غرفة التجارة والصناعة العُمانية تنظم حلقة عمل حول قطاع المعارض والمؤتمرات
آخر تحديث GMT09:48:49
 عمان اليوم -

غرفة التجارة والصناعة العُمانية تنظم حلقة عمل حول قطاع المعارض والمؤتمرات

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - غرفة التجارة والصناعة العُمانية تنظم حلقة عمل حول قطاع المعارض والمؤتمرات

غرفة تجارة وصناعة عُمان تنظم حلقة عمل حول قطاع المعارض والمؤتمرات
مسقط – عُمان اليوم

نظمت غرفة تجارة وصناعة عُمان ممثلة بلجنة المعارض والمؤتمرات اليوم بمقر الغرفة بمسقط، حلقة عمل حول قطاع المعارض والمؤتمرات، استعرضت خلالها عدة محاور من شأنها تعزيز أصحاب وصاحبات الأعمال العاملين في هذا القطاع لتطوير منتجاتهم وخبراتهم وإيجاد الحلول المناسبة للتحديات التي تواجههم.

وتطرقت الحلقة إلى سبل دعم تطوير صناعة المعارض والمؤتمرات في سلطنة عُمان وتزويد المشاركين بالأدوات والمعرفة اللازمة لتحقيق نجاح أفضل في هذا المجال بالإضافة إلى استعراض أفضل الممارسات وتقنيات التسويق الجديدة واستراتيجيات جذب الجمهور وآليات تبادل الخبرات والتواصل في هذا القطاع.

وقال سالم بن عمر الهاشمي رئيس لجنة المعارض والمؤتمرات بغرفة تجارة وصناعة عُمان إن الحلقة استعرضت عددا من المحاور والموضوعات المتعلقة بقطاع المعارض والمؤتمرات من بينها الأثر الاقتصادي لهذا القطاع الحيوي، إذ يعد أحد القطاعات الرئيسة المساندة والمحركة لقطاعات السياحة والضيافة والمواصلات، وإحدى الركائز الواعدة للاقتصاد في سلطنة عُمان ومحفزا فعّالا لعدد من القطاعات الأخرى ذات الصلة.

وبين رئيس لجنة المعارض والمؤتمرات بغرفة تجارة وصناعة عُمان أن قطاع المعارض والمؤتمرات يسهم بشكل مباشر وغير مباشر في تنمية اقتصادات الدول، حيث أصبحت المعارض التجارية السنوية منصات مهمة لعقد الشراكات والتوقيع على عقود بين المؤسسات المحلية والدولية، بالإضافة إلى عرض الشركات والمؤسسات خدماتها ومنتجاتها وتقنياتها على الزوار المحليين والدوليين بما يسهم في تطوير السوق المحلية للدولة المستضيفة.

ووضح أن الحلقة تطرقت إلى حماية المحتوى في المعارض والمؤتمرات والتعاون بين الجهات الحكومية والمنظمين والتسعير والتنافس على القيمة في المعارض والمؤتمرات بالإضافة إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية بين المنظمين ومراكز المعارض والمؤتمرات وتحليلات البيانات والتدقيق وفرص التوظيف والتدريب بقطاع المعارض والمؤتمرات، مشيرًا إلى أن الغرفة تتطلع من خلال تنظيم هذه الفعالية إلى تطوير هذا القطاع الحيوي والإسهام في إيجاد بيئة جاذبة ومشجعة لاستثمار قطاع المعارض والمؤتمرات ليكون قطاعا واعدا مساهما في الناتج المحلي لسلطنة عُمان.

من جانبه استعرض ناجي الحداد رئيس المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي للمعارض والمؤتمرات، دراسة حول التأثير الاقتصادي لعام 2022 وأثر الاقتصاد العالمي على القطاع، وأهمية تأهيل وتحديد الأهمية الاقتصادية للمعارض على مستوى العالم، مشيرا إلى أن البارومتر العالمي يوفر أحدث الأفكار حول حالة وتوقعات صناعة المعارض على مستوى العالم وضمن 28 سوقا ومنطقة محددة.

وتحدث عن محور التسعير والتنافس على القيمة في المعارض والمؤتمرات وأهمية تطوير استراتيجيات التسعير التي تتماشى مع القيمة التي تقدمها المعارض والمؤتمرات، ومناقشة طرق التميز عن المنافسين والتميز في السوق واستكشاف أساليب مبتكرة للتسعير وتوليد الإيرادات في صناعة الفعاليات.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزراء مجموعة عمل الثقافة فى جمهورية الهند

276 ألف فدان إجمالي المساحات المزروعة فى سلطنة عُمان بنهاية 2022

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غرفة التجارة والصناعة العُمانية تنظم حلقة عمل حول قطاع المعارض والمؤتمرات غرفة التجارة والصناعة العُمانية تنظم حلقة عمل حول قطاع المعارض والمؤتمرات



اختيارات النجمات العرب لأجمل التصاميم من نيكولا جبران

القاهرة - عمان اليوم

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab