مؤانيء دبي تعلن استحواذها على شركة يونيفيدر غروب الدنماركية بنسبة 100
آخر تحديث GMT10:44:05
 عمان اليوم -

تعد أكبر الشركات اللوجيستية لتشغيل سفن شحن الحاويات المتوسطة

"مؤانيء دبي" تعلن استحواذها على شركة يونيفيدر غروب" الدنماركية بنسبة 100%

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "مؤانيء دبي" تعلن استحواذها على شركة يونيفيدر غروب" الدنماركية بنسبة 100%

سفن النقل البحري الساحلي
دبي - العرب اليوم

أعلنت "موانيء دبي العالمية"  الثلاثاء  استحواذها على شركة "يونيفيدر غروب" الدنماركية بنسبة 100 في المائة، والتي تعد من أكبر الشركات اللوجيستية لتشغيل سفن شحن الحاويات المتوسطة وسفن النقل البحري الساحلي قصير المدى في أوروبا.

وتبلغ قيمة الصفقة 660 مليون يورو (762.8 مليون دولار)، وسيتم تمويلها من الموارد المالية المتوفرة في ميزانية الشركة. ويتوقع إغلاق الصفقة في الربع الرابع من 2018 رهنًا بالحصول على الموافقات المطلوبة من الجهات التنظيمية المختصة، وأن تعود عملية الاستحواذ هذه بإيرادات تراكمية في السنة المالية الأولى عقب إتمامها.

وقالت موانئ دبي العالمية، إن الاستحواذ على "يونيفيدر" سيسهم في تعزيز حضورها في سلسلة التوريد العالمية، وتوسيع نطاق عروضها وخدماتها المقدمة إلى شركات الشحن ومالكي البضائع، بالإضافة إلى زيادة كفاءة وتنافسية سلسلة التوريد العالمية، ما سيؤدي إلى تكامل عمليات "يونيفيدر" الحالية مع أعمال المجموعة القائمة وتعزيز فرص النمو.

وتدير "يونيفيدر" التي تتخذ من آرهوس بالدنمارك مقرًا لها، أكبر شبكة لسفن شحن الحاويات المتوسطة المشتركة والنقل البحري الساحلي قصير المدى في أوروبا، وهي تخدم كلا من موانئ مناولة حاويات المياه العميقة حول العالم، وسوق شحن الحاويات داخل أوروبا.

وتعمل المجموعة بموجب نموذج الأعمال قليل الأصول، وقد سجلت إيرادات وأرباحًا قبل استقطاع الفوائد والضرائب بلغت 510 ملايين يورو في عام 2017؛ حيث تعد "يونيفيدر" التي تأسست عام 1977 شركة خدمات لوجستية متكاملة، تملك أكبر شبكة متنامية لسفن شحن الحاويات المتوسطة المشتركة والنقل البحري الساحلي قصير المدى في منطقة شمال أوروبا، وتتمتع بربط نحو 100 ميناء.

وقال سلطان بن سليم، رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي لمجموعة "موانئ دبي العالمية"، إن ضم علامة "يونيفيدر" التجارية إلى محفظة "موانئ دبي العالمية" يدعم استراتيجية المجموعة لتنويع أعمالها والنمو في القطاعات التكميلية، ويعزز من عروض خدماتها ومنتجاتها، ويرسخ دورها في سلسلة التوريد العالمية كمحفز للتجارة ومصدر للمعرفة وللخبرات التراكمية والحلول المبتكرة، التي تتميز بها الإمارات عمومًا، ودبي خاصة، في ظل القيادة وتطلعاتها لترسيخ مكانة الإمارات كمساهم فاعل في تحريك عجلة نمو الاقتصاد العالمي.

وأكد أن تنامي استخدام سفن شحن الحاويات العملاقة أسهم في تعزيز جودة الربط بين الموانئ الرئيسية، الأمر الذي يوليه عملاء المجموعة أهمية قصوى، مشيرًا إلى أن "يونيفيدر" تعد مزود الخدمات اللوجستية الأفضل بفئتها في هذا المجال، وتتمتع بسمعة قوية في أوروبا.

واعتبر ابن سليم أن هذه الصفقة تتيح للمجموعة الاستفادة من الخبرات الداخلية التي تتمتع بها "يونيفيدر"، وتسريع النمو عبر هذه المنصة القابلة للتوسع من أجل توفير القيمة لجميع أصحاب المصلحة، لافتًا أن "يونيفيدر" تعمل بموجب مبدأ المستخدم المشترك ذاته الذي تتبناه "موانئ دبي العالمية"، وبالتالي فهي تكمل عرض القيمة القوي الذي توفره المجموعة لشركات الشحن العالمية وأصحاب البضائع، بهدف تعزيز كفاءة وفعالية سلسلة التوريد العالمية.

وأشار جاسبر كريستنسن، الرئيس التنفيذي لشركة "يونيفيدر إيه إس"،  أن الشركتين تملكان أوجه تشابه مشتركة بين نموذجي الأعمال، بالإضافة إلى رؤية خاصة بخدمة العملاء وتوفير القيمة المستدامة للمساهمين.

وأوضح أن "يونيفيدر" حققت النجاح الكبير خلال السنوات الخمس الماضية، تحت مظلة "نورديك كابيتال"، معبرًا عن تطلعهم قدمًا لأن تحظى علامة "يونيفيدر" تحت إدارة مجموعة "موانئ دبي العالمية" بالفرصة المناسبة لتسريع النمو والتوسع بشكل أكبر، وتعزيز ازدهار الأعمال والانتقال بها إلى مستويات أعلى.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤانيء دبي تعلن استحواذها على شركة يونيفيدر غروب الدنماركية بنسبة 100 مؤانيء دبي تعلن استحواذها على شركة يونيفيدر غروب الدنماركية بنسبة 100



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

مسقط - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 20:52 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 04:12 2020 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 20:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab