افتتاح معرض مسقط الدولي للكتاب الـ 27 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

افتتاح معرض مسقط الدولي للكتاب الـ 27 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - افتتاح معرض مسقط الدولي للكتاب الـ 27 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض

معرض مسقط الدولي للكتاب
مسقط -عمان اليوم

افتتحت مساء أمس فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب الـ27 بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض تحت رعاية معالي السَّيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية وبحضور معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام رئيس اللجنة الرئيسية لمعرض مسقط الدولي للكتاب، وعدد من المسؤولين. حيث تفقد راعي المناسبة والحضور أركان المعرض المختلفة واطلع على ما تحتويه دور النشر من إصدارات متنوِّعة المضامين، والتي تشكِّل تفاعلًا فكريًّا ومعرفيًّا بجنبات المعرض، ومشاركة رسمية ومجتمعية. ستشهد أيام معرض مسقط الدولي للكتاب هذا العام فعاليات وبرامج ثقافية وأنشطة متنوِّعة لتصبح أكثر جذبًا؛ من خلال العناوين والأفكار المقدمة ضمن برنامج وفقرات المعرض، وستكون هناك مشاركات واسعة لعدد كبير من الكتَّاب والأدباء والشعراء والفنانين من جميع أطياف ومجالات الفن والأدب.
يشارك في المعرض ٣٣ دولة من مختلف دول العالم و يشهد مشاركة 826 دار نشر؛ 656 بشكل مباشر و170 بشكل غير مباشر، ويبلغ عدد الإصدارات الحديثة في هذا العام 5900 إصدار، وستشهد هذه النسخة من المعرض العديد من الفعاليات؛ حيث يبلغ عدد الفعاليات الثقافية 138 فعالية، في حين تشهد فعاليات ومناشط الطفل 166 فعالية تتوزع بين الأركان الأربعة.
فيما ستشهد ردهة الفنون محتوى واسعًا يضم 18 ركنًا يتمثل في معرض أبجديات ولون (الجمعية العُمانية للفنون)، قاعـــة الفعاليـــات الثقافيـــة (الفراهيـــدي) ومعرض أنامل الأحداث (وزارة التنمية الاجتماعية) و14 جلسة حوارية ونقاشية و5 محاضرات و10 معزوفات موسيقية، وركن سفير الأغنية العُمانية (سالم بن علي بن سعيد)، وركن ومعرض مسابقة اقرأ الدولية للتصوير الضوئي، وركن صالون المواطنة الثقافي، وركن مداد للخط العربي، ومعرض مسابقه الأندية للإبداع الثقافي (فنون تشكيلية)، وركن الجمعية العُمانية للمرأة بمسقط، ومعرض ألف كلمة (جامعة التقنية والعلوم التطبيقية)، وركن مكتبة هنر، وركن مرسم رواد صحم، وركن سفراء الفن العُماني، وركن بخط نتيلة واستديو تصوير قمرة، وركن نائلة للفنون واستديو شمال شرق، وركن مغامرات عُمان، كما ستشهد الردهة 26 حلقة فنية. أما اليوم الأول من المعرض فسيشهد عشر جلسات حوارية ومحاضرتين وندوة وقراءتين في كتاب وعرض مسرحي لفرقة السلام المسرحية الأهلية، فيما اليوم الثاني ستقام 6 جلسات نقاشية ومحاضرة واحدة وندوة واحدة وحلقتان وفعالية فنية، ويشهد اليوم الثالث من المعرض محاضرتين وأربع جلسات حوارية، وعرضًا مسرحيًّا من تقديم فرقة الرستاق المسرحية، وفقرة فنية موسيقية، وأمسية موسيقية غنائية بحرينية، وكذلك قراءتان في كتاب، وأمسية شعرية، أما اليوم الرابع من المعرض فسيشهد عرضًا مسرحيًّا لفرقة البن المسرحية الأهلية، وتسع جلسات حوارية وندوة ومحاضرة بالإضافة إلى أمسيتين وحلقتين، فيما يشهد اليوم الخامس حفل إعلان نتائج وتكريم الفائزين في مسابقة اقرأ الدولية للتصوير الضوئي، وأيضًا عروضًا لأفلام بحرينية، كما سيشهد محاضرتين وندوتين وثلاث جلسات وثلاث حلقات تدريبية. أما سادس أيام المعرض فسيشهد جلسة علمية وأمسية شعرية وعرضًا مسرحيًّا لفرقة تواصل المسرحية، وثلاث محاضرات وثلاث جلسات وفقرة فنية موسيقية، وكذلك مسابقة سفراء الرؤية لطلبة المدارس. فيما اليوم السابع سيشهد ثلاث ندوات وثماني جلسات حوارية ومحاضرة وحلقتين، أما اليوم الثامن فستقدم تسع جلسات وندوة واحدة وقراءتان في كتاب، بالإضافة إلى رصد فلكي في الساحة الخارجية للمركز، ويشهد اليوم التاسع من المعرض ثلاث أمسيات وفعالية فنية في الرسم الحر وخمس جلسات نقاشية، أما اليوم الختامي من المعرض فسيشهد حلقتين وثلاث جلسات حوارية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بسبب كورونا تأجيل الدورة الـ ٢٦ لـ معرض مسقط الدولي للكتاب

 

افتتاح «مسقط للكتاب» وتدشين «تاريخ عمان عبر الزمان»

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح معرض مسقط الدولي للكتاب الـ 27 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض افتتاح معرض مسقط الدولي للكتاب الـ 27 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:54 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab