نجوم الفن يتضامنون مع يسرا اللوزي بعد تنمر متابع على ابنتها
آخر تحديث GMT19:51:20
 عمان اليوم -

عقوبات قاسية تنتظر المُتّهم الذي وصفها بـ"أم الطرشاء"

نجوم الفن يتضامنون مع يسرا اللوزي بعد تنمر متابع على ابنتها

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - نجوم الفن يتضامنون مع يسرا اللوزي بعد تنمر متابع على ابنتها

يسرا اللوزى
القاهرة - عمان اليوم

تضامن عدد من الفنانين مع الفنانة يسرا اللوزي بعد تنمر أحد متابعيها الثلاثاء على ابنتها المريضة، بعد نشر يسرا اللوزي صورًا لها -من كواليس حلقتها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج معكم منى الشاذلي على قناة CBC- وتعرضها لواقعة تنمر من قبل أحد متابعيها على السوشيال ميديا بسبب طفلتها.

زينة تتضامن مع يسرا اللوزري

علقت الفنانة زينة على تعرض صديقتها الفنانة يسرا اللوزى للتنمر من أحد متابعيها على انستجرام بسبب مرض ابنتها الصغرى.

ونشرت زينة صورة لتعليق المتنر وعلقت قائلة "عارفين يعني ايه ام !! يعني حب وتضحية ومعاناة وعطاء وتعب ومسؤلية وحاجات كتير مالهاش وصف ...عارفين يعني ايه طفل او طفلة !!! يعني مستقبل وحياة وعمر جاي وتفاؤل وحب ...عارف يعني ايه تعاير طفلة يعني الشيطان نفسه يخجل انه يعمل كده يعني انت لا شيطان ولا بني ادم انت حاجه مالهاش وصف !! انت مخلوق ضعيف ومريض مرض مالوش تشخيص لان اي مخلوق حتي الشيطان اشرف منك انت وامثالك مكانكم المجاري ولو ان المجاري فيها كائنات حيه اشرف منك ".

وتابعت" الطفلة دي ميزها ربنا واختبر امها اختبار صعب نجحت وجاهدت وحاربت واشتغلت علشان تقف جنب بنتها اللي مايشرفهاش تعرف امثالك منك لله وربنا هو اللي قادر ينتقم منك يا معدوم القلب والضمير والرحمه والانسانية#الصم_البكم_هم_ضمائرنا_لا_غير #يسرا_اللوزي ربنا يخليلك بنتك وتشوفيها احسن بنت في الدنيا ".

نجلاء بدر لـ يسرا اللوزي: أعظم وأجمل أم في الدنيا

علَّقت الفنانة نجلاء بدر، على تعرض صديقتها الفنانة يسرا اللوزي، للتنمر من أحد مُتابعيها على "انستجرام" بسبب مرض ابنتها الصغرى.

ونشرت نجلاء بدر صورة لتعليق المتنر وعلّقت قائلة: "أعظم وأجمل أم في الدنيا.. ربنا يحفظك.. ويحفظلك أولادك.. ويبعد عنك أولاد الحرام".

كما علّقت الفنانة إيمي سمير غانم على تعرض صديقتها الفنانة يسرا اللوزى للتنمر من أحد متابعيها على انستجرام بسبب مرض ابنتها الصغرى

ونشرت إيمي سمير غانم صورة وعلقت "أجمل وأحسن وأجدع أم في الدنيا لوزي بحبك وربنا يخليلك أهلك كلهم ويحفظهم .. يا أشطر وأحن أم وأعز صديقة لقلبي????".

مريم الخست تدعم يسرا اللوزي بعد واقعة التنمر

علَّقت الفنانة مريم الخشت، على تعرض صديقتها الفنانة يسرا اللوزي، للتنمر من أحد مُتابعيها على "إنستجرام" بسبب مرض ابنتها الصغرى.

ونشرت مريم الخشت صورة لتعليق المتنمر وعلّقت قائلة: "ليه في ناس بالشكل البشع ده ؟ يسرى اللوزي من أقوى الناس اللي عرفتها في حياتي وأم مذهلة في قوتها وتفانيها وإصرارها على تربية بناتها بشكل يخليهم إضافة للمجتمع والدنيا كلها، مع الأسف في ناس بتخلف وتطلق في المجتمع مرضی عشان التربية مش من أولوياتهم.. فعلا كلمة صح : " حضرتك أنجزت إيه في حياتك؟".

أسماء جلال تتضامن مع يسرا اللوزي

تضامنت الفنانة أسماء جلال مع صديقتها الفنانة يسرا اللوزى  لتعرضها للتنمر من أحد متابعيها على انستجرام بسبب مرض ابنتها.

ونشرت أسماء صورة للتعليق وعلقت:  تاني رجعنا لدوامة الناس اللي ممكن تستغني عن إنسانيتها تحت أي شكل عشان توجع اللي قدامها .. الكلام المؤذي اللي حضرتك بتقوله من غير ما تحسب هو ممكن يسبب ايه للشخص مبيثبتش اي حاجة الا انك شخص مريض بالإضافة إلى .. الكلام ده هو اللي بيقوي وبالذات لوكان حد قوي جدا و بيعافر طول الوقت ".

القصة الكاملة لواقعة التنمر على ابنة الفنانة يسرا اللوزي

ووجدت الفنانة يسرا اللوزي، تعليقًا مسيئًا عبر حسابها الرسمي على تطبيق الصور انستجرام، من أحد المتابعين، الذي تنمر على ابنتها الصماء، وسخر منها.

في البداية نشرت يسرا اللوزي صورًا لها -من كواليس حلقتها مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج معكم منى الشاذلي على قناة CBC- وعلقت قائلة: «سعدت جدًا بردود الأفعال الجميلة تجاه حلقتى مع الإعلامية منى الشاذلى بالاشتراك مع الدكتورة رنيم حسن من مبادرة "حادى بادى" والدكتور سامح يسرى من "هيئة إنقاذ الطفولة" بمصر، شكرًا لجمهورى العزيز ولكل من ساهم فى نجاح هذه الحلقة».

وتفاجأت يسرا اللوزي، بتعليق أحد المتابعين الذي كتب: «ماشي يا أم الطرشة»، لترد عليه «اللوزي» وتلقنه درسًا في الذوق وكتبت: «شكرًا على ذوق حضرتك.. أنا قررت أستغل كلامك اللطيف عشان أقدم شوية توعية بخصوص هذا المصطلح... أولًا، المصطلح الصحيح والمقبول هو "الصم وضعاف السمع"، وليس "الطرش" أو "البكم"، ثانيًا، أحب أعّبر عن فخري بكوني والدة طفلة "صماء" لأنها علمتني حاجات كتيرة جدًا وبقيت بنى آدمة وأم أحسن بسببها وأنا متأكدة إنها هتطلع إنسانة مثقفة ومتفوقة ومش هتبقى محتاجة مساعدة من حد عشان تحقق أحلامها».

تنمر بسبب وزنها

لم تكن هذه المرة الأولى التى تتعرض فيها الفنانة يسرا اللوزى للتنمر ، حيث سبق وأن تعرضت الفنانة يسرا اللوزي منذ أيام لحملة تنمر بعد ظهورها في فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، بوزن زائد بعد مرور أشهر على وضع طفلتها.

وردت يسرا اللوزي على حملات التنمر بعد ظهورها في برنامج "معكم منى الشاذلي" ، مشيرة إلى أن النساء في الوطن العربي طبيعة أجسادهن ليست نحيفة، لذلك تعجبت من السخرية منها.

عقوبة التنمر

وواجه مجلس النواب عقوبة التنمر بتغليظ العقوبة على هذه الجريمة ، حيث وصلت العقوبة إلى الحبس 6 أشهر وغرامة 30 ألف جنيه..

ووافق مجلس النواب  برئاسة الدكتور علي عبد العال، فى شهر أغسطس الماضى على  مشروع قانون مقدم من الحكومة  بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات على مجموع مواده وأحاله لمجلس الدولة.

وجاء مشروع القانون المعروض على المجلس  لمواجهة ظاهرة التنمر التي تعد من الظواهر المتنامية والتي تشكل خطرًا على المجتمع وعائقًا يحول دون تطبيق موجبات الحياة الكريمة، وخاصة بعد انتشار تلك الظاهرة السيئة، والتي تؤثر سلبًا على المقومات الأساسية والأخلاقية التي يقوم عليها المجتمع.

كما أن مشروع القانون يهدف إلى مكافحة العنف وتحقيق العدالة والسلام الإجتماعي في المجتمع، وأنه جاء متسقًا مع أحكام الدستور خاصة المواد (8، 53، 80، 81) منه، كما أنه يأتي متسقًا مع الاتفاقيات الدولية التي انضمت إليها مصر بشأن تحقيق المساواة وخاصة الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. فقد جاء مشروع القانون المعروض لوضع إطار تشريعي لمواجهة تلك الظاهرة.

وانتظم مشروع القانون المعروض في مادة واحدة بخلاف مادة النشر ، حيث تضمنت المادة إضافة مادة جديدة لقانون العقوبات برقم (309 مكررًا "ب")، أوردت تعريفًا للتنمر حاصله استعراض الجاني قوته أو سيطرته، او استغلاله ضعف المجني عليه أو حالة يعتقد الجاني أنها تسيء للمجني عليه كالجنس أو العرق أو الدين أو الأوصاف البدنية أو الحالة الصحية أو العقلية أو المستوى الاجتماعي؛ بقصد تخويفه أو وضعه موضع السخرية أو الحط من شأنه أو اقصائه عن محيطه، والغرض من القصد الأخير هو مواجهة أحوال تهميش المجني عليهم أو عدم ترقيهم في أعمالهم.

وقررت المادة المضافة العقوبة التي توقع حال اقتراف جريمة التنمر، مع تشديدها إذا توافر أحد ظرفين أحدهما وقوع الجريمة من شخصين أو أكثر، والآخر إذا كان الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو ملاحظته أو ممن لهم سلطة عليه او كان مسلمًا إليه بمقتضى القانون أو بموجب حكم قضائي أو كان خادمًا لدى الجاني مع مضاعفة الحد الأدنى للعقوبة حال اجتماع الظرفين، وفي حالة العود تضاعف العقوبة في حديها الأدنى والأقصى.

ونصت العقوبات على : يعاقب مرتكب جريمة التنمر  بمدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل على 10 آلاف جنيه ولاتزيد عن 30 ألف جنيه او بإحدى العقوبتين.

وفي حالة وقوع التنمر من شخصين أو أكثر أو كان الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيته أو كان مسلما اليه بمقتضى القانون أو بموجب حكم قضائي أو كان خادما لدى الجاني تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 الف جنيه ولا تزيد عن 100 الف جنيه وتضاعف العقوبة في حالة العودة.

ولم تكن يُسرا اللوزي وحدها من النجوم الذي تُعاني ابنتها من المرض، حيث إن الفنانة مها أحمد وزوجها الفنان مجدى كامل حيث أن أبنهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، ورغم أنه مريض منذ ولادته فإن مها ومجدى لم يتحدثا عنه إلا مؤخرا عندما عبر مجدي عن ارتباطه الشديد بابنه الأكبر البالغ من العمر 23 عاما، ونشرت مها صورة لزوجها وابنها أحمد عبر موقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام"، وعلقت عليها قائلة: "مجدي وأحمد في ألمانيا وحشني قوي ربنا يقدم اللي فيه الخير ربنا قادر على كل شيء الحمد لله"، وتحدثت عنه في برنامجها "مع مها" ودخلت في نوبة من البكاء بسبب حالته، وتمنت أن يتم شفاؤه مؤكدة أن الله قادر على ذلك، ويحرص شقيق أحمد "عادل" على التعبير عن حبه لشقيقه وارتباطه به ومساندته له في مرضه دائما وخاصة عبر حسابه على "إنستجرام".

كذلك الفنانة أنغام عاشت مأساة بسبب ابنها، ورغم أنها لا تتحدث عن الأمر، وتعتبر حياتها الخاصة والأسرية أمرا شخصيا إلا أن الأخبار تسربت  وهي أن ابنها الأصغر عبد الرحمن من زوجها الموزع الموسيقي الكويتي فهد سافرت معه للعلاج في أمريكا بسبب تأخره بالمشي.

اكتشف الفنان إيهاب توفيق منذ عامين عن إصابة أبنائه الثلاثة بمرض غامض ونادر، وأنهم يتعالجون في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال إيهاب توفيق عن أبنائه في برنامج "معكم"، المذاع على فضائية "سي بي سي" المصرية، إن حالة أبنائه الصحية ليست جيدة، وأنهم مقيمون بالولايات المتحدة الأمريكية لمتابعة حالتهم الصحية، ولم يكشف عن حالتهم الصحية

قد يهمك ايضاً :

تعليق جديد من يسرا اللوزي بعد أزمة التنمر على ابنتها

يسرا اللوزي تلقن متنمر على نجلها درسًا في الأخلاق

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجوم الفن يتضامنون مع يسرا اللوزي بعد تنمر متابع على ابنتها نجوم الفن يتضامنون مع يسرا اللوزي بعد تنمر متابع على ابنتها



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

مسقط - عمان اليوم

GMT 11:35 2023 الأحد ,18 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 18 يونيو/ حزيران 2023

GMT 13:44 2023 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم السبت 30 سبتمبر/أيلول 2023

GMT 02:47 2023 الإثنين ,31 تموز / يوليو

توقعات الأبراج اليوم الأثنين 31 يوليو/ تموز 2023

GMT 11:29 2023 الجمعة ,29 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 29 سبتمبر / أيلول 2023

GMT 02:24 2023 الإثنين ,11 أيلول / سبتمبر

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 11 سبتمبر ​/ أيلول 2023

GMT 12:35 2023 الأحد ,25 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم الأحد 25 يونيو/ حزيران 2023

GMT 02:51 2023 الإثنين ,21 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 21 أغسطس /آب 2023

GMT 06:33 2024 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024

GMT 11:41 2023 السبت ,10 حزيران / يونيو

توقعات الأبراج اليوم السبت 10 يونيو/ حزيران 2023

GMT 09:35 2023 الأربعاء ,30 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الأربعاء 30 أغسطس/آب 2023

GMT 02:47 2023 الثلاثاء ,15 آب / أغسطس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 15 أغسطس/آب 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab