«التجارة والصناعة» تنظم لقاء مع رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى سلطنة عُمان
آخر تحديث GMT22:47:13
 عمان اليوم -

«التجارة والصناعة» تنظم لقاء مع رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى سلطنة عُمان

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - «التجارة والصناعة» تنظم لقاء مع رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى سلطنة عُمان

وزارة التجارة والصناعة
مسقط - عمان اليوم

نظمت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بالتعاون مع وزارة الخارجية اليوم لقاء مع أصحاب السعادة السفراء رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى سلطنة عُمان بصالة استثمر في عُمان؛ بهدف التعريف بالحوافز والفرص الاستثمارية المتاحة بسلطنة عُمان في مختلف القطاعات المستهدفة واستقطاب رأس المال الأجنبي خلال المرحلة القادمة.

وأكدت سعادة ابتسام بنت أحمد الفروجية، وكيلة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، لترويج الاستثمار أن اللقاء يتيح الفرصة لتقديم ما توفره سلطنة عُمان من تسهيلات وحوافز والاطلاع على ملحوظات ومتطلبات وآراء السفراء الأجانب المقيمين في سلطنة عُمان لتعزز جلب رؤوس الأموال الأجنبية دعمًا لتحقيق أهداف «رؤية عُمان 2040». وأشارت إلى أن تنظيم هذا اللقاء يأتي إدراكًا من الوزارة بأهمية الدور الحيوي الذي يمكن أن تقوم به البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى سلطنة عُمان في دعم الجهود الرامية إلى جلب كبار المستثمرين للاستثمار في سلطنة عُمان والترويج للمنتجات العُمانية في الأسواق العالمية.

ومن جهته صرح سعادة الشيخ خليفة بن علي بن عيسى الحارثي وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية بأن وزارة الخارجية تعمل جنبا إلى جنب مع الجهات المعنية في سلطنة عمان للتعريف بالمقومات الاستثمارية والسياحية لسلطنة عمان، وذلك من خلال تواصلها مع الدول الشقيقة والصديقة، وهذه الفعالية تأتي ضمن تلك الجهود المستمرة.

وقدم المهندس عمار بن سليمان الخروصي الرئيس التنفيذي لصالة استثمر في عُمان، خلال اللقاء عرضا مرئيا حول أبرز مقومات البيئة الاستثمارية والسياحية والاقتصادية في سلطنة عُمان، والتعريف بالمستجدات الاقتصادية وقوانين الاستثمار والتسهيلات التي تقدمها الوزارة للمستثمرين في مختلف القطاعات.

من جانب آخر، قام أصحاب السعادة سفراء البعثات الدبلوماسية بجولة في صالة «استثمر في عُمان» تعرفوا خلالها على أهم الخدمات والتسهيلات التي تقدّمها الصالة للمستثمر الراغب بالاستثمار في سلطنة عُمان، وآلية الاستثمار والجهات المرتبطة بها والممكنات والمعلومات التي توفرها للمستثمرين، وأبرز الفرص المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية بسلطنة عُمان.

يذكر أن وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار تعمل على تسهيل وتطوير بيئة الأعمال لتعزيز مكانة سلطنة عُمان بوصفها بيئة خصبة لنمو الأعمال والاستثمار، ووجهة رائدة لجذب المستثمرين ورواد الأعمال؛ من خلال تعزيز تكامل الجهود بين الجهات المعنية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

"التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العُمانية" تُصدر قرار مكافحة التجارة المستترة

آلية عمل جديدة لتبسيط إجراءات الاستثمار في عمان وحزم تسهيلية لجذب الاستثمار الأجنبي

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«التجارة والصناعة» تنظم لقاء مع رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى سلطنة عُمان «التجارة والصناعة» تنظم لقاء مع رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى سلطنة عُمان



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab