992 قتيلًا وجريحًا حصيلة قصف الفلُّوجة ومقتل مدير العراق الحر في بغداد
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

عمليّات عسكريّة في جبال حمرين لملاحقة عناصر داعش" واعتقال 27 منهم

992 قتيلًا وجريحًا حصيلة قصف الفلُّوجة ومقتل مدير "العراق الحر" في بغداد

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 992 قتيلًا وجريحًا حصيلة قصف الفلُّوجة ومقتل مدير "العراق الحر" في بغداد

992 قتيلًا وجريحًا حصيلة قصف الفلُّوجة
بغداد - نجلاء الطائي

قُتل 27 مسلحًا من عناصر "داعش" في منطقة سلسلة جبال حمرين، بينما قُتل عنصرًا في الحرس الرئاسي مدير مكتب إذاعة "العراق الحر" محمد الشمري في بغداد، وبلغت حصيلة قصف الجيش العراقي على الفلوجة 992 بين قتيل وجريح، فيما تمكّنت قوة أمنية مشتركة من اعتقال 18 مطلوبًا ينتمون إلى تنظيم "داعش" خلال عملية أمنية شمالي بابل، ومقتل صاحب محل تجاري وطفلة، واستهداف لمقار أمنية في حوادث منفصلة في مناطق متفرقة في صلاح الدين، في الوقت الذي قتل ضابط برتبة ملازم ونجله، وأصيبت زوجته وأمه بجروح خطرة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم، شمال تكريت.
وأكّد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى صادق الحسيني أن "عناصر التنظيم الارهابي استغلوا المدنيين كدروع بشرية في بعض المناطق، لذا فإن قوات الجيش والشرطة وطيران الجيش تأنى في حسم تواجد العناصر الارهابية خشية تعرض المدنيين للضرر".
وأعلن الحسيني أن "القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي تدخل شخصيًا لمتابعة الوضع الامني في المحافظة وأوعز بتكثيف الاجراءات الامنية وانهاء وجود العناصر الارهابية في المناطق التي انتشروا فيها"، لافتا الى أن "المالكي أوعز أيضا بتكثيف الطلعات الجوية لطيران الجيش في منطقة جبال حمرين لمتابعة الخلايا الارهابية".
وكشَف الحسيني أن "الجيش العراقي ممثلا بقيادة عمليات دجلة ينفذ حاليًا عمليات عسكرية واسعة في سلسلة جبال حمرين لملاحقة عناصر داعش".
وفي بغداد كشف مصدر امني، اليوم السبت، أن مدير مكتب اذاعة العراق الحر محمد بديوي قتل برصاص عنصر في سيطرة المجمع الرئاسي في منطقة الجادرية.
وأوضح ان تحقيقا فتح بالموضوع لمعرفة ملابسات الحادث، وبديوي وهو استاذ كلية الاعلام جامعة بغداد ويعمل مديراً لمكتب اذاعة "الحر" التي تُبث من العاصمة التشيكية براغ منذ حوالي سنتين.
وفي الانبار أعلن مصدر امني، اليوم السبت، عن وصول عدد القتلى جراء القصف العشوائي لقوات الجيش على قضاء الفلوجة منذ بداية الأزمة الى 151 قتيلاً فضلاُ عن 841 جريحاً.
وأكّد المصدر ان "مستشفى طوارئ القضاء استقبلت اليوم 7 جرحى"، مشيراً الى ان"غالب المصابين والمقتولين هم من النساء والاطفال الذي سقطوا جراء استهداف المنازل السكنية وبعض المحال التجارية بقذائف المدفعية والهاونات".
وأوضح المصدر ان "اهالي القضاء يعانون من قطع جميع الطرق المؤدية، ما ادى الى نقص حاد في البضائع التي تدخل اليها عبر معبر المفتول "رفح" الذي يقع في الصقلاوية شمال الفلوجة".
وفي محافظة بابل، أكّد مصدر أمني في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، ان "قوة امنية مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية شنت، ظهر اليوم السبت، عملية دهم وتفتيش واسعة في مناطق الفارسية والبهبهان وصنديج  التابعة لناحية جرف الصخر، أسفرت عن اعتقال 18 عنصرا ينتمون لتنظيم (داعش) بعد الاشتباك معهم"، مبينًا ان "القوة الامنية عثرت على ثلاث مخابئ للاعتدة والاسلحة في تلك المناطق".
وفي صلاح الدين أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، أن صاحب محل تجاري قتل على يد مسلحين اقتحموا مكان عمله، صباح اليوم، في منطقة الفرحاتية التابعة لناحية الاسحاقي جنوب تكريت.
وعلى صعيد امني آخر، أكّد المصدر "باغلاق طريق الصينية شمال تكريت بعد الهجوم على سيطرتها فجر اليوم من دون معرفة الخسائر".
وأعلن ان "خمس قنابر هاون سقطت مساء الجمعة على مقر صحوة بيجي شمال تكريت". وأوضح ان "قوات مشتركة للصحوة والشرطة قطعوا الطريق العام تحسبًا لوقوع هجمات جديدة".
وأشار إلى أن "مجهولين قاموا بتفجير منزلين قيد الانشاء صباح اليوم في حي القادسية شمال تكريت".
وأوضح انه "في حادث آخر انفجرت عبوة لاصقة على ضابط شرطة ادت الى مقتل طفلته وسط تكريت".
وأشار المصدر الى ان عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم السبت، مستهدفة سيارة مدنية تابعة لضابط برتبة ملازم في الشرطة لدى مرورها في حي القادسية، شمالي تكريت، مما أسفر عن مقتل الضابط ونجله وإصابة زوجته وأمه بجروح خطرة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

992 قتيلًا وجريحًا حصيلة قصف الفلُّوجة ومقتل مدير العراق الحر في بغداد 992 قتيلًا وجريحًا حصيلة قصف الفلُّوجة ومقتل مدير العراق الحر في بغداد



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab