الأرجنتين تُبيّن تفاصيل وصول جثمان أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا إلى القصر الرئاسي
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

تمهيدًا لإقامة مراسم تشييعه وسط الكثيرين من محبّيه في البلاد

الأرجنتين تُبيّن تفاصيل وصول جثمان أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا إلى القصر الرئاسي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الأرجنتين تُبيّن تفاصيل وصول جثمان أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا إلى القصر الرئاسي

جثمان أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا
بيونس آيرس ـ عمان اليوم

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، اللقطات الأولى من جنازة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا، والذي رحل عن عالمنا أمس الأربعاء، حيث أعلنت الرئاسة في الأرجنتين وصول جثمان أسطورة كرة القدم الأرجنتيني، دييجو مارادونا إلى القصر الرئاسي تمهيدًا لإقامة مراسم تشيع جثمانه، وقالت الرئاسة الأرجنتينية في بيان اليوم الخميس، إن مئات المواطنين من محبي أسطورة كرة القدم "مارادونا" اصطفوا منذ الصباح الباكر أمام القصر الرئاسي للإلقاء النظرة الأخيرة على بطل العالم عام 1986 والذي توفي عن عمر ناهز 60 عامًا بسبب أزمة قلبية.

وأضاف البيان أن الجمهور سيلقي نظرة الوداع على "مارادونا" اليوم الخميس بدءًا من الساعة 6 صباحًا حتى 4 مساء حسب التوقيت المحلي للبلاد "من 9 صباحا حتى 7 مساء بتوقيت جرينتش"، وكانت الرئاسة الأرجنتينية قد أعلنت الأربعاء، الحداد العام في البلاد لمدة ثلاثة أيام وذلك على وفاة مارادونا.

وأعلنت دولة الأرجنتين تنظيم جنازة رسمية لوداع النجم دييجو أرماندو مارادونا أسطورة المنتخب الأرجنتيني ونادي نابولي بناءً على طلب الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، وسيستضيف الحدث مبنى الحكومة كاسا روسادا في العاصمة بيونس آيرس، وسيتم السماح لجميع أفراد الشعب بالحضور لوداع أعظم لاعب في تاريخ راقصي التانجو.وذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن الرئيس الأرجنتيني اقترح تنظيم جنازة شعبية للنجم الراحل دييجو مارادونا في مبنى الحكومة في العاصمة الأرجنتينية، ليكون لائقًا بالوداع الأخير لأسطورة تعشقها الأمة بأكملها.

وشهد مبنى الحكومة الأرجنتينية "كازا روسادا" وداع أعظم الشخصيات الأرجنتينية، وأبرز تلك الشخصيات هو خوان مانويل فانجيو بطل العالم خمس مرات في الفورمولا 1 ، في 17 تموز/ يوليو 1995.وتحدث ألبرتو فرنانديز رئيس الأرجنتين، بعد أن علم بنبأ وفاة مارادونا وقال "جميع أبواب الدولة مفتوحة أمام عائلة دييجو، مضيفًا سنلبي جميع ما يطلبونه، دييجو يستحق".

وبدأ تشريح جثة مارادونا في مشرحة سان فرناندو الساعة 6 مساءً ليلة أمس الأربعاء، وتأكدت أسباب الوفاة وبعد ذلك تم تسليم الجثة إلى الأسرة، وستكون الخطوة التالية هي الوداع الذي سينضم إليه ملايين الأرجنتينيين والذي في الساعة 10 صباحًا بالتوقيت المحلي للأرجنتين التي يتأخر توقيتها عن القاهرة بـ 5 ساعات.

وأعلن كل من نادي بوكا جونيورز الذي فاز معه بلقب الدوري عام 1981 ، وأرجنتينوس جونيورز، المكان الذي ظهر فيه دييجو، أنهم مستعدين لاستقبال جنازة الأسطورة الراحل في حال قررت عائلته إقامتها في أي منهما.و توفى الأسطورة دييجو مارادونا ليلة أمس الأربعاء إثر قصور حاد في القلب، بعد أن أصيب بـ "أذمة رئوية حادة"، التي تحدث إما بسبب فشل القلب لإزالة السائل من الدورة الدموية في الرئة، أو بسبب ضرر مباشر في الرئة.

وقد يهمك أيضًا:

وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني مارادونا إثر إصابته بنوبة قلبية في منزله

وصول جثمان مارادونا إلى القصر الرئاسي في الأرجنتين تمهيدًا لبدء المراسم

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأرجنتين تُبيّن تفاصيل وصول جثمان أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا إلى القصر الرئاسي الأرجنتين تُبيّن تفاصيل وصول جثمان أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا إلى القصر الرئاسي



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab