مقتلُ 8 مسلحيّن وتدميّر مخبأ يحوي سيارتين مفخختيّن في كركوك والأنبار
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

160 قتيلاً وجريحًا في تفجيّر الحلة و بابل تُعلن الحداد 3 أيامٍ

مقتلُ 8 مسلحيّن وتدميّر مخبأ يحوي سيارتين مفخختيّن في كركوك والأنبار

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مقتلُ 8 مسلحيّن وتدميّر مخبأ يحوي سيارتين مفخختيّن في كركوك والأنبار

إعلان 160 قتيلاً وجريحًا في تفجيّر الحلة
بغداد- نجلاء الطائي

أكدّت "اللجنة الأمنية في محافظة بابل العراقية"، الأحد، أن الحصيلة النهائية  لتفجير الحلة بلغت 160 قتيلاً وجريحًا، مؤكدة أن مجلس المحافظة قرر الحداد 3 أيام واستجواب قائد شرطة بابل، فيما قتل 8 مسلحين بينهم انتحاريون، وتدمير مخبأ يحتوي على سيارتين مفخختين وأحزمة ناسفة في محافظتي كركوك والأنبار، بينما قتل انتحاري بعد اعتقاله بتفجير قنبلة داخل مقر قوات الأمن الكردية.
وقال نائب رئيس اللجنة الأمنية في محافظة بابل حسن فدعم في حديث صحافي، إن "الحصيلة النهائية للتفجير الذي استهدف نقطة تفتيش أمنية في منطقة الآثار شمال الحلة، بلغت 40 قتيلاً، فيما أصيب 120 شخصاً بجروح متفاوتة".
وأضاف فدعم إن "مجلس المحافظة أمر باستجواب قائد شرطة المحافظة اللواء عباس عبد زيد"، مؤكداً أن "المجلس أعلن الحداد لثلاثة أيام".
ومن جانبه أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية سعد معن في بيان تلقى "العرب اليوم "نسخة منه، أن قوة من مديرية شرطة كركوك قتلت 6 مسلحين بينهم 3 انتحاريين يرتدون احزمة ناسفة خلال عملية أمنية في المحافظة.
وأضاف إن "قوات الشرطة تمكنت بعد المتابعة الميدانية من قتل ستة مسلحين بينهم انتحاريون بعد محاصرة احد المخابئ الذي كان يأويهم، وهو عبارة عن دار سكنية، خلال عملية استمرت 3 ساعات، كما دمرت بداخله عجلتين مفخختين ومواد متفجرة وعبوات واحزمة ناسفة قرب مدينة الالعاب في محافظة كركوك".
وفي السياق ذاته، أكد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الاحد، ان انتحارياً قتل بعد تفجير نفسه، واخر قتل بعد اعتقاله بتفجير قنبلة داخل مقر قوات "الآسايش" اصاب بها عنصرين من عناصرها حصيلة الاشتباكات مع مسلحين وسط مركز المدينة.
وأفاد المصدر أن اشتباكات عنيفة دارات بين شرطة كركوك وقوات الامن الكردي "الآسايش" من جهة ومسلحين مجهولين من جهة أخرى كانوا يتحصنون داخل دار قرب ساحة الاحتفالات وسط المدينة.
وأضاف  المصدر "إن انتحارياً فجر نفسه اثناء اقتحام قوة مشتركة من الشرطة والآسايش للدار التي كان يتحصن بها مسلحون وسط المدينة ولم تسفر عن اية خسائر بشرية في صفوف تلك القوة".
وتابع  إن "قوات الآسايش تمكنت من اعتقال مسلح اخر واقتادته الى مقره إلاّ انه كان يحمل قنبلة يدوية نجح بإخفائها وفجرها داخل المقر ممّا ادى الى مقتله واصابة عنصرين من الآسايش بجروح".
من جهته قال مقر العمليات المشتركة في بيان له ،الأحد، إن "فرقة التدخل السريع الاولى ضمن قيادة عمليات الانبار قتلت مسلحين اثنين قرب جسر الموظفين في مدينة الفلوجة".
وأضاف مقر العمليات إن "الفرقة ذاتها احرقت عجلة تابعة للعناصر المتطرفة في منطقة السجر في محافظة الانبار".
وفي العاصمة بغداد، انفجرت، مساء الأحد، عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في قضاء ابو غريب غرب بغداد ، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة 3 آخرين بجروح.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتلُ 8 مسلحيّن وتدميّر مخبأ يحوي سيارتين مفخختيّن في كركوك والأنبار مقتلُ 8 مسلحيّن وتدميّر مخبأ يحوي سيارتين مفخختيّن في كركوك والأنبار



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab