زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب يتعرفون على كواليس عناقيد الضياء
آخر تحديث GMT21:11:01
 عمان اليوم -

شهد إقبالًا كبيرًا نظرًا لدوره في إبراز صورة الإسلام الحقيقية

زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب يتعرفون على كواليس "عناقيد الضياء"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب يتعرفون على كواليس "عناقيد الضياء"

معرض الشارقة الدولي للكتاب
الشارقة - نور الحلو

بعد أن أصبح حديث وسائل الإعلام على مدار أشهر عدة، عاد العمل الملحمي الفني الضخم "عناقيد الضياء" ليطل على زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب، بكواليس إنتاجه ورحله تصويره، قبل عرضه على مسرح "المجاز" في الشارقة شهري آذار/ مارس ونيسان/ أبريل الماضيين.

ويتيح جناح الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية، المشارك في فعاليات الدورة الـ33 من المعرض، لزوار فرصة مشاهدة مقتطفات حصرية من العمل الفني الملحمي الذي دشنت من خلاله إمارة الشارقة احتفالاتها باختيارها عاصمة للثقافة الإسلامية، إضافة إلى التعرف على كواليس إنتاج وقصة العمل، بداية من الفكرة والبحث عن الملحن والممثلين، وصولًا إلى إقامة مسرح المجاز الذي كان "عناقيد الضياء" أول عمل فني يعرض فيه.

زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب يتعرفون على كواليس عناقيد الضياء

وعُرض العمل خمس مرات أمام جمهور يقدر بنحو 20 ألف شخص، إلى جانب الملايين حول العالم، الذين تابعوا تفاصيله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأفردت له المئات من وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والإلكترونية، مساحات واسعة نظرًا لدوره في إبراز صورة الإسلام الحقيقية، بكل ما ينطوي عليه من حب وتسامح وعدل وخير لجميع البشر.

وصرّح رئيس اللجنة التنفيذية لاحتفالات الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، بأنَّ "العمل الفني الملحمي "عناقيد الضياء" حقق نجاحًا كبيرًا عند عرضه في مسرح المجاز، نظرًا إلى ما تميّز به من إمكانات فنية وتقنية هائلة أبهرت الحضور، ولدوره في إبراز صورة الإسلام الحقيقية المبنية على التسامح والمحبة والسلام، ومن خلال عرض كواليس العمل ومقتطفات منه أمام زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب، نتطلع إلى الوصول إلى عدد أكبر وأوسع انتشارًا، خصوصًا أنَّ المعرض يحظى بزيارة مئات آلاف الأشخاص من مختلف الجنسيات، ومن داخل دولة الإمارات وخارجها، لتعريفهم بما يحمله ديننا الإسلامي الحنيف من قيم سامية وآفاق رحبة".

ولاقت كواليس ومقتطفات العمل التي تعرض في الجناح إقبالًا كبيرًا من الزوار، خصوصًا أنَّ كثيرًا منهم لم تتاح له فرصة متابعة العمل مباشرة في مسرح المجاز في نهاية شهر آذار/ مارس ومطلع شهر نيسان/ أبريل الماضيين، بسبب نفاد تذاكر العروض الخمسة، لذلك شكلت فرصة مشاهدة هذه العروض من خلال شاشة تلفزيونية فرصة رائعة أمامهم للتعرف على الجهد الكبير الذي بذل في إنتاجه وتصويره.  

وأحدث العمل الذي يروي سيرة النبي محمد "صلى الله عليه وسلم"، ومسيرة الإسلام وقيمه السامية، تحولًا في المشهد الفني العربي والعالمي، لما تمتع به من إمكانات فنية وتقنية هائلة أبهرت الحضور، وأكدت على أنَّ الشارقة قادرة على تقديم عروض فنية عربية الهوية وإسلامية الروح وعالمية الأداء، يمكنها أن تؤسس لمفهوم فني شامل، يستطيع أن يغير في بنية الإنتاج الفني العربي، ويخرجه من نمطيته وتشابهه إلى مستوى عالمي قادر على المنافسة وإبراز هويتنا وقيمنا وتقديم إنجازاتنا الحضارية إلى العالم بأسلوب رفيع المستوى.

وجاء اختيار الشارقة عاصمة للثقافة الإسلامية في إطار برنامج عواصم الثقافة الإسلامية الذي تشرف عليه وترعاه المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، وذلك بعد مطابقتها للشروط والمعايير الأساسية للعواصم الثقافية الإسلامية التي وضعتها المنظمة، وحظيت الشارقة بهذا التتويج بمصادقة المؤتمر الإسلامي الرابع لوزراء الثقافة الذي انعقد في الجزائر في كانون الأول/ ديسمبر 2004، نظرًا لما تتمتع به من تاريخ ثقافي بارز وآثار مادية وفكرية تستحق التعريف.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب يتعرفون على كواليس عناقيد الضياء زوار معرض الشارقة الدولي للكتاب يتعرفون على كواليس عناقيد الضياء



أبرز صيحات الموضة لفساتين النجمات في صيف 2024

القاهرة ـ عمان اليوم

GMT 15:53 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 عمان اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 15:37 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 عمان اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 11:34 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة
 عمان اليوم - أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab