80 قتيلاً حصيلة السبت والحكومة تستخدم القنابل الفوسفورية والانشطارية في أدلب
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

"الحر" يقتل 200 من القوات الحكومة في حلب ويستهدف فرع المخابرات بدمشق

80 قتيلاً حصيلة السبت والحكومة تستخدم القنابل الفوسفورية والانشطارية في أدلب

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - 80 قتيلاً حصيلة السبت والحكومة تستخدم القنابل الفوسفورية والانشطارية في أدلب

عناصر من الجيش السوري الحر

دمشق ـ  جورج الشامي استطاعت لجان التنسيق المحلية في سورية، السبت ، من توثيق 80 قتيلا بينهم خمس سيدات وخمسة أطفال، 21 في حلب، و17 في أدلب، و16 في دمشق وريفها، و9 في درعا، و7 في حماة، و3 في حمص، و 2 في كل من دير الزور والقنيطرة والرقة، وشخص في اللاذقية. ووثقت اللجان 452 نقطة قصف في سورية، وسجلت غارات الطيران الحربي في 43 نقطة، والبراميل المتفجرة على كل من سراقب والناجية في أدلب، وعنجار والأتارب في حلب، وصواريخ أرض أرض استهدفت القابون في دمشق، وأحياء حمص المحاصرة، وسراقب في أدلب، كما تم تسجيل استخدام القنابل العنقودية في سراقب ونحليا في أدلب، والطبقة في الرقة، وخان العسل في حلب، واستخدمت القنابل الفوسفورية والانشطارية في سراقب في أدلب، والقصف المدفعي سجل في 146 نقطة، تلاه القصف الصاروخي في 129 نقطة، والقصف بقذائف الهاون في 121 نقطة.
ياتي ذلك في الوقت الذي اشتبك فيه الجيش الحر مع قوات الحكومة في 148 نقطة.
وفي دمشق وريفها تمكن الجيش الحر من السيطرة على عدد من الأبنية التي تتمركز بها قوات الحكومة في حي القابون واستطاع تكبيدها خسائر كبيرة، واستهدف فرع المخابرات الجوية في ساحة العباسيين، وتمكن من استعادة بعض المواقع من قوات الحكومة وعناصر حزب الله في منطقة المرج في الغوطة الشرقية وتم تكبيدهم خسائر كبيرة.
واستهدف الحر إدارة المركبات في حرستا وحقق إصابات مباشرة، كما استهدف قوات الحكومة على المتحلق الجنوبي في زملكا وتم تحقيق إصابات، وضرب ثكنة كمال مشارقة في عين ترما وحقق إصابات مباشرة.
أما حلب سيطر الجيش الحر على أجزاء كبيرة من خان العسل ومناطق الصحافيين ومبنى مجو والسماقية آخر معاقل قوات الحكومة في الجبهة الشمالية لخان العسل وقتل أكثر من 200 عنصر من قوات الحكومة، كما استهدف الحر تجمعات قوات الحكومة والشبيحة في ملعب الحمدانية وقريتي نبل والزهراء وحي الأشرفية وحقق اصابات مباشرة، كما تمكن من تدمير مدفع 23 وقتل عدد من العناصر في جبل شويحنة، واستهدف مبنى البحوث العلمية في الراشدين وتم تكبيد قوات الحكومة خسائر كبيرة، وقام بتفجير سيارتين وناقلة شحن على طريق معامل الدفاع في السفيرة.
وفي أدلب استهدف الحر كل من معسكري الحامدية ومعمل القرميد وحقق إصابات مباشرة، وتصدى لقوات الحكومة التي حاولت استرجاع حاجز معربليت وتم تكبيدهم خسائر كبيرة.
وفي درعا اقتحم الجيش الحر كتيبة الشيلكا على منفذ نوى الغربي، واستهدف قوات الحكومة في محيط المستشفى الوطني في درعا المحطة، ودمر سيارة تابعة لقوات الحكومة على طريق دمشق درعا القديم وقتل من فيها من عناصر.
وفي حمص واصل الجيش الحر تصديه لقوات الحكومة المدعومة بعناصر حزب الله التي تحاول اقتحام حي الخالدية وتم تكبيدهم خسائر كبيرة، كما استهدف تجمعات لمليشيات دمشق في قرية القبو وتم تحقيق إصابات.
أما في دير الزور تصدى الحر لقوات الحكومة التي حاولت اقتحام بعض أحياء المدينة وتم تكبيدهم خسائر.
وفي الحسكة تمكن الجيش الحر من تدمير مدخل الفوج 121 في المليبية وتدمير راجمتي صواريخ والسيطرة على حاجز لقوات الحكومة على اوتوستراد دير الزور الحسكة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

80 قتيلاً حصيلة السبت والحكومة تستخدم القنابل الفوسفورية والانشطارية في أدلب 80 قتيلاً حصيلة السبت والحكومة تستخدم القنابل الفوسفورية والانشطارية في أدلب



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab