مبابي يوجه رسالة لميسي ويبلغ باريس سان جيرمان موقفه من اللعب إلى جانب النجم الارجنتيني
آخر تحديث GMT19:51:20
 عمان اليوم -

مبابي يوجه رسالة لميسي ويبلغ باريس سان جيرمان موقفه من اللعب إلى جانب النجم الارجنتيني

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مبابي يوجه رسالة لميسي ويبلغ باريس سان جيرمان موقفه من اللعب إلى جانب النجم الارجنتيني

باريس سان جيرمان
باريس - عمان اليوم

وجه النجم الفرنسي كيليان مبابي، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، رسالة للأيقونة الأرجنتينية، ليونيل ميسي، المنتقل حديثاً للفريق الباريسي، على الملأ، عبر منصات التواصل الاجتماعي.
ورحب مبابي بميسي بنشر عدة صور تجمعه معه من اللقاء الأول بينهما في الفريق الباريسي، بعدما أتم ليو انتقاله للفريق الباريسي بشكل رسمي بعقد مدته موسمين مع إمكانية التمديد لموسم ثالث.
وتدرب ميسي للمرة الأولى كلاعب في باريس، صباح اليوم الخميس، وشارك في المران مع زملائه الجدد ومن بينهم مبابي الذي أعطاه ترحيباً حاراً برسالة عبر شبكة التواصل الاجتماعي انستغرام.
وكتب مبابي تعليقاً على صورة تجمعه بميسي من مران باريس "مرحباً بك في باريس يا ليو"، وكتب كيليان على الصورة "الأسطورة" مع رمز تعبيري عبارة عن تاج، في إشارة لتقديره التام لميسي.
فيما كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن مهاجم المنتخب الفرنسي وباريس سان جيرمان كيليان مبابي، أبلغ إدارة ناديه بقراره حول مستقبله.
وأشارت الصحيفة إلى أن مبابي قد أخبر الإدارة بأنه إما ينتقل إلى ريال مدريد الإسباني هذا الصيف، أو الرحيل بشكل مجاني العام المقبل.
وينتهي عقد مبابي البالغ 22 عاما، الصيف القادم، وما زال يرغب بالرحيل عن نادي العاصمة الفرنسية.
فيما سلطت صحيفة "الآس" الإسبانية إلا أن العلاقة بين المدير الرياضي لباريس سان جيرمان ليوناردو والمهاجم الشاب ليست في أفضل أحوالها.
وهذا ما دفع رئيس النادي، ناصر الخليفي، للتدخل وإبعاد المدير الرياضي عن المفاوضات ليحاول بنفسه إقناع اللاعب بالاستمرار في نادي العاصمة الفرنسية.
ووفقا لما ذكرته الصحيفة الإسبانية، نقلا عن مصدر مقرب من النادي، من المتوقع أن ينعقد اجتماع مع مبابي خلال الأسابيع المقبلة.
ووجه الخليفي رسالة إلى نجم فريقه، خلال المؤتمر الصحفي لتقديم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، أكد من خلالها على تمسك إدارة النادي بمبابي ورفضه التخلي عن اللاعب لصالح ريال مدريد.

منذ إعلان انضمام الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي، انطلق الحديث حول الثلاثي الناري ميسي - مبابي - نيمار، لكنّ التكهنات زادت بقوة حول إمكانية انتقال الفرنسي كيليان مبابي إلى ريال مدريد الإسباني هذا الصيف.

هذه الصفقة، إن تمت، ستعيد للدوري الإسباني جزءاً كبيراً من الوهج الذي خسره مع رحيل ميسي، والتي سبقها أيضاً خسارة البرتغالي كريستيانو رونالدو لمصلحة الدوري الإيطالي ويوفنتوس.
فالليغا الإسبانية التي تصدرت المشاهد طيلة السنوات الماضية، لم تخسر فقط هذين العملاقين في عالم كرة القدم، بل ستفتقد ايضاً للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان والمدافع الإسباني سيرخيو راموس، لكن هل تنقلب الأمور رأساً على عقب بثانية واحدة بانتقال محتمل لمبابي إلى الـ"ميرينغي"؟ إذ عادت الصحف الإسبانية للحديث عن فرضية حدوث هذه الصفقة التي يُحكى عنها منذ سنوات وليس الآن فحسب. وعنونت صحيفة "أس" الإسبانية "مبابي، إنّه أمر ممكن"، وأشارت إلى أنّ انتقال ميسي "يمهد الطريق أمام ريال".
وبحسب الصحيفة المتخصصة، لم تُجهّز إدارة الرئيس فلورينتينو بيريس العرض لسان جيرمان، إذ يتجنّب الأخير تقديم عرض لا يليق بنادي العاصمة الفرنسية.
مبابي الذي انضم إلى سان جيرمان عام 2017، لم يجدّد عقده الذي ينتهي في يونيو المقبل، ذلك على خلاف زميله البرازيلي نيمار الذي مدّد عقده للبقاء في العاصمة الفرنسية حتى العام 2025.
يكشف كريستوف لوبوتي، وهو اقتصادي في مركز القانون والاقتصاد في الرياضة في ليموج أنّ "خيارَين يبرزان في هذا الشأن: إما أن يكون هناك اتفاق لتمديد العقد، الأمر الذي يؤدي إلى شراء الوقت تمهيداً لانتقال مبابي لاحقاً وإدارة المفاوضات بوضع مريح أكثر. وإما أن يسمح بي أس جي برحيل اللاعب هذا الصيف للحصول على مبلغ مالي ضخم. أما الحلّ الأخير فهو أن ينتقل اللاعب الصيف المقبل بصفقة انتقال حرّ، كما حصل مع ميسي هذا الصيف، وهذه الخطوة من الناحية الاقتصادية، هي الأسوأ لسان جيرمان".

وكان مبابي في حديث سابق لقناة "كانال+" قد أفاد في أواخر شهر مايو الماضي عندما اختير أفضل لاعب في الدوري الفرنسي أنه يطمح للعب ضمن مشروع ناجح، وقال "كل العالم يعرف أنني أملك رابطاً عميقاً تجاه هذا النادي. الآن، ما أريده، هو أن أفوز، وأن أشعر بأنني ضمن مشروع يطمح للفوز دائماً، وأن أكون ضمن تركيبة صلبة إلى جانبي. فالمشروع الرياضي ضروري جداً".

لبّى سان جرمان طموح لاعبه المدلّل وتمكن من إبرام سلسلة صفقات كبيرة هذا الصيف فضمّ الهولندي جورجينيو فينالدوم، الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، المغربي أشرف حكيمي، الإسباني سيرخيو راموس وأخيراً ميسي. ورغم ذلك، يبقى تجديد عقد مبابي ضبابياً وغير محدّد بعد.
أما من ناحية إدارة النادي، فلقد كان موقفها واضحاً دائماً وهو أنّ "مبابي يجب أن يبقى في سان جيرمان، لا نريد بيعه ولن ينتقل أبداً بصفقة انتقال حرّ"، هذا ما أكدّه رئيس النادي، القطري ناصر الخليفي، لصحيفة "ليكيب" الرياضية في يونيو الماضي. وكان مدرب الفريق، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، قد واجه سؤال الصحافة عن هذا الموضوع بضحكة وكلمة واحدة هي "لا".
ولتبديد هذه الشائعات المتزايدة، وضع النادي قميص مبابي رقم 7 إلى جانب قميص رقم 10 لنيمار بالإضافة إلى علم أرجنتيني خلال فيديو الإعلان عن وصول ميسي.
يشير رئيس مرصد كرة القدم في المركز الدولي للدراسات الرياضية ومقره في نوشاتيل لوكالة فرانس برس إلى أنّ مسألة السيولة المالية في النادي الفرنسي لن تكون أبداً عائقاً أمام تجديد عقد مبابي.
في المقابل، فإنّ الموضوع المالي يبقى محل سؤال مشروع في ريال مدريد. إذ تأثر النادي بشكل ملحوظ بسبب الأزمة الوبائية العالمية، خصوصاً أنّه في طور تطوير ملعبه في "سانتياغو برنابيو"، بالإضافة إلى كونه قد خسر هذا الصيف زيدان، راموس، والمدافع الفرنسي رافايل فاران المنتقل إلى مانشستر يونايتد الإنكليزي.
وللتوافق مع الحدّ الأقصى للرواتب التي فرضها الدوري الإسباني (حوالي 473 مليون يورو في حالته)، يمتلك ريال نقاط قوة: لديه احتياطي نقدي قدره 120 مليون يورو، ويمكنه بيع لاعبين (مثل النرويجي مارتن أوديغارد أو الصربي لوكا يوفيتش) للاقتراب من الرقم المالي الذي يسمح له تلبية متطلبات سان جيرمان للتخلي عن مبابي. وكان الألماني توني كروس قد عزّز من فرضية انضمام مبابي في حديث للصحيفة الألمانية "بيلد" الأحد "يطمح ريال دائماً لضمّ أبرز النجوم، وبالتالي إنّ انضمام مبابي لن يكون مفاجئاً". في ضوء ذلك، يحق لجمهور ريال مدريد أن يحلم لبعض الوقت بانتظار تطورات الأيام المقبلة.

قد يهمك ايضًا:

اليابان استعداد لتمديد “الطوارئ الصحية” قبل أولمبياد طوكيو

اليابان تعلن حالة الطوارئ بسبب كورونا، و تساؤلات عن مصير أولمبياد طوكيو

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبابي يوجه رسالة لميسي ويبلغ باريس سان جيرمان موقفه من اللعب إلى جانب النجم الارجنتيني مبابي يوجه رسالة لميسي ويبلغ باريس سان جيرمان موقفه من اللعب إلى جانب النجم الارجنتيني



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:35 2023 الأحد ,18 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 18 يونيو/ حزيران 2023

GMT 13:44 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023

GMT 02:47 2023 الإثنين ,31 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم الأثنين 31 يوليو/ تموز 2023

GMT 11:29 2023 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 29 سبتمبر / أيلول 2023

GMT 02:24 2023 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 11 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 12:35 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 02:51 2023 الإثنين ,21 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 21 أغسطس /آب 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab