرطة محافظة نينوى، إنّ "قوة أمنية عثرت، ظهر اليوم، على جثتي شابين مرميتين على جانب أحد الطرق في ناحية المحلبية (35 كم غربي الموصل)"، مبينا أن "الجثتين بدت عليهما آثار إطلاق نار في مناطق متفرقة من الجسم".
وفي بابل أكد مصدر أمني إنّ "عبوتين ناسفتين انفجرتا، ظهر اليوم، على رتل تابع للجيش العراقي في منطقة صنيديج التابعة لناحية جرف الصخر (60 كيلو مترا شمال بابل) ، مما اسفر عن مقتل 3 جنود، واصابة 6 آخرين بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بعجلتين".

 

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

67 قتيّلًا وجريحًا لـداعش في الفلوجة وسقوط 26 جنديًا في نينوى وبابل 67 قتيّلًا وجريحًا لـداعش في الفلوجة وسقوط 26 جنديًا في نينوى وبابل



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab