معرض بغداد الدولي يختتم فعاليات دورته الـ42 بتفاعل جماهيري كبير
آخر تحديث GMT21:11:01
 عمان اليوم -

عبر عن رغبة الدول المشاركة في مد جسور التعاون مع العراق

معرض بغداد الدولي يختتم فعاليات دورته الـ42 بتفاعل جماهيري كبير

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - معرض بغداد الدولي يختتم فعاليات دورته الـ42 بتفاعل جماهيري كبير

معرض بغداد الدولي
بغداد - نجلاء الطائي

اختتمت معرض بغداد الدولي، مساء الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ42 التي انطلقت في الأول من الشهر الجاري تحت شعار "أمل العراق في التغيير والازدهار والاستقرار الدائم".

وشاركت 23 دولة أبرزها روسيا وهولندا والبرازيل واليابان ورومانيا وايطاليا وفرنسا وإيران وأوكرانيا والسودان وباكستان وتركيا وألمانيا وتونس وفلسطين والهند والأردن وصربيا وسلوفاكيا واندونيسيا ومصر ولبنان وأكثر من 600 شركة عربية ودولية ومحلية بالإضافة إلى الوزارات العراقية منها الكهرباء والنفط والصناعة والعمل والشؤون الاجتماعية والموارد المائية والعدل والزراعة والوقفين الشيعي والسني والهيئات وأمانة محافظة بغداد.

ونظمت شركة المعارض حفلا ختاميا بحضور ممثل وزير التجارة وكيل الوزارة الأقدم وليد حبيب الموسوي وممثلين عن الشركات المشاركة وعدد من الشخصيات كرمت خلاله الأجنحة المتميزة من الدول والشركات والوزارات بدروع وشهادات تقديرية وفق المعايير التي وضعتها لجنة التقييم التي شكلتها الشركة وذلك من حيث المساحة واستمرارية المشاركة والتنظيم والديكور بالإضافة إلى تكريم جميع المشاركين من الشركات والدول شهادة تقديرية وكذلك تكريم بعض الأجهزة الأمنية ووسائل الإعلام التي غطت فعاليات المعرض خلال العشرة أيام الماضية.

وصرَّح وكيل الوزارة في كلمته في حفل الختام، بأنَّ "دورة المعرض الثانية والأربعين اتسمت بطابع خاص من حيث المشاركات الدولية الواسعة التي أقيمت في وقتها المحدد لها برغم الظروف الذاتية والموضوعية التي يمر بها العراق بالإضافة إلى أنها جاءت مكملة للانتصارات التي تحققها القوات الأمنية والحشد الشعبي ضد أعداء الإنسانية والعراق".

وأضاف أن "نجاح الدورة هذه أخرست كل الأفواه التي راهنت على عدم أقامتها وهي أثبتت أن بغداد آمنة وصامدة" مشيرًا إلى أن "خطة الوزارة هي إنشاء مدينة معرضية متكاملة من كل الخدمات توازي المدن المعرضية في العالم" شاكرًا "كل المشاركين في المعرض والجهات الساندة من الأجهزة الأمنية ووزارة الكهرباء وأمانة بغداد على إسهامهم في إنجاح هذه الدورة".

من جهته أكد مدير عام المعارض والخدمات التجارية في وزارة التجارة جاسم العامري، أن الدول سعت من خلال مشاركتها وتواجدها وزيارة شركاتها في هذه الدورة من اجل البحث عن شراكات وتعاقدات استثمارية وتجارية مع القطاعين العام والخاص الذي من شأنه النهوض بالواقع الاقتصادي وعلى مختلف المجالات والخدمات منها الصناعية والتكنولوجية والبنى التحتية والصحة والزراعة بالإضافة إلى زيارة خبرات الطاقات العراقية".

ولفت إلى أنه "جرى خلال المعرض فعاليات لبعض الدول المشاركة منها الاحتفال باليوم الوطني لدول روسيا وألمانيا واندونيسيا واليابان وهولندا وأوكرانيا بالإضافة إلى الفعاليات الأخرى من الندوات والمؤتمرات واللقاءات للوزارات والهيئات وكذلك استعراض لبعض الدول شمل فلكلورها الخاص".

وأوضح، أن "المعرض شهد تفاعلًا جماهيريًا من خلال التواجد المستمر، على الرغم من الظروف المناخية حيث كانت هناك أجنحة خصصت للبيع المباشر لمنتجاتها لاقت استحسان المواطن العراقي".

يذكر أن المعرض بدأ فعاليته في الأول من تشرين الثاني/ أكتوبر الجاري إذ شهد إقبالا واسعا وكانت فرصة للشركات المشاركة لتحقيق الإرباح عن طريق البيع المباشر والاستثمار مع القطاعين الخاص والعام إضافة إلى أن المعرض كان رسالة من الدول المشاركة لرغبتهم في مد جسور التعاون مع العراق.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض بغداد الدولي يختتم فعاليات دورته الـ42 بتفاعل جماهيري كبير معرض بغداد الدولي يختتم فعاليات دورته الـ42 بتفاعل جماهيري كبير



أبرز صيحات الموضة لفساتين النجمات في صيف 2024

القاهرة ـ عمان اليوم

GMT 15:53 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري
 عمان اليوم - باسل خياط بإطلالات صيفية تناسب الرجل العصري

GMT 15:37 2024 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى
 عمان اليوم - وجهات سياحية أوروبية لقضاء إجازة صيفية لا تنتسى

GMT 11:34 2024 الإثنين ,15 تموز / يوليو

أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة
 عمان اليوم - أفكار مناسبة لديكور المداخل الصغيرة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab